كريم ازادرم لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة.. تجربتي مع كريم ازادرم

كريم ازادرم لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة.. تجربتي مع كريم ازادرم

تنتشر المراجعات الإيجابية حول كريم ازادرم لعلاج حب الشباب بكثرة مؤخراً؛  وذلك لأن حب الشباب من المشكلات التى قد تكون مزعجة للغاية للعديد من الناس وتفقدهم الثقة بأنفسهم ومظهرهم الخارجي وحب الشباب من المشاكل الجلدية الشائعة للغاية وينتج بسبب انسداد مسامات البشرة لتراكم الزيوت أسفلها بكثرة كما تؤدى خلايا الجلد الميتة التي لم يتم تقشيرها أو إزالتها لظهور حب الشباب ويكثر ظهوره عند المراهقين من 12 حتى 14 سنة وأكثر وقد يستمر حب الشباب حتى عندما يبلغ الفرد وقد يظهر مؤخراً في مراحل حياته المتقدمة.

ما هو كريم ازادرم لعلاج حب الشباب ؟

يعتبر كريم ازادرم لعلاج حب الشباب من أكثر الكريمات الموضعية تأثيراً في التخلص من حب الشباب بسهولة وبدون ترك اي ندبات غير محببة.

مكوناته

يتكون كريم ازادرم من عدة مكونات طبية ذات فاعلية في علاج حب الشباب لكن المكون البارز هو حمض الأزيليك الذي له خصائص فعالة في عدم تكون الجلد الميت من الأساس والذي هو سبباً رئيسياً في تكون حب الشباب كما يساعد في إبقاء مسام البشرة غير مغلقة؛  حتى لا تتراكم تحتها الدهون والرواسب مسببةً حب الشباب أي أنه يعمل على تقليل أى مسببات قد تتسبب في ظهور بثور حب الشباب المزعجة.

دواعي الإستعمال 

يتم استخدام كريم ازادرم في الحالات التالية:

  • يتم استخدام كريم ازادرم في علاج حب الشباب الخفيف إلى  المتوسط وبعد استشارة الطبيب ويفضل للحالات الشديدة للغاية استشارة الطبيب للحصول على علاجات دوائية يمكن تناولها مع العلاجات الموضعية أو للحصول على استشارة عما يجب فعله.
  • يتم استخدام كريم ازادرم في حالة ظهور بثور حب الشباب وقد ثبت أيضاً أن له خواص تفتيح للبشرة،  ولذلك قد يصفه الأطباء أحياناً لتفتيح البشرة وخاصة الأماكن الداكنة كالركب والأكواع  وأي تصبغات قد تكون حدثت للوجه أو الجسم.
  • إزالة آثار الحبوب والندبات الناتجة عن الحبوب.
  • تقليل الإلتهاب؛  لما له من خصائص مضادة للإلتهاب وملطفة للجلد بل قد يصفه الطبيب للعناية بمنطقة الحفاض بسبب تلطيفه الرائع للبشرة.
  • منع البشرة من تكوين الأصباغ الميلانينية التي تسبب تغير لون البشرة واسمرارها.
  • ازالة الكلف والتصبغات.

كيفية الاستعمال 

لابد من الالتزام ببعض الخطوات أثناء استخدام كريم ازادرم حتى تحصل على النتائج المرغوبة وهي:

  • غسل البشرة جيداً وتجفيفها بالمنشفة بلطف دون حكها.
  • ضع الكريم فوق المناطق المصابة بحب الشباب وتأكد من وضع طبقة رقيقة.
  • قم بغسل يديك جيداً بعد تطبيق الكريم على البشرة.
  • لا تستخدم كمية كبيرة من الكريم؛  لأن ذلك قد يؤدي لنتائج خطيرة غير مرغوبة.
  • تجنب استخدام الكريم والخروج في الشمس ولا  تقوم بتطبيق الكريم تحت منطقة العين أو حول الشفاه.
  • ننصح بغسل الكريم في الصباح بعد تطبيقه ليلاً ووضع واقي شمس مناسب للبشرة قبل الخروج.
  • الكريم مخصص للاستعمال الخارجي فقط ولذلك تجنب أي استعمال دون ذلك.
  • ينصح باستخدام مرطب مناسب للبشرة بعد مرور فترة من تطبيق ازادرم على البشرة حتى لا تتعرض لمشكلات جفاف البشرة.
  • لا تقم بتغطية الوجه بعد تطبيق الكريم ولا تضع أي ضمادات.
  • لا تزيل الشعر في المناطق التي تحتوي على حب الشباب والتى تقوم فيها بتطبيق الكريم حتى لا تسبب تهيجها بصورة أكبر.
  • استخدم الكريم على بشرة جافة نظيفة ليست متحسسة أو ملتهبة.
  • لا تتناول الأطعمة التي تسبب تهيج البشرة كالأطعمة الحارة وتجنب المشروبات الساخنة وكذلك الكحولية.

الجرعة 

يفضل استشارة الطبيب للحصول على الجرعة المناسبة لك لكن الشائع استخدامه مرتين يومياً صباحاً ومساءاً بوضع طبقة رقيقة،  ولا يفضل استخدامه لمن هم دون سن 12 عام،  وقد يستغرق الأمر شهراً أو أكثر لملاحظة النتيجة فعلاجات البشرة تحتاج لصبر ومرونة ولكن ملاحظة نتيجة كبيرة قد تستغرق أشهر ووقت أطول نظراً لمدي سوء الحالة.

ينصح بعدم وضع الكريم بعد أي كريم موضعي آخر إلا بعد مرور ساعتين بينهما على الأقل.

  الآثار الجانبية 

لم تظهر آثار جانبية شديدة وتتنوع الآثار الجانبية لكريم ازادرم لعلاج حب الشباب وتتضح في:

  • حدوث حكة أو وخزة مؤقتة في المرات الأولى لاستخدام الكريم.
  • نادراً قد يحدث تفتح في لون الجلد لبعض الناس ممن يمتلكون بشرة سمراء.
  • من النادر حدوث بعض الطفح الجلدي أو التورم أو الدوار وصعوبة التنفس،  وهذا دليل على الحساسية الشديدة تجاه أحد مكونات الدواء ولا بد من وقف استخدامه فوراً والتوجه للطبيب.
  • قد يحدث جفاف للجلد أو تنميل بسيط في بداية استخدام الكريم.

نوصي بعدم استخدام الكريم في حالة وجود حساسية تجاه مكوناته أو حدوث آثار جانبية شديدة.


ما هو حب الشباب واعراضه؟

يتجه العديد من الناس لاستخدام كريم ازادرم لعلاج حب الشباب بسبب فعاليته وحب الشباب هو حالة جلدية ليست معتادة تظهر أحياناً في المراهقة أو في الكبر وتظهر نتيجة انسداد مسام الشعر بسبب تراكم الجلد الميت تحتها وتكون على هيئة بثور أو رؤوس بيضاء مملوئة بمادة بيضاء وقد تحتوي على قطعة دائرية بيضاء سيئة الرائحة بداخلها وتنتشر العديد من العلاجات الفعالة لكنها تحتاج صبر ومداومة لكي تودى بنتيجة مرغوبة ومحببة إذ أن الجلد بعد ظهور كل تلك البثور يأخذ وقتاً طويلاً في الالتئام وخصوصاً لأولئك ممن يمتلكون حب الشباب منذ سنوات ويبدأون للمرة الأولى في علاجه.

أحياناً قد يسبب حب الشباب بعد علاجه بعض الندبات مكان البثور والتي قد تكون مزعجة جداً للعديد من الناس؛  لذلك لابد أن تختار بعناية الطريقة التى تعالج بها تلك البثور من البداية لئلا تترك ندبة قد تجعلك غيرمرتاحاً لمظهر وجهك.

تجربتي مع كريم ازادرم لعلاج حب الشباب

بعد قراءة العديد من المراجعات والتقييمات حول كريم ازادرم قمت بتجربة الكريم من أجل علاج آثار حب الشباب وتفتيح البشرة، وقد أظهر فعالية في علاج حب الشباب ولم يترك أي ندبات بعد انتهاء مدة العلاج ووقف استخدامه؛  مما يجعله الخيار الأمثل لمن يعانى من حب الشباب الخفيف أو المتوسط.

آراء العملاء حول كريم ازادرم لعلاج حب الشباب  

تعددت الآراء حول كريم ازادرم لكن معظم التقييمات والمراجعات تعتبر إيجابية تنم عن فعالية الكريم في علاج حب الشباب والتخلص منه نهائياً وإزالة تصبغات البشرة لمن يعانى من التصبغات وكذلك إزالة الكلف والحفاظ على البشرة وقد يستخدمه البعض للوقاية من حب الشباب.

نصائح قبل شراء كريم ازادرم 

نوصي قبل التفكير في شراء كريم ازادرم لعلاج حب الشباب باستشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود موانع حساسية تجاه الكريم كما نوصي بشرائه من مكان موثوق فيه مثل موقع تشانلز والذي يعتبر من المواقع الموثوقة والتي توفر خدمة توصيل المنتجات بأقل الأسعار،  كما تضمن وجود أقل سعر للمنتج محلياً ويمكنك التمتع بالعديد من الخصومات وذلك لتضمن صلاحية المنتج وأنه أصلي وليس تقليد وأنه صالح للاستخدام وتم تخزينه جيداً.

في النهاية لا يمكننا أن نوصي بأفضل من كريم ازادرم لعلاج حب الشباب وكذلك لتفتيح التصبغات؛ نظراً للتقييمات الإيجابية التى يحصل عليها المنتج من عدة مستخدمين محلياً وعالمياً،  وقد قمنا بذكر دواعى الاستخدام وكيفية الاستعمال والمكونات الفعالة به والجرعة التي يجب استخدامها في المقال السابق.

أسئلة شائعة حول كريم ازادرم 

  • كم سعر كريم ازادرم؟

يصل سعر الكريم لحوالى 60 جنيه مصري؛  وفقاً لأعلى سعر قد يباع به.

  • هل يقوم كريم ازادرم بتفتيح البشرة؟

يعتبر الكريم مخصصاً لحب الشباب لكنه أظهر في بعض الحالات تفتيح للون البشرة بالكامل وخصوصاً لمن يمتلكون بشرة سمراء.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة