أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء.. أفضل 7 حليب للرضع يزيد الوزن

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء.. أفضل 7 حليب للرضع يزيد الوزن

تحرص كل أم على اختيار أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء يوفر التغذية السليمة ويمد جسم طفلها بالعناصر الغذائية التي يحتاجها من فيتامينات وألياف ومعادن، بما يساعد في تعزيز النمو بشكل طبيعي ويعطي الفوائد الصحية الكاملة التي تعطيها الرضاعة الطبيعية بدون وجود أي آثار جانبية مثل الإمساك والانتفاخ وغيرها من الأعراض التي تسببها أغلب أنواع اللبن الصناعي.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل أنواع الحليب الصناعي الموجود في السوق والذي يعمل على زيادة الوزن بالشكل المطلوب.

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء

يمكنك الحصول على الكثير من أنواع الحليب الصناعي الموجودة في السوق ولكن من المهم اختيار تلك الأنواع المغذية التي تحتوي على عناصر متكاملة تفيد الطفل في هذه المرحلة العمرية المهمة من مراحل نموه.

وفيما يلي نقدم مجموعة من أفضل الأنواع المعروفة بجودتها العالية وفوائدها المتعددة والتي يمكنك الحصول عليها من خلال متجر شانلز الذي يعتبر واحد من أفضل المتاجر الإلكترونية الموثوقة وهو يوفر لك أي نوع تحتاجين إليه في أسرع وقت وبأفضل الأسعار الموجودة في السوق، مع خدمة شحن سريع وبأقل سعر شحن.

  • لبن هيرو بيبي

  • يعتبر لبن هيرو أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء يمكنك الاعتماد عليه في تغذية طفلك فهو يحتوي على العناصر الغذائية المهمة واللازمة في مرحلة الرضاعة من أهمها البروتين والكالسيوم وألياف البروبايوتكس التي تعمل على تحسين الهضم كما أنه مدعم باوميجا 3 و6 التي تعزز الجهاز المناعي، بالإضافة إلى أنه خالي من اللاكتوز.

    هناك عدة أنواع من حليب هيرو بيبي 1 و 2 و3 تناسب كل منها مرحلة عمرية معينة وحالات صحية خاصة لدى الطفل مثل هيرو بيبي إيه آر المناسب لحالات ارتجاع المرئ ونوع هيرو بيبي ال اف وأيضا هيرو دايجست لتحسين عملية الهضم ولبن هيرو إتش إيه الذي يحتوي على بروتين محلل جزئيا.

  • لبن بيبيلاك

  • يوجد أنواع لبن بيبيلاك 1 و2 و3 كل منها مناسب لمرحلة عمرية من الولادة حتى 3 سنوات، كما يوجد بيبيلاك بري المناسب للأطفال المبتسرين، وأنواع أخرى مناسبة لحالات الارتجاع والحساسية وهو يعتبر أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء حيث يحتوي على كافة العناصر الغذائية اللازمة في المراحل العمرية المختلفة.

  • حليب ابتاميل دانون

  • يعتبر هذا النوع أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء يساعد في تغذية الرضع بشكل مثالي ويعمل على زيادة الوزن وهو يستخدم للأطفال حتى عمر سنتين فقط ويحتوي على المالتوديكسترين واللاكتوز كما يحتوي على أفضل المكونات التي تدعم الجهاز المناعي، بالإضافة إلى أنه لا يسبب الإمساك والانتفاخ.

  • حليب سيميلاك جولد

  • تعتبر سيميلاك من أقدم أنواع الألبان الصناعية المخصصة للرضع وقد تم تطويره بشكل كبير ليعطي مزيد من الفوائد فهو يحتوي على تركيبة مطورة من زيت النخيل والتي تمنح الطفل المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز النمو وزيادة الوزن، ويوجد منه عدة أنواع:

    يتوفر لبن سيميلاك 1 و2 و3 و4، كما يوجد أيضا سيميلاك سيمي كيدز، وأيضا سيميلاك ماكس برو حليب أطفال متوفر للمرحلة 1 و2 و3، وحليب سيميلاك سنسيتيف وهو متوفر للمراحل 1 و2 و3 وهو يحتوي على كميات قليلة من اللاكتوز الذي يسبب المغص والانتفاخ للأطفال.

  • حليب رونالاك 

  • يعتبر هذا الحليب أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء يمكن للأم أن تعتمد عليه في تغذية طفلها وزيادة وزنه بشكل صحي فهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والألياف والعناصر المغذية للطفل منذ الولادة، كما أنه خالي من اللاكتوز، ويوجد منه رونالاك 1 و2 و3 كما يوجد نوع مضاد للارتجاع ونوع مخصص للأطفال المبتسرين الذين يعانون من نقص الوزن.

     إلا أنه يجب على الأم استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الحليب فيما يتعلق بالجرعات الواجب تقديمها للطفل على مدار اليوم حتى تتجنب تعرضه لأي آثار جانبية قد تضره مثل الإمساك والمغص والانتفاخ.

  • حليب سيليا

  • يعتبر سيليا من أفضل أنواع الحليب المضمونة الموجودة في السوق والذي يمكنك تقديمه لطفلك حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات والألياف التي تنظم الهضم، كما يحتوي على عناصر تزيد من وزن الطفل، ومن اهم ما يميز حليب سيليا أنه يشبه إلى حد كبير حليب الأم في خصائصه ما يجعله مفيد للغاية، ويحتوي على مجموعة من المعادن الضرورية للنمو والكالسيوم والبروتين، إلا أنه من المهم استشارة الطبيب أولا قبل تقديمه للطفل لتحديد الجرعة المناسبة حسب وزنه حتى لا يتعرض لأي أضرار.

  • حليب أطفال نكتاليا

  • من أشهر أنواع حليب الأطفال الصناعي الآمنة هو حليب نكتاليا الذي يعتبر أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء يعمل على زيادة الوزن ويوفر للطفل التغذية الصحية التي يحتاجها في مراحل نموه الأولى، حيث يحتوي على عناصر تزيد من كفاءة الجهاز المناعي وتعمل على تحسين الهضم.

    يأتي نكتاليا بعدة أنواع تناسب جميع الاطفال الرضع حيث يوجد حليب نكتاليا 1 و2 و3 كما يوجد نكتاليا ال اف ولبن نكتاليا اي ار وأيضا حليب نكتاليا بري ونكتاليا كومفورت ويستخدم كل نوع منها حسب الطفل واحتياجاته فهناك أنواع مخصصة للأطفال من مرضى الارتجاع ونوع للمبتسرين وهو مناسب للأطفال من عمر الرضاعة وحتى 3 سنوات.

    نصائح قبل الشراء

    عند القيام بشراء أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء يجب أن تحرصي على اختيار نوع الحليب المناسب للمرحلة العمرية لطفلك، حيث يجب أن يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في هذه الفترة، ومن المهم عند تحضير الوجبة الالتزام بالجرعات المحددة على علبة الحليب وتنظيف الأدوات التي يتم التحضير فيها بشكل جيد.

    كما يجب قبل الشراء أن تتأكدي من تاريخ الصلاحية حتى تتجنبي تعرض الطفل للمشاكل الصحية، ومن المهم أن يتم تخزين اللبن سواء قبل فتح العلبة أو بعدها بالشكل الصحيح والموصى به، ويفضل الشراء من صيدلية أو من متاجر موثوقة لضمان طرق التخزين الصحيحة لديهم قبل الشراء. 

    من المهم اختيار أنواع من الحليب لا يحتوي على مواد معدلة وراثيا وأن يكون خالي من سكر اللاكتوز حتى لا يسبب الانتفاخ والمغص للطفل.

    بهذا نكون قد تعرفنا على أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء يعمل على زيادة وزن الطفل ويمده بالعناصر الغذائية المتكاملة واللازمة لنمو صحي.

    أسئلة شائعة

    كيف يمكن زيادة وزن الطفل بالحليب الصناعي؟

    إنه يحتاج إلى تناول الكميات الكافية من الحليب يوميا وهي حوالي من 150 إلى 200 مل / كجم.

    هل الحليب الصناعي وحده يكفي لتغذية الطفل الرضيع؟

    في الشهور الستة الأولى يفضل تناول الحليب فقط، ولكن بعدها يجب إدخال بعض الأطعمة إلى وجبات الطفل بجانب الحليب ليحصل على التغذية الكافية.

    ما هي أسباب تناول الحليب الصناعي؟

    أحيانا لا يكون لبن الأم كاف للحصول على التغذية التي يحتاجها الطفل، وأحيانا لا تستطيع الرضاعة الطبيعية لعدم توفر لبن نهائيا، كما يمكن أن تكون مصابة بأمراض معدية تمنعها من الرضاعة.

    RELATED ARTICLES

    منتجات مقترحة