قبل الشراء.. تعرف على أفضل أنواع الفرن الكهربائي لعام 2024

أفضل أنواع الفرن الكهربائي

 هل تبحث عن أفضل أنواع الفرن الكهربائي؟ هل تريد شراء فرن جديد وتقع في حيرة من أمرك بسبب توافر العديد من الأنواع؟ من خلال هذا المقال، سنعرض لك دليلًا شاملًا من شانلز ستور لاختيار أفضل أنواع الفرن الكهربائي، لنسهل عليك عملية الاختيار.

كيف تختار الفرن الكهربائي المناسب لك؟

عند اختيار فرن كهربائي، يجب مراعاة العديد من العوامل لضمان الحصول على فرن كهربائي مناسب لاحتياجاتك وميزانيتك، ومن هذه العوامل:
  • حجم الفرن: يجب اختيار فرن بحجم مناسب لاحتياجاتك، وتضع في اعتبارك عدد أفراد أسرتك، وأنواع الطعام الذي ستقوم بطهيه.
  • سعة الفرن: تتراوح سعة الأفران الكهربائية بين 40 لترًا و 100 لترًا.
  • وظائف الفرن: تتوفر الأفران الكهربائية بمجموعة متنوعة من الوظائف، مثل الشوي والخبز والتحميص.
  • التحكم في درجة الحرارة: يجب اختيار فرن يوفر إمكانية التحكم في درجة الحرارة بدقة.
  • استهلاك الطاقة: يجب اختيار فرن يستهلك طاقة بكفاءة.
  • السعر: يجب اختيار فرن بسعر مناسب لميزانيتك.

أنواع الفرن الكهربائي

يوجد ثلاثة أنواع رئيسية من الأفران، تختلف في طريقة عملها ولكل منهم مميزاته وعيوبه، ويمكن اختيار النوع المناسب حسب احتياجاتك، وهى:

  1.   الأفران الكهربائية

هي الأكثر شيوعًا، وتتميز بتوفر مجموعة كبيرة من الأشكال والوظائف، كما أنها سهلة التركيب والتنظيف، ولكنها قد تكون أكثر تكلفة في التشغيل من الأفران الأخرى.

  1.   أفران الغاز

تتميز بقدرتها على حفظ الطعام من الرطوبة، وتسخين الطعام بسرعة، كما أنها أرخص في التشغيل من الأفران الكهربائية، ولكنها قد تكون أكثر صعوبة في التنظيف.

  1.   أفران الميكروويف

تستخدم في تسخين الطعام بسرعة وتحضير وجبات صغيرة الحجم، كما أنها سهلة التنظيف والتشغيل، ولكنها قد لا تعطي نفس النكهة والطعم للطعام مثل الأفران الأخرى.

أفضل أنواع الفرن الكهربائي 2024

تُقدم العديد من الشركات العالمية المصنعة للأجهزة الكهربائية مجموعة متنوعة من الأفران الكهربائية بمختلف المواصفات والأسعار، مما يصعب على الكثيرون اختيار الأفضل، وسنقدم لك من خلال الفقرات التالية أفضل أنواع الفرن الكهربائي من أشهر العلامات التجارية المتاحة في الأسواق، من بينهم:

1- فرن إل جي LG

فرن إل جي LG

تعد شركة إل جي من الشركات الرائدة في مجال الأجهزة الكهربائية المنزلية، تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات عالية الجودة، منها أفران الميكروويف. وتتميز أفران الميكروويف من LG بمختلف التقنيات الذكية والمميزات، لتلبية احتياجات جميع المستخدمين، وتتوفر منها نوعين، هما:
  • أفران الميكروويف بالشواية: تعمل أفران الميكروويف ذات الشواية من إل جي على طهي الوجبات في دقائق معدودة، مما يوفر الوقت والجهد. تتميز هذه الأفران بتصميمات فريدة تضفي جمالاً على مطبخك.
  • أفران الميكروويف بدون شواية: تتميز أفران الميكروويف الحرارية من إل جي بتقنيات ذكية ومبتكرة تعمل على طهي الطعام بشكل مثالي وتوفير الطاقة. كما تتميز هذه الأفران بتصميمات أنيقة تضفي جمالاً على مطبخك.

2- أفران تورنيدو 

تتميز أفران ماركة تورنيدو بأنها متعددة الوظائف حيث أنها تتوفر بسعة كبيرة وقدرة عالية، وتتميز أيضًا بالقدرة على توزيع الحرارة بالتساوي، وإمكانية الشوي، والعديد من المميزات الأخرى، وهو ما يجعلها اختيارًا مثاليًا للكثير من الأشخاص، ومن الأنواع المتوافرة حاليًا في الأسواق:
  • فرن كهربائي تورنيدو 46 لتر 1800 واط شواية مروحة أسود TEO-46NE(K): يتميز هذا النوع بتوزيع الحرارة بالتساوي  بنظام الكونفكشن، وإمكانية الشوي، وضبط درجة الحرارة من 65 إلى 250 درجة مئوية، و4 عناصر تسخين استانلس ستيل، ومؤقت حتى 60 دقيقة، وباب زجاجي، ولوحة تحكم من الاستانلس ستيل، ومقبض استانلس ستيل علوى، وإضاءة داخلية، ويبلغ سعر هذا الفرن 2878 جنيه مصري، ويأتي بضمان مجانًا لمدة سنة.
  • فرن كهربائي تورنيدو TEO-48DGE (K): يتميز هذا الفرن بسعة 48 لترًا، وقوة 1800 واط، وتقنية الحمل الحراري التي تعمل على توزيع الحرارة بالتساوي داخل الفرن، كما يتميز بوجود شواية دوارة، و6 مستويات للتحكم في وظائف الفرن، وتحكم في درجة الحرارة من 65 إلى 250 درجة مئوية، وملحقات متنوعة، وضمان مجاني لمدة عام، متوفر باللون الأسود، ويبلغ سعره 2499 جنيه.

3-  أفران بلاك آند ديكر Black and Decker

فرن Black and Decker

تعد شركة بلاك آند ديكر من الشركات الرائدة في صناعة الأجهزة المنزلية، حيث تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات عالية الجودة منها الأفران الكهربائية التي تتميز بسهولة الاستخدام والعديد من المميزات والتقنيات الحديثة، ومن بين الأنواع المتاحة في الأسواق:

  • فرن بلاك اند ديكر TRO35RDG-B5 هو فرن كهربائي متعدد الوظائف بتميز بسعة داخلية كبيرة تتسع 35 لترًا، مزود بشواية. يتميز الفرن بقدرة 1500 واط، وجزء داخلي من ستانلس ستيل مجلفن مضاد للصدأ، ووظائف التحميص والخبز والشواء. كما يتميز الفرن بتحكم في منظم الحرارة ومؤقت، متوفر باللون الأسود، ويبلغ سعره 6000 آلاف جنيه.
  • فرن كهربائي TRO60 من بلاك اند ديكر هو فرن كهربائي يتميز بالعديد من المميزات، متوفر بقوة 1800 واط وسعة 42 لتر، يتميز بوظائف الحمل الحراري والخبز والتحميص والشوي، كما يحتوي على شواية دوارة مع مقبض، وصينية طعام مقاومة للالتصاق وصينية فتات الخبز، ومؤقت قابل للتعديل، ورف سلكي وصينية تقديم طعام بمقبض، متوفر باللون الفضي، ويبلغ سعره 4740 جنيه.

4- أفران فريش Fresh

فرن كهرباء فريش

    تعتبر شركة فريش أيضًا من الشركات الرائدة في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية في مصر والشرق الأوسط، حيث تنتج الشركة العديد من الأجهزة المنزلية، وتوفر مجموعة متنوعة من الأفران الكهربائية، منها:
    • فرن فريش أسود 48 لتر - شواية ومروحة: فرن كهربائي متوفر بسعة 48 لترًا، مزود بشواية ومروحة. يتميز الفرن بتحكم في درجة الحرارة من 100 إلى 250 درجة مئوية، ومؤقت 90 دقيقة، و4 عناصر تسخين ستانلس ستيل لا تصدأ، ومؤشر الضوء الداخلي. كما يشمل الفرن مجموعة ملحقات للشواية، متوفر باللون الأسود، ويبلغ سعره 2399 جنيه.
    • فرن كهربائي من فريش FR-48ECCO: فرن كهربائي أسود من فريش بسعة 48 لترًا، مزود بشواية مدمجة ومروحة ومصباح،  يتميز الفرن بالتحكم في درجة الحرارة من 100 إلى 250 درجة مئوية، وقوة كهربائية 2200 واط، ونوع تحكم مقبض الباب.
    • فرن كهربائي ايليت من فريش، لون اسود/ موديل FR-4503RCL : متعدد الوظائف بسعة 45 لترًا، يتميز بوجود 4 عناصر تسخين من الستانلس ستيل لا يصدأ، ومروحة للحرارة الشديدة، وتحكم في درجة الحرارة من 100 إلى 250 درجة مئوية، و6 مستويات لضبط التسوية، يبلغ سعره 2520 جنيه.

    5-  أفران كينوود Kenwood

      فرن كينوود Kenwood 

      تعد شركة كينوود من الشركات الهامة التي تنتج أيضًا مجموعة متنوعة من الفرن الكهربائي، والتي تختلف في الحجم والمميزات وكذلك السعر، ومن بين هذه الأنواع:

      • فرن تحميص وقلاية هوائية 2 في 1 بسعة كبيرة 25 لتر من كينوود MOA26.600SS: يتميز بالعديد من المميزات الرائعة مثل شوي وتحميص الأطعمة المختلفة والخبز و الطهي وتسخين الطعام والعديد من الوظائف الآخرى، كما أنه متوفر بتصميم أنيق وشاشة رقمية سهلة الاستخدام، متوفر باللون الأسود، ويبلغ سعره 11760 جنيه.
      • فرن تحميص وقلاية هوائية 2 في 1 من كينوود MOA26.600SS: يتوفر هذا الفرن بسعة كبيرة تبلغ 25 لترًا، هو مثالي لطهي عدد كبيرة من الأطعمة، كما أنه مزود بخواص عديدة تميزه عن غيره مثل الشوي والقلي والتحميص والخبز والتسخين والتحمير، يتميز بدرجة حرارة قابلة للتعديل من 80 إلى 200 درجة مئوية، وضوء داخلي لمراقبة الطبخ، كما يتميز الفرن بتذكير بالاهتزاز، كما أنه متميز بتصميمه الأنيق والعصري ومتاح باللون الفضي وألوان أخرى، ويبلغ سعره 12 ألف جنيه.

      أيهما أفضل.. الفرن الكهربائي أم الفرن الغاز؟

      يعتمد اختيار الفرن الأفضل الغاز أم الكهرباء على احتياجاتك وميزانيتك، ولكن يمكن القول أن الفرن الكهربائي يحتوي على العديد من المميزات التي قد تجعله الاختيار الأنسب لك، وهي:

      1.   الحجم: الفرن الكهربائي أصغر حجمًا من فرن الغاز، مما يجعله مناسبًا للمنازل الصغيرة أو المساحات المحدودة.
      2.   الوقت والجهد: الفرن الكهربائي يوفر الوقت والجهد، حيث يمكنه تسخين الأطعمة بسرعة أكبر من فرن الغاز.
      3.   مرونة الاستخدام: الفرن الكهربائي مزود بشواية دوارة تجعله مثالي في الشواء، ويتميز بوجود مروحة توزع الهواء الساخن بالتساوي، مما يضمن تسخين الأطعمة جيدًا وبشكل متساوي، بالإضافة إلى إمكانية تحميص الخبز البلدي والتوست بشكل مثالي.
      4.   طريقة التسخين: يستخدم الفرن الكهربائي الكهرباء لتسخين الطعام، بينما يستخدم فرن الغاز الغاز الطبيعي أو المسال.
      5.   التحكم في درجة الحرارة: يمكن التحكم في درجة الحرارة في الفرن الكهربائي بدقة أكبر من فرن الغاز.
      6.   الأمان: الفرن الكهربائي أكثر أمانًا من فرن الغاز، وذلك لأنه لا توجد مخاطر من التسريبات أو الحرائق.

      في النهاية، يجب عليك اختيار نوع الفرن الكهربائي الذي يتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك ومساحة مطبخك، ويقدم الأداء العالي. ومن المهم البحث والاستفسار وقراءة المراجعات ومعرفة مميزات وعيوب الفرن الكهرباء قبل اتخاذ قرار الشراء لضمان الحصول على أفضل أنواع الفرن الكهربائي، ويجب عليك الانتباه إلى الماركات أو العلامات التجارية الموثوقة لضمان الحصول على فرن كهربائي ذات جودة عالية ويدوم لفترة طويلة.

      RELATED ARTICLES

      منتجات مقترحة