نصائح لتقليل استهلاك الدفايات للكهرباء.. وأي نوع الأقل استهلاكا؟

استهلاك الدفايات للكهرباء

 مع انخفاض درجات الحرارة وكثرة استخدام الدفايات في المنازل يظهر السؤال حول كيفية تقليل استهلاك الدفايات للكهرباء، وهل هناك نوع من الدفايات أقل استهلاكًا للكهرباء؟ هذه الأسئلة بالتحديد تشغل بال الكثير عند شراء الدفايات للمنزل من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء خاصةً بعد ارتفاع قيمة الفواتير.

وفي السطور التالية سنعطي لك العديد من النصائح حول ترشيد استهلاك الدفايات للكهرباء، بالإضافة إلى خطوات يجب اتباعها كي تساعدك على تقليل قيمة فواتير الكهرباء.

خطوات ونصائح هامة يجب اتباعها لتقليل استهلاك الدفايات للكهرباء

1- إجراء صيانة للدفايات

مع بداية فصل الشتاء يفضل إجراء صيانة دورية على الدفاية لتجنب ظهور أعطال مفاجئة أثناء الاستخدام وتلك الخطوة تساعد على استهلاك أقل  للكهرباء بالإضافة إلى إطالة العمر الافتراضي للدفاية التي قٌمت بصيانتها.

2- عدم تشغيل الدفاية لساعات طويلة

لتقليل استهلاك الدفايات للكهرباء، يفضل عدم تشغيل الدفايات لساعات طويلة، فهناك طريقة ذكية وهي أن تقوم بتشغيل الدفاية قبل النوم بساعة بغرض تدفئة المكان ثم تقوم بعد ذلك بغلقها فستشعر أن الغرفة دافئة أثناء النوم، وبهذه الحيلة سيقل استهلاك الكهرباء.

3- غلق جميع النوافذ

من أهم النصائح لتقليل استهلاك الدفايات للكهرباء هو غلق جميع النوافذ والأبواب لأن عدم غلقها يتسبب فى تسرب الهواء الساخن وبالتالى زيادة معدلات استهلاك الكهرباء.

4- ضبط درجة حرارة الدفاية

يجب ضبط الدفايات على درجة حرارة متوسطة كي يكون استهلاك الدفايات للكهرباء أقل، هذا بالإضافة إلى سلامتك وسلامة أسرتك لأن درجة الحرارة العالية في الدفايات لها أضرار وكوارث كثيرة.

5- الدفاية الزيت أقل سحب للكهرباء

كثير منا عند شراء الدفايات يبحث عن أقلهم في السعر وبذات الوقت استهلاك أقل للكهرباء، وهذا متواجد في الدفاية الزيت والتي تعتبر أقل نوع دفايات سحبًا للكهرباء ما يجعلها أكثر توفيرًا.

6- وضع الدفاية في المكان الصحيح

كن حريصًا على وضع الدفاية في مكان صحيح، بحيث أن تكون الحرارة الخارجة من الدفاية يمكنها الانتشار في كل أنحاء الغرفة دون عرقلة وهو ما يخفض من استهلاكها للكهرباء.

7- تأكد من فتحات خروج الهواء

عندما تقوم بتشغيل الدفاية تأكد من أن كل فتحات خروج الهواء سليمة، لأن انسداد بعض الفتحات يقلل من كفاءة الدفاية وبالتالي استهلاك كمية أكبر من الكهرباء.

أنواع الدفايات وأقل دفاية استهلاكا للكهرباء

أقل الدفايات استهلاكا للكهرباء
هناك العديد من أنواع الدفايات، لكن أيهما يكون استهلاكها أقل للكهرباء؟، وفي السطور التالية سنرصد لك أقل استهلاك الدفايات للكهرباء.

1- لا بد أن تعرف ان هناك ثلاث أنواع من الدفايات، وهم: الدفايات المشعة ومن أهم مميزاتها الكفاءة العالية، واستهلاك الكهرباء أقل، وتستخدم طاقة أقل.

2- والنوع الثاني هو الدفايات الزيت،  وتعمل على تدفئة المكان بواسطة الإشعاع الدافئ الذي يخرج منها نتيجة تسخين الزيت المتواجد بداخلها وتعمل على تدفئة المكان بأكمله، وبالتالي يكون استهلاك الكهرباء أقل، لأنها تحتفظ بالسخونة بدون استخدام الكهرباء.

3- دفايات السيراميك، عبارة عن ألواح سيراميك وألومونيوم عندما تمر الكهرباء من خلالها، تقوم ألواح الألومونيوم بامتصاص السخونة وبداخلها مروحة، تقوم بدفع الهواء الساخن إلى الخارج، وتقوم بتدفئة المكان بأكمله، لذا إذا كنت تبحث عن تقليل استهلاك الدفايات للكهرباء، فإن هذا النوع من الدفايات يستهلك كهرباء عالية.

**  

نصائح لشراء الدفاية الكهربائية وأفضل نصائح لاستخدامها بأمان

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة