تعرف على أفضل أنواع الدفايات التي تحميك من برد الشتاء

أفضل أنواع الدفايات

 يبحث الجميع خلال فصل الشتاء عن وسيلة للتدفئة خاصةً مع برودة الطقس الشديد وانخفاض درجات الحرارة، لذلك الحل الأمثل هو شراء الدفاية الكهربائية، وإذا كنت ترغب في شراء دفاية فعليك معرفة أفضل أنواع الدفايات المناسبة لطبيعة الاستخدام الخاصة بك، مع التأكد من مواصفات الدفاية الجيدة التي يجب شرائها، ولأن هناك أنواع كثيرة من الدفايات، فسنقدم لك أفضل الأنواع في السطور التالية.  

أفضل أنواع الدفايات في مصر

1- الدفايات المشعة

يطلق على تلك النوع من الدفايات، دفايات البقعة المعينة، بمعنى أنها تقوم بتدفئة مكان معين، ولهذا السبب هي لا تعتبر اختيار مثالي إذا كنت تُريد تدفئة الغرفة بأكملها، لكن لها مميزات مثل استهلاكها للكهرباء أقل، وتستخدم طاقة أقل أيضًا، هذا بجانب كفائتها العالية.

2- الدفايات الزيت 

الدفايات الزيت

تعمل دفايات الزيتية على تدفئة المكان بواسطة الإشعاع الدافئ الذي يخرج منها نتيجة تسخين الزيت المتواجد بداخلها وتعمل على تدفئة المكان بأكمله وليس لها صوت أثناء التشغيل وآمنة واقتصادية، ويمكن استخدامها في الغرف والأماكن الصغيرة، لكنها تستغرق وقت كبير لتدفئة المكان.

3-الدفايات السيراميك

تعتبر دفايات السيراميك الأكثر شيوعًا والأكثر مبيعًا، ولها أشكال وأحجام متنوعة ومُختلفة، لأنها عبارة عن ألواح سيراميك وألومونيوم حينما تمر الكهرباء من خلالها  تقوم ألواح الألومونيوم بإمتصاص السخونة وبداخلها مروحة، وتقوم بدفع الهواء الساخن إلى الخارج وبالتالي تقوم بتدفئة المكان بأكمله وبسرعة عالية، كما أنها يسهل نقلها من مكان لآخر، لكنها تستهلك كهرباء عالية، ولا تحافظ على درجة الحرارة وقت طويل.

4- الدفايات الكهربائية

الدفايات الكهربائية

لدى الدفايات الكهربائية، قدرة عالية على تدفئة المكان وقياس حرارة الغرفة لتثبيتها عند حد معين، لكن وضعها في أماكن خاطئة قد يؤدي إلى حدوث كوارث في المنزل، هذا بالإضافة إلى أن تشغيلها لمدة طويلة بإستمرار يسبب الكثير من المشاكل الصحية.

وتُعد الدفايات الكهربائية أفضل أنواع الدفايات في عوامل الأمان التي يحتاجها جميع مستخدمي الدفايات المنزلية، لأنها تتضمن نظام استشعاري يعمل على قياس الحرارة عند توزيعها في المكان من الدفاية، وتعمل على توزيع الحرارة في كل مكان وهي مناسبة للأماكن والمساحات الواسعة وهي تعمل بشكل أفضل من الأنواع الأخرى.

5- دفايات الكوارتز

يعمل هذا النوع من الدفايات على تسخين الأشياء وتوليد الحرارة مباشرة، لذلك معروف باسم التدفئة بالأشعة تحت الحمراء ذات الموجة القصيرة وتوفر دفايات الكوارتز حرارة ثابتة من السقف إلى الأرض بالتساوي وبشكل ثابت في المكان الذي يتم وضعها فيه، وتعتبر  من أفضل أنواع الدفايات في استخدام الطاقة، لأنها تستخدم في توليد الحرارة، عبر موجات الأشعة تحت الحمراء.

6- دفايات هالوجين

دفايات هالوجين

تعمل دفاية هالوجين بريموت كنترول من أجل التحكم بطريقة أكثر سهولة، كما أن سعرها متوسط ومناسب لمُختلف الفئات، وتعتبر من أفضل أنواع الدفايات لأنها موفرة في استهلاك الكهرباء المنزلية مما يساعد على الاستخدام غير المكلف للدفاية، وهذا بالإضافة إلى أنها دفاية آمنة جدًا وغير ضارة على العائلة ولا تصدر أي غازات غير صحية على الاطلاق، وتعمل على توصيل الحرارة وتدفئة الأماكن الضيقة.

كيف تحمي نفسك من مخاطر الدفايات؟

مثلما ذكرنا أن وجود الدفايات شيء أساسي جدًا في كل منزل خلال فصل الشتاء، لذلك تحدث عبدالرحمن الغزواني مختص في صيانة الأجهزة المنزلية، في لقاء تلفزيوني عن مخاطر الدفايات وأفضل أنواع الدفايات:

  • الدفايات الزيتية هي أفضل أنواع الدفايات، لأنها أقل خطورة على صحة الإنسان. 
  • لا بد أن يكون الدفايات المتواجدة في المنزل آمنة، ويجب أن تكون بعيدة عن متناول الأطفال.
  • يجب أن تكون الدفايات بعيدة عن الأشياء القابلة للاشتعال بقدر المستطاع، ويُفضل أن لا نقوم بتشغليها أثناء النوم.

الآن وبعد أن تعرفت على مختلف أنواع الدفايات يمكنك شراء الدفاية التي تحميك من برد الشتاء القارس من شانلز ستور.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة