نصائح لشراء الدفاية الكهربائية وأفضل نصائح لاستخدامها بأمان

نصائح لشراء الدفاية الكهربائية

 مع قدوم فصل الشتاء، يبحث الجميع عن شراء دفاية جيدة كي يضعها بالمنزل أو في مكان العمل للحصول على الدفء، لذا إذا كنت تُريد شراء الدفاية الكهربائية لمواجهة الشعور بالبرد، فعليك اتباع أبرز النصائح قبل شراء أو استخدام الدفاية، وفي السطور التالية نقدم لك أقوى نصائح لشراء الدفاية الكهربائية بناء على توجيهات الخبراء والجهات المختصة.

نصائح لشراء الدفاية الكهربائية

نصائح لشراء الدفاية الكهربائية 

هناك العديد من النصائح لشراء الدفاية الكهربائية، التي كشفها رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية وتلك النصائح ستجعلك تقوم بشراء الدفاية الكهربائية المناسبة لك بكل سهولة، وستعرف طرق استخدامها بشكل صحيح، وفي السطور التالية سنرصد لك نصائح الخبراء لشراء دفاية كهربائية جيدة.

1- الاختيار بعناية 

 لا بد من اختيار الدفاية بعناية، كي تتجنب المخاطر التي من الممكن تحدث في منزلك ومن أهم نصائح لشراء الدفاية الكهربائية الابتعاد عن الدفايات مجهولة الهوية فمن الضروري تكون من مصدر موثوق أو مصنع معروف، لأن هناك الكثير من التجار يعرضون دفايات بجودة سيئة جدًا.

2- الضمان

عندما تقوم بشراء الدفاية الكهربائية، من الضروري التأكد من جود ضمان للجهاز، لأنه في حال إذا حدث عطل أو وجدت شيء تالف بها، الضمان سيتيح لك تصليحها بدون مقابل مادي وستكون التكلفة على المصنع أو الشركة التي قُمت بشراء الدفاية منها والأمر سيكون سهل إذا كنت تُريد استرجعها أيضًا.

3- جودة المشترك

مثلما حرصت على اختيار نوع دفاية جيد ومن علامة تجارية موثوقة، فـ أيضًا "الوصلة الكهربائية" أو "المشترك" الذي نصل به الدفاية للكهرباء من الضروري أن يكون مصنوع من خامات جيدة ومناسبة ولابد من الابتعاد عن الأنواع مجهولة المصدر والرخيصة حفاظا على سلامتك وأمان أسرتك.

4- التوصيل بالفيشة

إذا كان المشترك الجيد غير متوفر أو غالي الثمن بعض الشيئ، فيمكنك توصيل الدفاية بـ "فيشة الكهرباء" مباشرة  حتى تضمن وصول التيار الكهربائي للجهاز بأمان تامز

5- مستويات الأمان

عند شرائك للدفاية الكهربائية، من الأفضل أن تختار دفاية مزودة بمستويات أمان عالية، مثل أن تطفأ بمجرد تحريكها من مكانها، وأن تحتوى على مستشعر حرارة يطفئ الدفاية بشكل تلقائي بعد زيادة الحرارة بها في الداخل.

6- مقبض عازل

من الضروري أن يكون مقبض الدفاية عازل تمامًا للحرارة هذا من أهم نصائح لشراء الدفاية الكهربائية، ويجب التأكد قبل رفع وتحريك الدفاية بأن المقبض الخاص بها بارد جدًا حتى لا تتعرض للحرق أو أن تسقط منك في حال ارتفاع درجة حراراتها.

 7- اختر علامة موثوقة

عند شرائها تأكد من علامة الجودة ووجود كارت الضمان أو تكون الدفاية مُسجلة على الفاتورة بما لا يقل عن سنتين، وهذا من أهم نصائح قبل شراء الدفاية الكهربائية، ومن الأفضل اتباعها عندما تقوم بشراء أي جهاز كهربائي. ولكي تحمي نفسك من أي ضرر ممكن أن يحدث بسبب وجود الدفاية بالمنزل احرص على شراء الدفاية الكهربائية الجيدة والتي قد تكون غالية الثمن لكنها دائمًا تكون جودتها عالية وآمنة.

8- البحث الجيد

كثير من الناس يعتمدون على حديث البائع عند شرائهم الدفاية الكهربائية وهذا أمر خاطئ، قبل الشراء عليك بالبحث جيدا ومعرفة كل المعلومات عن الدفايات الكهربائية وأنواعها وتحديد كيفية استخدمها بما يتناسب مع احتياجك حتى لا تقع في فخ شراء نوع غير مناسب أو غير جيد على دراية بنوعية الدفاية الكهربائية التي يُريدها في منزله.

نصائح لاستخدام الدفاية الكهربائية بشكل آمن 

نصائح لاستخدام الدفاية الكهربائية بشكل آمن

كثير منا لديه مخاوف من وجود الدفايات الكهربائية في المنزل والقلق من أن حدوث حريق أو اختناق، لكن اتباع النصائح السابقة الخاصة بشراء الدفاية وكذلك النصائح حول كيفية استخدامها بشكل آمن والتي يقدمها فارس الفريدي المتخصص في علم انتقال الحرارة الذي أشار في لقاء تلفزيوني إلى العديد من النصائح للحفاظ على سلامة المنزل من الحرائق الكهربائية واستخدام الدفايات بشكل آمن نستعرضها في السطور التالية: 

  1. يجب مراقبة الأطفال والحيوانات المتواجدة بالمنزل طوال الوقت، والحرص بشكل دائم على أبعادهم عن الدفاية حتى لا يُصيبهم حرق لقدر الله، أو حدوث أي أي أضرار.
  2. من الأفضل أن تكون درجة حرارة الدفاية الكهربائية عند التشغيل متوسطة ولا نرفع الحرارة العالية حتى نتجنب إصابة أحد من أفراد الأسرة بنزلات برد شديدة، نتيجة لخروج من مكان دافئ إلى مكان بادر مباشرةً.
  3.  كن حريص على استخدام التوصيلات الكهربائية من مصدر واحد مثل المشترك، ومن الأفضل عدم مرور الأسلاك تحت السرير أو السجاد كي لا يحدث حريق بالمنزل.
  4.  كثير منا يتجاهل صيانة الدفايات وتنظيفها وهذا أمر خاطئ، يجب عليك بعد فترة تخزينها، صيانة وتنظيف الدفاية الكهربائية قبل تشغيلها لتجنب تلفها، وعند تنظيفها يجب التأكد من أنها غير متصلة بالكهرباء.
  5. الاشعال بدون عملية تهوية قد يؤدي للاختناق، لا بد من تهوية المكان المتواجد فيه الدفاية الكهربائية كي لا يحدث اختناق للمتواجدين في الغرفة.
  6. تجنب وضع أو استخخدام المواد السائلة بجانب الدفاية الكهربائية وعدم وضع القماش أو أي مواد قابلة للاشتغال على مقربة من الدفاية.
  7. لا تضع الدفاية في الحمام أو في المطبخ أو أي مكان يتم استخدام الماء فيه، لأن ذلك يزيد الخطر باحتمال حدوث صدمة كهربائية.

الآن وبعد هذه النصائح الهامة لشراء الدفاية الكهربائية التي تحدثنا عنها في هذا المقال، يمكنك شراء دفاية كهربائية جيدة وجودتها عالية وآمنة بذات الوقت تمنح الدفء لك ولأسرتك.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة