أفضل أنواع القلايات الهوائية .. 10 أنواع تمنحك أفضل تجربة

أفضل أنواع القلايات الهوائية

قد تقع في حيرة عند اختيار أفضل أنواع القلايات الهوائية، خاصة وأنك ستجد أمامك العديد من الماركات والأنواع التي تنتشر في الأسواق، مما يصعب عليك اتخاذ قرار الشراء.

على سبيل المثال، هناك العديد من ماركات الآير فراير الموجودة في السوق، ومنها "فيليبس، تيفال، السيف اديسون، ديلونجي، امجوي، اوربت، بلاك اند ديكر" وغيرها من الماركات، كذلك ستجد أن كل ماركة تنتج عشرات الموديلات من القلايات الهوائية، ماذا ستفعل الآن؟

كما أصبحت القلاية الهوائية إحدى أدوات المطبخ المفضلة لدى الكثيرون، وهي مفيدة جدًا لطهي الأطعمة بسرعة وبدون زيت زائد. فكر في أصابع البطاطس المقرمشة أو أجنحة الدجاج بدون زيت مضاف، وبقايا الطعام التي يتم إعادة تسخينها كإنها طازجة.

ولمساعدتك على اتخاذ قرار الشراء، يقدم "شانلز ستور" أفضل أنواع القلايات الهوائية والماركات المشهورة في الوطن العربي، لاختيار المناسب لك.

ما هي القلاية الهوائية؟

لكن قبل التطرق إلى هذا الأمر، يجب العلم جيدًا أن الفروق بين القلايات الهوائية بشكل تختلف ليست كبيرة؛ فقط يعتمد الاختلاف على الشكل والتصميم والمزايا، لكن تشترك جميع القلايات الهوائية باختلاف الماركات في طريقة عملها.

فالقلاية الهوائية، عبارة عن فرن صغير يعتمد على الهواء الساخن في قلي الطعام وتسخينه بعيدًا عن استخدام الكثير من الزيوت أو الدهون، حيث يعاني الكثيرون من ارتفاع نسبة الدهون الموجودة في الأطعمة المقلية، كما يحاول الكثير منا تجنبها، مما يحرمك من الأطعمة المفضلة لديك.

وببساطة تعمل الآير فراير من خلال عنصر التسخين الذي يقوم بدوره بتوليد الهواء الساخن، بينما تقوم مروحة قوية بتدوير الهواء عبر حجرة صغيرة. بالتالي يتم طهي الطعام بشكل أسرع.

 

كما أنها تقلد نتائج الطهي بالزيت الساخن؛ حيث تعمل على طهي وقلي الطعام بدون الحاجة إلى أي مواد دهنية مثل الزيت والسمن، مما يساعدك في إعداد وجبات خفيفة صحية وسهلة.

 

أشكال القلايات الهوائية

تختلف أشكال القلايات الهواء قليلاً، لكن النوعين الرئيسيين هما:

  • قلايات الهواء ذات السلة: وهي الأكثر شيوعًا وتأتي بسلة واحدة أو سلتين.
  • قلايات الهواء فرن محمصة: والتي تعرف أيضًا بالقلاية "متعددة الوظائف"، وعادة ما تحتوي على حاملات صواني.

تختلف الإمكانيات في كلا النوعين، ويعتمد أفضل أداء للآير فراير على قوة الحمل الحراري (مدى تناسق دوران الحرارة) وسعة السلة أو الصينية، ويعتمد هذا الأمر على احتياجات مطبخك.

أفضل ماركات القلايات الهوائية

أفضل ماركات القلايات الهوائية

تختلف آراء الناس حول أفضل ماركة قلاية هوائية، ولكن هناك بعض العلامات التجارية التي تتمتع بسمعة طيبة وتقدم منتجات عالية الجودة. ومن هذه العلامات التجارية:

1- قلايات فيليبس (Philips): تعتبر قلايات الهواء من فيليبس من أكثر القلايات شهرة واستخدامًا في السوق، وتتميز هذه القلايات بتقنية "رابيد اير" التي تعمل على تحضير الطعام بسرعة وفعالية دون الحاجة إلى كمية كبيرة من الزيت.

2- قلايات تيفال (Tefal): تتميز قلايات الهواء من تيفال بتصميمها الأنيق وسهولة استخدامها، كما أنها توفر مجموعة متنوعة من الميزات والوظائف، بما في ذلك توقيت وجهاز تحكم في درجة الحرارة.

3- قلايات ديلونجي (De'Longhi): تتميز قلايات الهواء من ديلونجي بقوتها الكبيرة وسعة سلتها الكبيرة. كما أنها توفر مجموعة متنوعة من الميزات والوظائف، بما في ذلك تقنية الاستشعار الذكي.

4- كينوود (Kenwood): تتميز قلايات الهواء من كينوود بتصميمها المريح وسهولة استخدامها. كما أنها توفر مجموعة متنوعة من الميزات والوظائف، بما في ذلك توقيت وجهاز تحكم في درجة الحرارة.

أفضل أنواع القلايات الهوائية

جمعنا لك افضل أنواع القلايات الهوائية الموجودة في السوق، من أشهر الماركات العالمية، كالتالي:

1- قلاية هوائية ماركة فيليبس HD9863

توفر هذه القلاية العديد من المزايا التي تجعل مطبخك من المطابخ الذكية والصحية، حيث توفر استشعار ذكي يعمل على ضبط درجة الحرارة والوقت تلقائيًا دون أي مجهود.

كما تتواجد هذه القلاية من فيليبس بسعة 1400 جرام (7.2 لتر)، ومؤقت 60 دقيقة، ومن أهم مزاياها:

  • شاشة تحكم باللمس
  • مستشعر ذكي
  • 5 برامج معدة مسبقاً
  • وظيفة حفظ السخونة
  • ملحق الخبز

2- قلاية هوائية بلاك أند ديكر  AF700-B5

قلاية هوائية بلاك أند ديكر  AF700-B5

تتيح هذه القلاية الأزرار الرقمية للتحكم في درجة الحرارة من 80 إلى 200 درجة،  وتتوافر بسعة كبيرة تبلغ 5.8 لتر، فضلًا عن مظهرها الخارجي الفاخر باللون الأسود غير اللامع.

كما أنها تتميز بـ7 أوضاع معدة مسبقًا تتيح للمستخدم اختياراً سهلاً للطهي السريع، وتحكم باللمس مع شاشة LED للاختيار بسرعة، القوة الكهربائية 1500 - 1999 وات، بسعر 5639 جنيه مصري.

3- قلاية هوائية كينوود HFP50.000BK

تتوفر هذه المقلاة الهوائية الرقمية بسعة 5.5 لتر، كما أنها مزودة بشاشة تعمل باللمس، وتصميم يمنع الحرارة الزائدة عن طبقك، فضلًا عن طبقة من المعدن متينة ومقاومة للحرارة.

القوة الكهربائية 1800 W بسعر 5320 جنيه مصري.

4- قلاية هوائية فريش AFF-1800B

حصلت هذه القلاية من فريش على تقييم مرتفع من المستخدمين، فهي مقلاة هوائية متعددة الوظائف مزودة بـ8 برامج للطهي 5.5 لتر، بقوة كهربائية 1800 وات.

5- قلاية هوائية ديلونجي FH1394-2.BK

قلاية هوائية ديلونجي FH1394-2.BK

هذه القلاية من ديلونجي تعد جهاز طهي متعدد الاستخدامات، حيث تأتي بسعة طهي كبيرة 1.7 كجم للبطاطس الطازجة، مع خاصية الطهي السريع 27 دقيقة فقط لطهي البطاطا المجمدة.

إضافة إلى لوحة تحكم رقمية لضبط مستوى الطاقة ووقت الطهي، مع وصفات طعام معدة مسبقاً و3 مهام خاصة (وظيفة الفرن، ووظيفة المقلاة الرئيسية، ووظيفة الشواية)، القوة الكهربائية 2200 وات، بسعر 12561 جنيه مصري.

6- قلاية هوائية من بلاك اند ديكر AF700

توفر هذه القلاية من بلاد أند ديكر تجربة مثالية للطهي الصحي بخاصية التحكم عن طريق اللمس وقاعدة مقاومة للانزلاق، وتتوافر بسعة 5.8 لتر، وقدرة كهربائية 1700 وات.

كما أنها توفر التحكم في درجة الحرارة حتى 200 درجة، وتتواجد في مصر بسعر 5,538 جنيه.

7- قلاية هوائية اسينشيال من فيليبسHD9200/91

توفر هذه القلاية العديد من المزايا، أبرزها إمكانية إيقاف التشغيل التلقائي، فضلًا عن تقنية رابيد اير، والقلي مع دهون أقل بنسبة تصل إلى 90%، كما أنها متعددة الاستخدامات، حيث يمكنك استخدامها في القلي، الخبز، شواية، تحميص، وإعادة التسخين.

وتأتي هذه الآير فراير من فيليبس بسعة 4.1 لتر باللون الأسود الذي يتناسب مع مطبخك، وبقدرة كهربائية 1400 وات، بسعر 3,975 جنيه مصري.

8- قلاية هوائية من تيفال EY8018EG

قلاية هوائية من تيفال EY8018EG

احصل على قلاية هوائية ديجيتال رقمية الترا فراي من تيفال، بسعة 4.2 لتر، والتي توفر 8 برامج مسبقة الإعداد، كما أنها لا تتطلب التسخين مسبقًا مما يجعلها سريعة جدًا، وتناسب العائلات الكبيرة التي تصل إلى 6 أشخاص.

وتأتي هذه القلاية من تيفال بقدرة كهربائية 1400 وات ونظام دوران هواء سريع، فضلًا عن التحكم في درجة الحرارة المرغوبة قابلة للتعديل من 80 إلى 200 درجة مئوية، ومؤقت مجهز لمدة 60 دقيقة، بسعر 8,499 جنيه مصري.

9- قلاية هوائية من سوكاني SK-ZG-8025

تعد هذه المقلاة الهوائية من سوكاني مثالية لامتلاك هذا الجهاز الرائع في مطبخك بإمكانيات وسعر بسيط، وتأتي بقوة كهربائية 1300 وات، وسعة 5.5 لتر، بسعر 3200 جنيه مصري.

10- قلاية هوائية من نيوتري كوك ‎AF205 Black

تأتي هذه القلاية بتقنية سمارت تيمب المتطورة التي تعمل على ضبط درجة الحرارة تلقائيًا، فضلًا عن التذكير بالاهتزاز، واستخدام دهون أقل بنسبة 85%.

كما تتوافر بقدرة كهربائية 1700 وات، وسلة مقلاة هوائية، ودرج سلة، كما تعد السلة المطلية غير اللاصقة القابلة للإزالة خالية من حمض بيرفلورو الأوكتانويك وخالية من البيسفينول أ وآمنة للغسل في غسالة الأطباق أيضًا، بسعر 5.5 لتر، وسعر 5,499 جنيه مصري.

وبعد استعراض أفضل أنواع القلايات الهوائية، وأشهر الماركات الموجودة في السوق، يعود لك اختيار الماركة الأنسب لاحتياجاتك واستخداماتك، وقبل ذلك يمكنك التعرف على مميزات وعيوب القلاية الهوائية وكذلك استخدامات الآير فراير المختلفة قبل أن تتخذ قرارك بالشراء.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة