أبرز استخدامات القلاية الهوائية .. 7 أشياء مذهلة يمكنك صنعها

استخدامات القلاية الهوائية

 

لا تتوقف استخدامات القلاية الهوائية على البطاطس المحمرة المقرمشة أو الدجاج الكرسبي الشهي، بل تصل إلى أكثر من ذلك بكثير، حيث يمكنك طهي أي شيء تقريبًا في الآير فراير دون القلق من كمية الدهون أو وقت الطهي، فقط تأكدي أنك ستحصلين على طعام مقرمش ولذيذ في وقت قياسي. كما يمكن أن تساعدك المقلاة الهوائية في الحصول على وجبات سريعة وصحية ولذيذة؛ حيث تتمتع بقدرة مذهلة على جعل الأطعمة مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل مع استخدام القليل من الزيت.

ولمساعدتك في استخدام الآير فراير الخاصة بك بشكل صحيح، يقدم "شانلز ستور" أبرز استخدامات القلاية الهوائية ومجموعة من أشهى الأكلات التي يمكنك تحضيرها بسهولة؛ للاستمتاع بمذاق شهي والحفاظ على صحتك وصحة عائلتك.

ماذا يمكن ان اطبخ في القلاية الهوائية؟

يمكنك طهي أي شيء تقريبًا في المقلاة الهوائية، مثل الدجاج أو السمك أو اللحوم، وأيضًا الأطباق الجانبية النباتية الصحية، مثل تحمير الباذنجان بملعقة واحدة من الزيت، كذلك المقبلات مثل البطاطس المقلية أو أجنحة الدجاج، وحتى الحلويات والمخبوزات. ويعد استخدام القلاية الهوائية أمرًا بسيطًا، كل ما عليك فعله هو إضافة الطعام إلى السلة، وضبط درجة الحرارة وأوقات الطهي حسب الحاجة، ثم الضغط على زر التشغيل.

بالتالي ستحصل على بطاطس مقلية ودجاج مقلي وشرائح اللحم والحلويات دون القلق بشأن الأمراض المستقبلية الناتجة عن استخدام الكثير من الزيوت والدهون في عملية الطهي.

علاوة على تسخين الطعام أيضًا من خلال تقليل درجة الحرارة؛ مما يساعدك في إعداد وجبات خفيفة صحية وسهلة، فضلًا عن الاستفادة من الطعام البائت، فهي جهاز متكامل في مطبخك، يساعدك في تجهيز الأكلات والحلويات وأيضًا المعجنات الصحية.

ومع نجاح مفهوم المقلاة الهوائية ظهرت العديد من العلامات التجارية، لذا فإن القلاية الهوائية لها أنواع وأحجام متعددة.

استخدامات القلاية الهوائية

استعمالات القلاية الهوائية

المقلاة الهوائية عبارة عن فرن حراري صغير، تعمل على تدوير الهواء الساخن حول الطعام بسرعة عالية من خلال مروحة قوية؛ حيث يعد العنصر الرئيسي في القلي، مما يمنح الطعام قرمشة من الخارج دون الحاجة إلى غمره في الكثير من الزيت.

كما يساعد ذلك على طهي أنواع مختلفة من الطعام؛ حيث تحافظ الآير فراير على توزيع درجة الحرارة بشكل جيد أثناء الطهي؛ مما يضمن طهي الأطباق بشكل متساوٍ بأقل وقت ودون استهلاك الكثير من الكهرباء.

كذلك تقلد الآير فراير نتائج الطهي بالزيت الساخن (التحمير)؛ مما يجعل استخدامات القلاية الهوائية كثيرة ومتعددة؛ حيث تعمل على طهي وتحمير الطعام بدون الحاجة إلى أي مواد دهنية مثل الزيت والسمن.

إذا كنت تتسائل حول كيف تستخدم مقلاة الهواء الجديدة الخاصة بك؟ أو ما هي استخدامات القلاية الهوائية، سنقدم لكِ بعض الإلهام في الطهي وأفضل الوصفات التي يمكنك تحضيرها من خلال الآير فراير.

وفي حين أن كل شيء لا يخرج مطبوخًا تمامًا في مقلاة الهواء، إلا أنه قد تندهش من الأشياء التي يمكنك صنعها فيها، كالتالي: 

1- بقايا الطعام

بقايا الطعام هي في الأساس مجموعة غذائية قائمة بذاتها، وهنا يأتي دور الآير فراير، حيث ستقوم بتسخين بقايا طعامك وستجعلها مقرمشة وشهية؛ حيث ستستمتع بوجبة شهية من الطعام الموجود في ثلاجتك دون أي جهد أو أموال طائلة.

ولن تستغرق بقايا طعامك وقتًا طويلاً للطهي في مقلاة الهواء كما قد تفعل إذا وضعتها في الفرن؛ حيث تستغرق بضع دقائق فقط لتحويل الوجبة المتبقية من أمس إلى وجبة مقرمشة ولذيذة.

2- المقبلات المقرمشة 

كذلك من أبرز استخدامات القلاية الهوائية، الحصول على مقبلات مقرمشة سهلة وسريعة للاستمتاع بها أثناء مشاهدة فيلم في الليل أو الاستمتاع بمباراة فريقك المفضل، حيث تساعدك في تحميص المكسرات مثل اللوز والبندق وغيرها.

كل ما عليك فعله هنا وضع المكسرات داخل سلة الآير فراير وضبط درجة الحرارة وتركها تقوم بعملها بكل سهولة، كذلك يمكنك تحضير الحمص المقرمش والهش واللذيذ كوجبة خفيفة عند وضعه في القلاية الهوائية لمدة 15 دقيقة فقط.

فقط اسكب الحمص المعلب أو المطبوخ في مقلاة الهواء وأضف الملح والتوابل الأخرى المفضلة لديك، ولا تنسى تحضير الفشار داخل القلاية الهوائية متعددة الاستخدامات بدون إضافة أي نقطة من الزيت أو الملح.

3- المخبوزات


يمكنك استخدام القلاية الهوائية لصنع الكوكيز والكب كيك، وكيك الشوكولاتة والشوفان وغيرها من الوصفات التي قد تفشل عند تحضيرها في الفرن. أيضًا يمكنك تحضير بعض المخبوزات، مثل البيتزا والفطائر والكعك بالحشوات المختلفة والدوناتس، فقط حضر العجينة الخاصة بك وضعها في القلاية الهوائية واضبط درجة الحرارة.

4- الدجاج واللحوم

يمكنك قلي كل أنواع الدجاج في مقلاة الهواء، يمكنك تحضير دجاجة كاملة أو استخدام شرائح الدجاج المجمدة والبانية والأوراك، فقط تبلي الأكل الخاص بك وضعيه في السلة.

كذلك يمكنك تحضير الستيك وشرائح اللحم بالتتبيلات المختلفة، فقد تكون مقلاة الهواء هي أفضل خيار لك لتحضير ستيك بجودة المطعم في منزلك.

وهناك بعض أنواع القلايات الهوائية متعددة الاستخدامات، التي تسمح بتحضير وجبات متكاملة مكونة من الأرز والدجاج في وقت واحد، وغيرها من الوصفات السهلة.

5- تحضير الأطعمة المجمدة الجاهزة

عندما تحتاج إلى وجبة سهلة في أسرع وقت، يجب أن تعلمي أن استخدام مقلاة الهواء هو الحل المثالي، حيث يمكنك تحضير أي شيء مجمد مصمم للقلي، مثل ناجتس الدجاج، البطاطس المقلية، أجنحة القرنبيط، سوف يصبح مقرمشًا ويحمر في مقلاة الهواء في غضون دقائق.

6- البيض المسلوق

قد يبدو الأمر غريب بعض الشئ، لكن من استخدامات القلاية الهوائية المثالية، صنع بيض مسلوق، وهنا لا تحتاج حتى إلى ماء، فقط تُقلى بالهواء وتقشرها وهي جاهزة للأكل.

7- الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية هي عشق الكبار والصغار، وتعد الهدف الأساسي لصنع القلاية الهوائية، فبكل سهولة يمكنك تحضير وجباتك المفضلة في المنزل دون الحاجة لهدر الكثير من الزيت أو الذهاب إلى المطاعم.

على سبيل المثال، يمكنك قلي أجنحة الدجاج المقرمشة، وشرائح البصل ذات الطبقة الخارجية الشهية، فضلًا عن تحضيرالباذنجان المقلي والبطاطس دون غمرها في زجاجة من الزيت، فهنا ستحصل على نسخة أسهل وأكثر صحة من أطعمتك المقلية المفضلة.

وكل ما تحتاج هنا وضع الطعام المراد تحميره وإضافة ملعقة من الزيت عليه، ثم ضعها في المقلاة الهوائية، وانتظر ما يقرب من 15 إلى 20 دقيقة حسب الكمية ونوع الطعام.

هل البطاطس في القلاية الهوائية صحية؟

هل البطاطس في القلاية الهوائية صحية

بالطبع البطاطس في القلاية الهوائية صحية، فالبطاطس تعد من النشويات المهمة جدًا لصحة الجسم لكن غمرها في الكثير من الزيت للاستمتاع بطعمها يجعلها ضارة جدًا، لذا يمكنك تحضير أكثر من 10 وصفات للبطاطس في القلاية الهوائية بشكل صحي وسريع.

وإذا كنت من محبي البطاطس المقلية، فهذه هي الآلة المناسبة لك، حيث يمكنك تحضيرها في الآير فراير بكل سهولة من خلال ملعقة واحدة من الزيت، وتخرج مقرمشة، وهشة، ومخبوزة بشكل مثالي.

كذلك يمكنك تحضير رقائق الشيبس المنزلية، بجانب رقائق البطاطا والكرنب والبنجر، والتورتيلا المقلية، مع كمية أقل بكثير من الزيت، كذلك يمكنك تحضير رقائق الخبز المقلي أو الحمص والاستمتاع بمذاقه الشهي.

وإذا كنت ترغب في تحضير وصفة شهية للبطاطس، يمكنك طهي قوالب البطاطس المخبوزة مع الجبن والخضروات في القلاية الهوائية بسهولة، وعادة ما تستغرق 50 دقيقة وتكون جاهزة تمامًا، لكنها تعد وجبة صحية ومتكاملة مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل.

وبعد استعراض استخدامات القلاية الهوائية وبعض الوصفات التي يمكنك تحضيرها بسهولة من خلالها للاستمتاع بأطعمة صحية ولذيذة، نطلق لك العنان لتجربة وصفات جديدة ومختلفة، حيث يمكنك شراء أفضل أنواع القلايات الهوائية من شانلز ستور لتصلك حتى باب منزلك بأفضل سعر.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة