10 نصائح لشراء البوتاجاز المناسب لميزانيتك واحتياجاتك

نصائح لشراء البوتاجاز المناسب

 

إذا كنت تبحث عن شراء بوتاجاز لأول مرة أو كنت ترغب في تغيير نوع بوتجازك الحالي إلى نوع جديد يضفي لمسة عصرية وأنيقة إلى مطبخك، ربما تتساءل عن نوع البوتاجاز الذي يجب عليك شراؤه. ولكي نساعدك في الاختيار، إليك 8 نصائح لشراء البوتاجاز المناسب لك وبجودة عالية. نأمل أن تساعدك هذه النصائح في اتخاذ قرار الشراء الصحيح وتجنب تكرار خطأ شراء بوتاجاز لا يلبي احتياجاتك.
فشراء البوتاجاز من القرارات المهمة التي تواجه كل أسرة، حيث أن البوتاجاز هو أحد الأجهزة الأساسية التي لا غنى عنه في المطبخ، ويستخدم في إعداد الطعام بشكل يومي. ولذلك من المهم اختيار بوتاجاز مناسب يلبي احتياجات أسرتك، ويضمن الأمان والسلامة لأفرادها، والحصول على أفضل أداء ممكن.

وفي هذا المقال، يقدم موقع «شانلز ستور» أهم النصائح التي يجب اتباعها عند شراء بوتاجاز جديد مناسب لك ولعائلتك.

10 نصائح لشراء البوتاجاز المناسب لك

عند شراء بوتاجاز جديد، هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها لاختيار أفضل بوتاجاز يلبي احتياجاتك وميزانيتك. وفيما يلي أهم نصائح لشراء البوتاجاز المناسب ذات الجودة العالية:

  1. حجم البوتاجاز

يعتمد حجم البوتاجاز على عدد الشعلات العلوية وحجم الفرن. حدد المساحة المتاحة في مطبخك لتناسب حجم البوتاجاز. إذا كنت تعيش في منزل صغير، واستخدامك قليل، فاختر بوتاجاز صغير الحجم ذو الـ 4 شعلات. أما إذا كنت تعيش في منزل كبير، واستخدامك كثير، فيمكنك اختيار بوتاجاز أكبر حجمًا بـ 5 شعلات.

  1. نوع البوتاجاز

عند شراء بوتاجاز جديد، يجب معرفة أنواع البوتاجازات المتاحة في الأسواق كي تتمكن من اختيار النوع المناسب لاحتياجاتك، فهناك 3 أنواع أساسية من البوتاجازات، وهم:

  • بوتاجاز الغاز أو الفري ستاند: يُثبت على الأرض مباشرة، وهو الخيار الشائع والأمثل لعشاق الطهي ويستخدم في المنازل التقليدية، فهو يوفر حرارة قوية وسريعة وتحكمًا دقيقًا في اللهب، كما أنه آمن وثابت.
  • بوتاجاز السيراميك أو البلت إن: هو أحد أنواع البوتاجازات التي تتميز بتصميمها العصري، حيث يتم تركيبه داخل سطح المطبخ، ويتكون من سطح يضم الشعلات، وفرن خارجي، يعمل بنظام التسخين الكهربائي، ويتميز بسطح زجاجي متين وسهل التنظيف، وتحكم باللمس، وميزة إيقاف التشغيل، ومؤشر الحرارة المتبقية.
  • البوتاجاز الحثي هو نوع من البوتاجازات يعمل عن طريق توليد مجال مغناطيسي يتفاعل مع الأواني الفولاذية أو الحديدية لتوصيل الحرارة مباشرة إليها، مما يوفر تحكمًا دقيقًا في درجة الحرارة وأمانًا وكفاءة عالية.
  1. حوامل البوتاجاز

اختر حوامل بوتاجاز مصنوعة من الزهر، فهي أكثر ثباتًا من الحوامل المصنوعة من الصاج، مما يقلل من خطر انقلاب الأواني أثناء الطهي.

  1. مروحة الفرن

ابحث عن بوتاجاز مزود بمروحة فرن، فهي مهمة جدًا لتوزيع الحرارة بالتساوي داخل الفرن. عندما يتم توزيع الحرارة بالتساوي، يتم طهي الطعام بشكل أفضل في وقت أقل.

  1. السعر أو الميزانية

من الضروري تحديد الميزانية المخصصة لشراء بوتاجاز جديد، حيث تختلف أسعار البوتاجازات حسب الماركة والحجم والمميزات والتقنيات الحديثة المزود بها. ابحث عن بوتاجاز يناسب ميزانيتك، وقم بعمل مقارنة للأسعار من مختلف المتاجر قبل اتخاذ قرار الشراء.

  1. الضمان

احرص على شراء بوتاجاز مزود بضمان يغطي أي عيوب من البوتاجاز لمدة لا تقل عن عامين.

  1. قراءة المراجعات قبل الشراء

قراءة المراجعات قبل الشراء هي خطوة مهمة لضمان الحصول على منتج جيد يلبي احتياجاتك. حيث توفر لك المراجعات آراء المستخدمين الحقيقيين حول المنتج، مما يساعدك على معرفة مزاياه وعيوبه، واتخاذ قرار شراء مدروس.

  1. مميزات البوتاجاز

تتوفر البوتاجازات بمجموعة متنوعة من المميزات، والتي يجب مراعاتها عند شراء البوتاجاز المناسب لك ولاحتياجاتك، منها:

  • التصميم: تتوافر تصميمات مختلفة من البوتاجازات، اختر تصميم أنيق ذو ألوان تتناسب مع ديكور مطبخك.
  • الشواية: تسمح لك بشوي الأطعمة على سطح البوتاجاز أو في الفرن.
  • هيكل البوتاجاز: يجب أن يكون مصنوع من مادة الاستانلس ستيل عالية الجودة.
  • المؤقت الزمني: يساعدك على ضبط وقت الطهي وفصل الشعلة تلقائيًا عند انتهاء الوقت.
  • درج التسخين السفلي: يستخدم لتسخين الأطعمة بعد الطهي.
  • مروحة توزيع الحرارة الداخلية بالفرن: لتقوم بتوزيع الحرارة بشكل منتظم داخل الفرن.
  • عوامل الأمان: مثل صمام أمان ضد تسريب الغاز، يجب الحرص على اختيار بوتاجاز مزود بخاصية فصل الغاز تلقائيًا في حال وقوع اي سائل من السوائل.
  • زجاج باب الفرن حراري: يمنع انتقال الحرارة من الفرن إلى الخارج، مما يحمي المستخدمين من الحروق.
  • الإشعال الذاتي للشعلات بالإضافة للفرن والشواية: يسهل عملية بدء تشغيل الشعلات والفرن والشواية، مما يوفر الوقت والجهد.
  • زجاج عاكس (مرآة): يعكس الضوء ويمنح البوتاجاز مظهرًا أنيقًا، ويسهل رؤية محتويات الفرن.

9. قم بزيارة المتاجر والبحث على المواقع الإلكترونية

بسبب كثرة الخيارات، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لوضع قائمة قصيرة، ولكن لا تتسرع في الاختيار، واذهب لرؤية البوتاجاز شخصياً قبل الشراء حتى لو كنت تخطط للشراء أون لاين، سيساعدك ذلك للتعرف على الحجم والشكل وجميع المميزات لكل نوع من البوتاجازات.

  1. حدد طريقة تخلصك من البوتاجاز القديم بعناية

عند استبدال البوتاجاز القديم بآخر جديد، غالبًا ما يحتاج الأمر إلى التخلص من القديم. قد تحتاج إلى دفع مبلغ إضافي لإزالة البوتاجاز القديم. تقوم معظم المتاجر بنقل البوتاجاز القديم مقابل رسوم رمزية، ولكن تأكد من الاستفسار عن ذلك مسبقًا. بخلاف ذلك، قد تضطر إلى التخلص منه بنفسك.

هناك العديد من المميزات للبوتاجازات، اختر النوع الذي يوفر المميزات التي تحتاجها، ويلبي احتياجاتك وميزانيتك.

بعد تقديم نصائح عند شراء البوتاجاز المناسب لك، يعود اختيار أفضل انواع البوتاجازات في النهاية إلى احتياجاتك وميزانيتك، فمن المهم إجراء بحث شامل عند الاختيار، وعمل مقارنة بين الخيارات المتاحة، كما يمكنك أيضأ قراءة مراجعات المستخدمين والإطلاع على مواصفات ومميزات البوتاجازات بكل عناية، وبعدها يمكنك اتخاذ قرار مدروس بخصوص أفضل نوع من البوتاجازات الذي يلبي احتياجاتك. 

 

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة