لوالدة العروس فساتين سوارية لام العروسة محجبات.. أفضل لون فستان لأم العروس وتفاصيل الأسعار

لوالدة العروس فساتين سوارية لام العروسة محجبات.. أفضل لون فستان لأم العروس وتفاصيل الأسعار

يقوم الكثير بالتجهيز مع اقتراب موعد أي زفاف واختيار الفساتين ولكن أفضل لون فستان لأم العروس يجب الاعتناء به لتطل بأبهى حلة تتلاءم مع أسلوبها وتناسب عمرها، فتختار أم العروس أجمل موديلات الفساتين لتواكب في إطلالتها آخر صيحات موضة الموس.

وفي نفس الوقت تناسب طابع الحفل وتنسجم مع فستان ابنتها لتكون طلتها مكملة لإطلالة العروس، وتعد أم العروس هي نجمة الحفل الأخرى بعد العروس، ويقوم الكثير من الناس بالنظر إليها بسبب قربها الكبير من العروس لذا يجب أن تهتم والدة العروس باختيار فستانها بشكل مميز للغاية.

أفضل لون فستان لأم العروس

غالبا ما نجد بعض الأمهات يرتدين أزياء بسيطة وتفضل الأمهات ارتداء ملابس مصممة أو فستان يتميز بمزيد من الزينة، علما بأن يوم الزفاف مناسبة تفسح المجال أمام أم العروس لارتداء فستان لونه فائق في الجمال، وتبدو فيها رائعة ولم لا تكون جذابة تظهر من خلالها القليل من مفاتنها، تقع أم العروس في خطأ كبير ولكن يكون غير مقصود لا تنظر إلي لون الفستان لحفل الزفاف ولكنها فقط تبحث في الفستان المريح لها وهذا يؤثر على شكلها.

وهذا يتسبب في أن يكون الفستان غير مناسب أو يمكن أن تكون المقاسات غير مضبوطة على الأم أو ربما تكون غير مطابقة لطابع الحفل، من الأفضل أن يتم التأكد في البداية من توفير ما يكفي من الوقت للتسوق والبحث عن فستان بمواصفات تجعل أم العروس تتألق كما تتألق ابنتها، واختيار اللون الجيد الذي يليق بأم العروسة.

كيف يكون فستان أم العروس؟

عندما تقوم الأم باختيار افضل لون فستان لأم العروس يجب أن تحرص على التحدث مع ابنتها العروس ومعرفة رأيها في لون الفستان الذي يكون مناسب لهذا اليوم، كما يتعين على العروس أن ترافق أمها أثناء التسوق للتحدث مع بعضهما البعض حول الاختيارات الممكنة وتقوم بإقناعها برغبتها بطريقة ودية تجعل الأم تتقبل الرأي بصدر رحب، يجب أيضاً أن يكون لدى العروس قبل أن تقترح على والدتها أي فستان، فكرة عن النوع واللون المثالي للفستان الذي يمكن لأمها ارتدائه في حفل الزفاف.

من أشهر الألوان المثالية لأم العروس هي البيج والأزرق الداكن والبني الفاتح أو العسلي، وبالإضافة إلى هذه الألوان فإن بعض ظلال الأخضر والبني والأزرق أصبحت هي الأخرى تندرج ضمن أحدث الصيحات، ويعد الأسود ملك الألوان، فهو لونا عصري لحفل زفاف مسائي أنيق ومريح، أما اللون الأبيض فهو بالطبع مرفوض تماما باعتباره لون حصري خاص بالعروس.

الألوان التي يجب ان تتجنبها أم العروس في ارتدائها 

تشعر والدة العروس بالحيرة عند اختيار لون فستانها أو ملابسها التي تنوى ارتداءها لحضور حفل زفاف ابنتها، وقد تخطئ في اختيار لون الفستان الذي ترتديه مما يتسبب في حصولها على إطلالة غير موفقة، وتجنب ذلك يمكن تقديم بعض نصائح لاختيار فستان والدة العروس وأحدث اتجاهات فساتين والدة العروس  فيجب على والدة العروس تجنب ارتداء اللون الأبيض مثل العروس، و تميل الكثيرات ارتداء ألوان مثل الوردي المحمر وألوان الباستيل الأخرى وفى العام الماضى كان اللون الأزرق الفاتح منتشر في الصيف وألوان الباستيل، في حفل زفاف في الصيف أو الربيع. و في فصل الشتاء أو الخريف، تنتشر الفساتين داكنة اللون .

مواصفات فستان لأم العروس

عندما يكون هناك حفل زفاف، يتشوق الجميع لرؤية العروس بفستانها الأبيض ومكياجها الخلاب، فالعروس بالتأكيد هي محور أي حفل زفاف، لكن هي ليست الوحيدة التي تتجه لها الأنظار، فأمها أيضا تحظى بقدر كبير من الاهتمام، لذلك على أم العروس أن تختار لون الفستان الذي سترتديه يوم زفاف ابنتها بعناية فائقة، في مجتمعنا الشرقي، يكون اختيار فستان أم العروسة معادلة صعبة قليلاً، فهي تبحث عن الأناقة، العملية، الاحتشام واللون المتميز في نفس الوقت، وهو ما قد يكون صعب العثور عليه أحيانًا،

يجب علىها اختيار أفضل لون فستان لأم العروس، كما يجب أن تمنح نفسها وقتا كبيرًا لاقتناء الفستان المميز أو تفصيله، كما يمكنها اختيار الأقمشة التي تشعر مع ارتدائها بالراحة، وأيضا التي تخفي عيوب الجسم، ويمكن أن تقوم أم العروس بارتداء الفستان الذي يكون لونه فاتح والذي يوجد به التطريز الأنيق والجذاب.

والذي يجعلها ظاهرة ويمنحها الفخامة أيضاً، ويجب أن يكون الفستان، متجانسا مع فستان العروس، كذلك على الأم اختيار الفستان مع العروس، وذلك لأنها بالتأكيد تريد أن ترى والدتهابأفضل شكل ويجب على العروس اختيار لون القماش الذي يصمم منه، والإكسسوارات التي سيتم ارتداؤها على الفستان بكل عناية.

نصائح لاختيار الفستان المناسب لأم العروس

يجب اختيار أفضل لون فستان لأم العروس بالتناسق مع الألوان التي تكون موجودة في الزفاف، ويمكن توضيح العديد من الألوان وأشكال الزفاف فيما يلي:

الحفلات التي تكون باللون الوردي والأحمر

عندما تكون لوحة الألوان خفيفة وجيدة التهوية، تستطيع الأم أن تحقق توازنا متطورا بين الألوان العميقة والأرضية، مع فساتين وصيفات العروس ذات الألوان الزاهية، يعد الفستان المعدني اللامع خيارا رائع فيمكن للأم أن تجرب اللون الرمادي والألوان المحايدة مثل الفحمي، والشمبانيا، والأحمر الخدود، أو المعدني.

للحفلات التي تكون باللونين الأخضر والأزرق

هذه الألوان تكون متعددة الاستخدامات والتي يمكن أن تتناسب مع الجميع وتجعل من السهل على أمهات العروس والعريس التناغم فيما بينهن، فمع درجات اللون الأخضر والأزرق الباهتة يفضل ارتداء فستان بالألوان الفضية للأمهات، بينما تتناسب ألوان الأحجار الكريمة بشكل جيد مع الألوان الغنية الأخرى، فيمكن للأم أن ناللون الأزرق والأخضر والأرجواني والألوان المحايدة مثل الأزرق البحري والزمردي والأرجواني والفضي.

للحفلات باللون الأرجواني

يمكن لأمك أن تشعر بالراحة عند الاستمتاع بهذه اللوحة الفنية والملكية، الشيء الجميل في حفل الزفاف الأرجواني أن مجموعة متنوعة من الظلال تبدو رائعة معا، فيمكن للأم أن تجرب اللون الأرجواني، والرمادي، والألوان المحايدة مثل البرقوقي، والرمادي الفاتح، والأسود، أو الأزرق البحري.

للحفلات باللون الأصفر والبرتقالي

يمكن أن تبدو هذه الألوان استوائية أو خريفية، وفي كلتا الحالتين، يمكن لأمك أن تنقل دفء الألوان إلى مظهرها، جربي الألوان الفاتحة لدرجات الحرارة الدافئة والألوان الداكنة للطقس البارد، فيجب على الأم أن تقوم بتجربة اللون البني المتوسطة والألوان المحايدة والمعدنية مثل اللون البني أو الشمبانيا أو الذهبي.

هل يوجد لون محدد يجب على أم العروس أن ترتديه؟ 

لا يوجد لون محدد، فيمكن لأم العروس أن تختار من بين مجموعة من الألوان لفستانها، لكن من المهم أن تقوم باختيار لون جذاب ومختلف عن ألوان فساتين صديقات العروس، وأن يكون في نفس الوقت مميز، ونضيف أن العديد من الأمهات يفضلن الألوان الكلاسيكية مثل الأحمر الياقوتي أو الأزرق الكلاسيكي، أو شيء جيد مثل الرمادي أو الشمبانيا.

في النهاية أفضل لون فستان لأم العروس يجب أن يكون تم الاتفاق عليه بفترة كبيرة قبل حفل الزواج، ولكن بشكل عام ننصح الأمهات بارتداء الفستان المناسب لهن من حيث الشكل واللون والخامة لكي يشعرن بالمزيد من الراحة والأناقة أثناء الحفل.

لو بتجهزي لفرحك ننصحك في متجر شانلز بمتابعة هذه الاقتراحات ستساعدك في إظهار فرحك بشكل رائع اشكال دبل خطوبة جديدة وأيضا ديكور خطوبة في البيت بسيط وكمان ممكن تشوفي أجمل رسومات حنة رقيقة للجسم

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة