سعر ومواصفات iPhone 16 Pro Max.. وهل يستحق الشراء بهذا السعر ولا تشتري إصدار أقدم

سعر ومواصفات iPhone 16 Pro Max.. وهل يستحق الشراء بهذا السعر ولا تشتري إصدار أقدم

باشرت شركة أبل الخوض في مجال الذكاء الاصطناعي عبر إطلاق تشكيلتها الجديدة والتي تتضمن iPhone 16 Pro Max، إذ تتجسد هذه التشكيلة أحدث جهود الشركة للاستفادة من الاتجاه التكنولوجي الشائع في الوقت الحالي، وذلك بواسطة طرحها لسلسلة من طرازات جهاز الأيفون 16 الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

كما يتمتع الجهاز بالعديد من المميزات التي جعلت الطلب عليه ملحًا، وفي هذا المقال سنتعرف على سعر ومواصفات ومميزات وعيوب الهاتف بالتفصيل.

هاتف iPhone 16 Pro Max

صرحت شركة أبل عن أقوى هواتفها iPhone 16 Pro Max المميز بواجهة زجاجية وإطار من التيتانيوم المقاوم للمياه بفضل شهادة IP68، حيث يصل بأكبر شاشة بمساحة 6.9 إنش الأمر الذي يوفر مشاهدة رائعة بمعدل تحديث 120Hz مع معالج قوي Apple A18 Pro يضمن أداء فعالًا وسرعة استجابة مثالية.

كما أنه تم دعم الهاتف بمميزات الذكاء الاصطناعي، وبالنسبة للكاميرا، فعملت الشركة على تعزيز تجربة التصوير الواسع بصورة مختلفة بخلاف تصوير الفيديو الـ 4K بمعدل 120 اطار لكل ثانية، فضلًا عن زر التصوير الجديد الـ Camera Control.

ويمكنك اقتناء أفضل أنواع الهواتف من شركة أبل من خلال أبرز متجر إلكتروني وهو متجر شانلز.

مواصفات هاتف iPhone 16 Pro Max

حتى الآن لم تكشف شركة أبل رسميًا عن مواصفات هاتف iPhone 16 Pro Max، لكن سنتعرف فيما يلي على أهم المواصفات التي يترقب أن يأتي بها الايفون الجديد طبقًا للتسريبات، والتي تتمثل في التالي:

شاشة هاتف أيفون 16 برو ماكس

ذكرت التسريبات مواصفات عدة عن شاشة هاتف أيفون 16 برو ماكس والتي تتضمن الآتي:

  • من المتوقع أن تصل شاشة ايفون 16 برو ماكس من نوع LTPO OLED.
  • ربما يصل مقاس إلى نحو 6.7 بوصة.
  • تدعم الشاشة كذلك معدل التحديث 120 هرتز.
  • قد تصل درجة سطوع شاشة iPhone 16 Pro Max إلى 2000 شمعة كحد أقصى.
  • زودت الشركة شاشة الايفون بطبقة حماية زجاج Ceramic Shield.
  • تدعم الشاشة أيضًا خاصية Always-On display.
  • توفر دعم إلى تقنية Dolby Vision.

معالج وبطارية الهاتف

وفقًا للتوقعات الخاصة بهاتف أيفون 16 برو ماكس، فسيصل بمعالج سداسي النواة Apple A18 Pro، فضلًا عن دقة تصنيع قد تصل إلى 3 نانومتر مع معالج رسومي يعد من نوع Apple GPU، كما يتوقع أن تدعم البطارية خاصية الشحن السريع حتى تصل إلى 50% خلال 30 دقيقة فحسب، فضلًا عن دعمه الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط.

ذاكرة هاتف أيفون 16 برو ماكس

قد يصل هاتف أيفون 16 برو ماكس بذاكرة 256 أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت، فيما نشرت بعض التقارير أنه قد تدهش أبل الجميع وتأتي بخيار ذاكرة يمكن أن يصل إلى 3 تيرا بايت.

كاميرا هاتف أيفون 16 برو ماكس

قد تصل كاميرا هاتف أيفون 16 برو ماكس الأمامية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.9 وقد تأتي بثلاث كاميرات خلفية دقتها تشمل ما يلي:

  • تصل الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8.
  • كما تأتي الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.8.
  • إضافة إلى أن الكاميرا الثالثة تصل بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2، وبالتالي تدعم كاميرا أيفون تصوير الفيديوهات بدقة 4K وتقنية Dolby Vision.

سعر هاتف iPhone 16 Pro Max

وفرت شركة أبل الرائدة في مجال تصنيع هواتف الأيفون عدد من الإصدارات الجديدة لهواتفها، بداية من iPhone 16 وiPhone 16 pro وiPhone 16 pro max وiPhone 16 plus، ولكل هاتف عدد من ساعات التخزين، فهناك سعات مختلفة تشمل (128GB/ 256GB/ 512GB/ 1TB)، وجاءت أسعار هاتف أيفون 16 برو ماكس كالتالي:

  • يصل سعر هاتف أيفون 16 برو ماكس سعة 256 جيجابايت إلى 1199 دولار.
  • أما عن سعر هاتف أيفون 16 برو ماكس سعة 512 جيجابايت فيكلف 1399 دولار.
  • بينما يقدر سعر هاتف أيفون 16 برو ماكس سعة 1 تيرابايت بـ 1599 دولار.

ويصل سعر الهاتف في مصر إلى 107599 جنيه مصري ويتفاوت طبقًا لسعة التخزين الخاصة به.

مميزات هاتف أيفون 16 برو ماكس

يتساءل الكثير عن مواصفات هاتف أيفون 16 برو ماكس الذي يترقبه طرحه الجميع في الوقت الحالي، حيث تتمثل هذه المواصفات في التالي:

  • يشمل الهاتف معالج بدقة تصنيع 3 نانومتر الأمر الذي سيجعله أقوى معالج هذا العام.
  • يتسم بشاشة كبيرة تغطي أغلب واجهة الهاتف.
  • الهاتف يتحلى بمقاومته للماء والغبار حتى عمق 6 متر لمدة نصف ساعة.
  • يصل بشاشة LTPO OLED تعمل على دعم تقنية Dolby Vision مع درجة سطوع عالية.
  • توفر دقة الكاميرا الخلفية أداءً مميزًا، حتى أن الكاميرا الأمامية تدعم التركيز التلقائي اوتو فوكس AF مع تصوير الفيديو بدقة 4K.
  • الهاتف مصنع من مواد متينة كعادة شركة أبل.
  • سيصل الإطار الجانبي للهاتف من التيتانيوم مع ظهر من الزجاج.
  • يعمل الهاتف بالذكاء الاصطناعي الـ Apple Intelligence.
  • يتسم بوجود سماعات ستيريو كي تحظى بتجربة صوتية مميزة.

عيوب هاتف أيفون 16 برو ماكس

على الرغم من مميزات هاتف أيفون 16 برو ماكس الكثيرة والتي ستساعده على أن يغدو أقوى معالج لهذا العام إلا أنه يوجد به بعض العيوب التي تم ذكرها ألا وهي:

  1. لا يدعم الهاتف خاصية تصوير الفيديوهات بدقة الـ 8K.
  2. لا يرفق شاحن بعلبة الايفون.

هل يستحق شراء هاتف iPhone 16 Pro Max؟

يثار هذا السؤال أذهان العديد، إذ يعتمد جواب هذا السؤال على احتياجات المستخدم ولكن يمكننا المساعدة قليلًا في ذلك، حيث إن الهاتف أضاف على النسخ القديمة منه استخدامه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حتى أنه تم تغيير المستشعر والبطارية ليصبحا أفضل.

كما عملت الشركة على زيادة سعة الذاكرة حتى تصل إلى 1 تيرابايت الأمر الذي ساعد على شهرة الهاتف بشكل أكبر لما يوفره من العديد من الخصائص التي لم تتوفر في هواتف الأيفون من قبل، وعلى الرغم من سعره الباهظ، إلا إنه يقدم خدمة مميزة غير موجودة في أي هاتف آخر.

وإلى هنا نكون قد توصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن تناولنا التحدث عن هاتف iPhone 16 Pro Max وسعره ومواصفاته مع مميزاته وعيوبه التي ذكرتها شركة أبل الرائدة في مجال صناعة الهواتف.

الأسئلة الشائعة

كام سعر ايفون 16 برو ماكس؟

يستهل سعر هاتف iPhone 16 Pro بداية من 999 دولارًا، في حين يستهل سعر هاتف iPhone 16 Pro Max بداية من 1119 دولارًا، كما تم فتح باب الطلب المسبق يوم الجمعة الماضي وسيبدأ شحن الهواتف في 20 سبتمبر.

هل صدر iPhone 16 بعد؟

سيتم توفير هواتف iPhone 16 وiPhone 16 Plus بخمسة ألوان تشمل الأسود والوردي والأبيض والأزرق المخضر والأزرق البحري، حيث بدأت الطلبات المسبقة له يوم الجمعة الماضي 13 سبتمبر حتى يتوفر الهاتف بداية من يوم الجمعة القادم 20 سبتمبر.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة