كيف تشتري ساعة يد رجالي؟ 8 نصائح هامة تمنحك الفخامة والأناقة

كيف تشتري ساعة يد

ساعة اليد من الاكسسوارات التي لا يمكن الاستغناء عنها سواء للرجال أو النساء، فهي المكمل الرئيسي لإطلالتك وتزيد من أناقة المظهر الخارجي وجعله أكثر فخامة ورقي، إذا كيف تشتري ساعة يد؟

قد يعتقد البعض أن شراء ساعة اليد أمر سهل ولا يستغرق أكثر من 5 دقائق "اتفرج- اختار- اشتري"، لكن يبدو أن الأمر أكثر تعقيدًا؛ حيث تعد ساعات اليد استثمار جيد يمكن أن يستمر لسنوات.

لذا من المهم القيام ببعض الأبحاث قبل الشراء؛ لضمان الحصول على الساعة المناسبة لك، والتي تعبر عن شخصيتك وتزيد من جمال إطلالتك ومدى فخامتها.

كيف تشتري ساعة يد؟

هناك بعض العوامل التي تؤثر في قرار شراء ساعات اليد، أبرزها السعر وأيضًا الغرض من شراء الساعة، هل هي لمناسبة معينة أم ساعة تناسب جميع الخروجات والسهرات؟.

كما أن أنواع وأشكال ساعات اليد مختلفة، فهناك ساعات الكوارتز وأخرى تعمل بالحركة الميكانيكية، كما يوجد الساعات الميتالك والجلد، بجانب الساعات الأصلية أو المقلدة وغيرهم من الأنواع والأشكال. 

وبمجرد أن تقرر نوع ومواصفات الساعة التي تريدها، يمكنك البدء في التسوق. لذا ننصحك بقضاء بعض الوقت في مقارنة الأسعار والميزات للعثور على أفضل صفقة.

ولمساعدتك، جمعنا لك أبرز 8 نصائح لشراء ساعة يد مناسبة لك وتعبر عن شخصيك، مع توضيح لبعض الأماكن التي تساعدك في الشراء، كالتالي:

8 نصائح لشراء ساعة يد رجالي تناسبك

نصائح لشراء ساعة يد رجالي

1- حدد ميزانيتك

كما ذكرنا سابقًا، يعد السعر من أهم عوامل اختيار ساعة اليد؛ خاصة وأن هناك ساعات تصل أسعارها إلى عشرات الآلاف، وبالطبع تختلف أسعار الساعات بشكل كبير باختلاف الجودة والصناعة والمميزات.

لذا من المهم تحديد ميزانيتك قبل البدء في التسوق حتى تبحث عما تريده في الفئة المناسبة لك، فإذا كان لديك ميزانية محدودة، هناك العديد من الساعات الرائعة المتاحة بأسعار معقولة.

2- فكر في أسلوبك

الساعة هي جزء لا يتجزأ من شخصيتك، لذا احرص على اختيار ساعة تتناسب مع أسلوبك الشخصي، فإذا كنت ترتدي ملابس رسمية، ستحتاج إلى ساعة أكثر فخامة ورسمية.

أما إذا كنت ترتدي ملابس كاجوال، فيمكنك الحصول على ساعة أكثر تنوعًا وتناسب هذا الأسلوب أكثر، مثل الساعات الشبابية ذات الألوان والتصاميم المتنوعة.

3- اختر النوع المناسب

هناك نوعان رئيسيان من الساعات: الكوارتز والحركة الميكانيكية؛ حيث تعمل الساعات الكوارتز بواسطة بطارية، بينما تعمل الساعات الميكانيكية بواسطة حركة داخلية.

وعادة ما تكون الساعات الميكانيكية أكثر تكلفة، لكنها تدوم لفترة أطول وعمرها الافتراضي أكبر من الساعات الكوارتز.

4- فكر في المميزات

 بعض الساعات لديها ميزات إضافية، مثل تقويم أو توقيت، لذا إذا كنت تبحث عن ساعة ذات مزايا معينة، يجب تحدديها جيدًا والتأكد من التحقق منها قبل الشراء.

5- جرب الساعة قبل الشراء

بالطبع لا يمكنك شراء ساعة يد قبل تجربتها، فمن المهم جدًا تجربة الساعة قبل الشراء للتأكد من أنها مناسبة لك. ضعها على معصمك وتأكد من أن الحجم مناسب وأنك تحب الطريقة التي تبدو بها.

6- اختيار سوار الساعة

كما ذكرنا في السابق، هناك أنواع وخامات متعددة يصنع منها سواء الساعة، مثل الجلد أو المعدن الذي يشتمل بدوره على "الفضي والذهبي"، كما يمكنك أن تعثر على ساعة مصنوعة من خامات ومعادن أخرى.

لذا قبل اتخاذ قرار الشراء، حدد السوار الذي تفضل أن يلامسك يد على مدار اليوم، كما أن كل نوع منهم له بعض المزايا والعيوب.

على سبيل المثال، السوار المصنوع من الجلد يضفي المزيد من الأناقة والرسمية على إطلالتك، فهو تناسب جيدًا مع الملابس والمناسبات الرسمية خاصة تلك المتعلقة بالعمل.

أما السوار المصنوع من المعدن، فهو الأفضل من حيث الجودة والعمر، كما أنه مقاوم للماء ويتحمل الاستخدام اليومي الكثير، فضل عن إضفاء لمسة خاصة من الأناقة والشعور بالانطلاق والحرية، وهو مناسبات للسهرات واللقاءات الشبابية وخروجات الأصدقاء الكاجوال.

7- اختيار المقاس المناسب وحجم وجه الساعة

 بالطبع يجب أن تشتري ساعة مناسبة لحجم يدك، فمن المهم اختيار الأنسب لمقاس معصم اليد؛ حتى يمنحك مظهرًا جذابًا وشعورًا بالفخامة.

أما عن حجم وجه الساعة، فهناك ساعات كبيرة أو متوسطة أو صغيرة الحجم، ومن الأفضل البعد عن الحجم الكبير أو الصغير، فالحجم الوسط هو الأنسب والأفضل دائمًا والتي يتراوح قطر وجهها الدائري من 38 إلى 42 مليمتر.

8- العلامة التجارية

هناك بعض الأشخاص المهتمين بالعلامات التجارية، لكن هناك فئة أخرى لا تهتم كثيرًا بماركة الأشياء التي يقوم بارتدائها، لذا أولًا حدد أي فئة تتبع.

فالأشخاص المهتمين بالأناقة والرفاهية لا يجب أن يخرجوا خارج إطار العلامات التجارية الشهيرة، فالبرغم من ارتفاع سعر ساعات الماركات الأصلية، إلا أن لها طابع خاص وجاذبية لا مثيل لها.

أما إذا كنت من فئة الثانية وترغب في اقتناء ساعة عملية ذات مظهر أنيق وجذاب أيضًا، يمكنك التخلي عن فكرة العلامة التجارية والتركيز على الجودة والخامة وأناقة التصميم والمميزات.

من أين تشتري ساعة يد رجالي مناسبة؟

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك شراء ساعات اليد منها، لكن للتسهيل عليك هؤلاء هم الأماكن الأسهل:

  • متاجر الساعات: هذه هي أفضل طريقة للعثور على مجموعة متنوعة من الساعات من مختلف العلامات التجارية.
  • متاجر البيع بالتجزئة عبر الإنترنت: هناك العديد من متاجر الساعات عبر الإنترنت التي تقدم أسعارًا تنافسية.
  • تجار التجزئة متعددي القنوات: هذه المتاجر لديها متاجر فعلية ومتاجر عبر الإنترنت.
  • كما يعد موقع شانلز من أفضل المواقع لشراء ساعات يد رجالي، وهناك تشكيلة مميزة يمكنك اختيار المناسب لك منها.
بعد أن وصلت إلي هنا، الآن انت على دراية كاملة كيف تشتري ساعة يد رجالي مناسبة لك، وكل ما تريد معرفته قبل اتخاذ قرار الشراء، لاختيار الساعة المناسبة لك والتي تزيد من أناقتك وجاذبيتك.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة