أدوات المطبخ للعروس واسعارها.. كل ما تحتاجه العروس في المطبخ بالتفصيل

أدوات المطبخ للعروس واسعارها.. كل ما تحتاجه العروس في المطبخ بالتفصيل

ترغب كل عروس في اقتناء أحدث أدوات المطبخ للعروس والأجهزة التي تساعد على تلبية احتياجاتها المنزلية، فعند بدء رحلة الزواج يكون  تجهيز معدات المطبخ من أهم المهام التي تواجه العروس، إذ يسهم اختيار الأدوات المناسبة والضرورية في خلق مساحة طهي مريحة وفعالة.

في هذا المقال سنستعرض أبرز الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها للعروس الجديدة بدءًا من أساسيات الطهي وصولًا إلى الأدوات الحديثة والمبتكرة ومن الخلاطات القوية إلى أواني الطهي المتينة والسكاكين الحادة، حيث تحتاج العروس إلى مجموعة متنوعة تلبي احتياجاتها اليومية في المطبخ. 

أدوات المطبخ للعروس

تعتبر أدوات المطبخ للعروس من أبرز العناصر التي يتم الحديث عنها بشكل متكرر، إذ تسعى كل عروس للحصول عليها رغم أنها قد لا تكون على دراية بأهميتها.

لذا من الضروري الحصول على هذه الأدوات والمعدات من أفضل المتاجر الإلكترونية التي تقدم مجموعة متنوعة من الأجهزة الكهربائية عالية الجودة مثل متجر شانلز الذي يوفر مختلف معدات المطبخ لتسهيل الحياة على كل عروس.

أبرز أدوات الطهي للعروس

عند التفكير في تجهيز أحدث أدوات المطبخ للعروس، تبدأ المستلزمات الأساسية بالطهي التي تختلف بناء على الاستخدام وعدد أفراد الأسرة، بالإضافة إلى عوامل أخرى ومن أهم هذه الأدوات:

أواني الطبخ وصواني الفرن

تتوفر أنواع متعددة من أواني المطبخ والصواني الأمر الذي قد يجعل اختيار الأفضل منها مهمة صعبة، حيث تشمل الخيارات أواني مصنوعة من الألمنيوم وأخرى من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ، بالإضافة إلى أواني الطبخ المصنوعة من الزجاج الحراري التي تم تطويرها مؤخرًا.

كما ينصح عند شراء الأواني والصواني بأن يتم اقتناء ثلاثة أحجام مختلفة أو على الأقل الحجم المناسب لعدد أفراد الأسرة في حالة الضرورة، ومن أبرز هذه الصواني، صواني البيتزا من متجر شانلز التي يحتاجها كل منزل لتسوية البيتزا والتي تقدر بسعر 293 جنيه مصري.

القلايات

تعد القلايات من أبرز أدوات المطبخ التي تحتاجها العروس ولا سيما للمقبلين على تأسيس منازلهم فهي سهلة الاستخدام والتنظيف، وتعتبر ضرورية لتحضير الوجبات السريعة التي تعتبر شائعة في بداية الحياة الزوجية.

كما توجد مختلف أنواع القلايات وفي وقتنا الحالي يبحث الكثير عن قلايات هوائية والتي تتفاوت أسعارها وفقًا لنوع كل واحدة، ويقدر سعر قلاية بلاك اند ديكر الهوائية بـ 6599 جنيه مصري.


أدوات تقطيع وتجهيز الطعام

لا ينبغي نسيان شراء الأدوات الضرورية لتقطيع وتجهيز الطعام مثل السكاكين بمختلف الأحجام ولوح تقطيع خشبي والملاعق اللازمة لتحريك الطعام وسكبه، فضلًا عن وجود أدوات مطبخ عصرية تشمل مفرمة الطعام الكهربائية والخفاقة الكهربائية التي تسهل عملية إعداد الوجبات.

من أبرز أدوات المطبخ العصرية تأتي مفرمة لحم تورنيدو التي تساعد على إعداد أشهى الأطعمة والتي يبلغ سعرها نحو 5821 جنيه مصري.

أبرز أدوات التقديم للعروس

تعتبر أدوات تقديم الطعام بمختلف أشكالها وأحجامها من أبرز العناصر الأساسية لأدوات المطبخ للعروس ولا يمكن إغفالها أو الاستغناء عنها، إذ تختلف هذه الأدوات بناء على احتياجات عدد أفراد الأسرة ومن بينها:

الصحون

تتوافر أنواع وأحجام مختلفة من الصحون، حيث تستخدم الصحون المستوية لتقديم الخضار أو الباستا أو الأرز، بينما تستخدم الصحون العميقة للشوربة والسلطات كما توجد صحون صغيرة بأشكال متنوعة تستخدم لتقديم المثلجات والحلويات والمكسرات.

الأكواب

لا تكتمل قائمة أدوات المطبخ للعروس دون ذكر الأكواب فهي ضرورية مثل باقي الأواني، حيث تتوفر بأشكال وأحجام متنوعة منها ما هو مخصص للقهوة وأخرى للشاي، بالإضافة إلى الأكواب الخاصة بالعصير ومن المهم التعرف على احتياجات المنزل لتجهيز قائمة شراء شاملة للأكواب اللازمة.

أدوات تناول الطعام

تعتبر أدوات تناول الطعام من العناصر الأساسية في مطبخ العروس، حيث يعد تجهيز مجموعة متنوعة منها أمرًا ضروريًا لتسهيل إعداد الوجبات وتقديمها بشكل أنيق وأهم أدوات تناول الطعام التي ينبغي على العروس توفيرها تشمل:

أطباق وأوعية تقديم متنوعة

تتضمن الأطباق الكبيرة لتقديم الأطباق الرئيسية والأوعية الصغيرة للمقبلات والحلويات، إذ تساعد هذه الأدوات في تنظيم التقديم وتجعله أكثر جاذبية.

أدوات المائدة

تشمل السكاكين والشوك والملاعق بأنواعها المختلفة مثل الكبيرة للطبق الرئيسي والصغيرة للحلويات والخاصة بالشاي أو القهوة، إذ تعتبر هذه الأدوات ضرورية لتناول الطعام بطريقة أنيقة، ومن أبرز أطقم السكاكين يأتي طقم سكاكين السيراميك المصنوع من أجود الخامات والذي يقدر بسعر 230 جنيه مصري.

مفارش وفوط المائدة

تعتبر هذه الإكسسوارات لمسة نهائية أنيقة تكمل إعداد الطاولة وبالتالي تساهم في تقديم وجبات منظمة وجذابة للعائلة والضيوف، كما تساعد في خلق جو مريح ومنظم في المطبخ والمائدة، حيث تتضمن أيضًا الملاعق بمختلف أحجامها والشوك والسكاكين اللازمة لتقطيع وتناول الحلويات والخضار واللحوم والفواكه، بالإضافة إلى أدوات سكب الطعام مثل تلك المخصصة للسلطة أو الشوربة أو الأرز.

من أبرز أطقم المفارش يأتي طقم مفرش السفرة المصنوع من أجود أنواع الخامات والذي يسهل تنظيفه ليضفي رونقًا ويكمل ديكور السفرة، إذ يقدر سعر مفرش سفرة 6 كراسي بـ 538 جنيه مصري.

ادوات تنظيم المطبخ

تعتبر أدوات تنظيم المطبخ مفتاح الحفاظ على مساحة مرتبة وعملية، إذ تساعدك هذه الأدوات الذكية والمتنوعة على استغلال كل ركن في مطبخك بشكل أمثل وهذا يسهل عليك العثور على ما تحتاجه بسرعة وسهولة ويجعل تجربة الطهي أكثر متعة وكفاءة، ومن أبرز أدوات المطبخ للعروس:

خزائن ورفوف التخزين

تساعد خزائن المطبخ الواسعة والمنظمة في ترتيب وتخزين المكونات والأدوات بشكل مرتب، إذ تتيح الرفوف المفتوحة أو الخزائن الزجاجية عرض الأطباق والأكواب بشكل جمالي، بينما تسهل علب وحاويات التخزين الشفافة رؤية المحتويات بسهولة.

أدوات التنظيم داخل الخزائن

يمكن استخدام منظمات الأدراج والرفوف لفصل المكونات والأدوات في مجموعات، كما تعد الأرفف القابلة للتعديل والمنصات الدوارة مثالية لتنظيم الأواني والأطباق، حيث يمكن أيضًا الاستفادة من علب وأكياس تخزين قابلة للطي لحفظ المواد الغذائية وتعد هذه من أبرز أدوات المطبخ للعروس.

أدوات التنظيف والترتيب

تشمل سلال وحاويات للفرز والتخلص من النفايات بطريقة منظمة، بالإضافة إلى ممسحات وأدوات تنظيف فعالة للحفاظ على نظافة المطبخ، إذ يمكن استخدام لوحات مغناطيسية لترتيب السكاكين والأدوات الحادة.

فضلًا عن أنه توجد منظمات أدوات الطهي القابلة للتوسيع بعد تنظيفها وتشمل هذه الأدوات أيضًا منظمات التنظيف التي يمكن وضعها في أبواب خزائن المطبخ لزيادة مساحة التخزين وترتيب الأدوات المختلفة، بالإضافة إلى أدوات تنظيم متنوعة تتضمن أدوات لتنظيم التوابل مثل منظم توابل Spicy Shelf والذي يصل بسعر 190 جنيه مصري بدلًا من 230 جنيه مصري.

بهذا نكون قد انتهينا من مقالنا حول أدوات المطبخ للعروس، فعند اختيارك لأدوات المطبخ المناسبة تكونين قد خطوت خطوة مهمة نحو تحقيق مطبخ أحلامك وتذكري أن المطبخ ليس مجرد مكان لتحضير الطعام، بل هو مساحة للتعبير عن إبداعك واستكشاف نكهات جديدة.

الأسئلة الشائعة

كل ما تحتاجه المرأة في المطبخ؟

تعتبر هذه الأدوات من الأساسيات التي لا غنى عنها في أي مطبخ منزلي والتي تشمل الأدوات الكهربائية الأساسية مثل الثلاجة وموقد الغاز والفرن، بالإضافة إلى أدوات فرعية مثل المايكرويف والخلاط الكهربائي والمضرب اليدوي وعصارة الفواكه وخلاط البيض وفرامة الخضروات وآلة فرم اللحوم وغيرها.

ما هو اسم أحد أدوات المطبخ؟

تشير أدوات المطبخ إلى جميع الأدوات والأواني والأجهزة والأطباق المستخدمة في تحضير الطعام وتقديمه، كما يمكن استخدام هذه الأدوات لحفظ الطعام أو تخزينه قبل أو بعد التحضير.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة