مميزات وعيوب بوتاجاز رويال جاز .. هل يستحق الشراء؟

مميزات وعيوب بوتاجاز رويال جاز

يعتبر بوتاجاز رويال جاز من أحدث أنواع البوتاجازات في السوق المحلي ويُرشّحه العديد من المستخدمين فإذا كنتِ تنوين شراء بوتاجاز جديد وتبحثين عن مميزات وعيوب بوتاجاز رويال جاز لاتخاذ قرارك النهائي بشأنه، فنحن في "شانلز" سنعرض لك كافة المميزات والعيوب الخاصة بهذا الجهاز. 

وهناك العديد من الموديلات من بوتاجاز رويال جاز والتي تختلف في التصميم الخارجي وبعض الأشياء البسيطة إلا أن البوتاجاز بشكل عام له مميزات وعيوب موحدة في جميع موديلاته. 

على سبيل المثال فإن بوتاجازات رويال جاز مصنوعة من مكونات إيطالية وتقفيل مصري وبالتالي فهو مصنوع من مواد عالية الجودة، وكذلك تحتوي على عزل حراري وأمان أسباني لذلك لا داعي للقلق أثناء تحضير الطعام خاصة إذا كان لديك أطفال. 

كما تأتي بوتاجازات رويال جاز ببعض العيوب القليلة التي يمكن التعايش معها مثل عدم عمل الفرن والشواية معًا لفترة طويلة ففي الكثير من الأحيان لن تحتاجي إلى هذه الميزة لأكثر من 10 أو 15 دقيقة. 

وإذا كنت تبحثين عن مميزات وعيوب بوتاجاز رويال جاز لاتخاذ قرارك بشكل نهائي، فنحن سنضع بين يديك في السطور التالية أبرز الإيجابيات والسلبيات التي تبحثين عنها.

مميزات وعيوب بوتاجاز رويال جاز

هناك العديد من المميزات الموجودة في بوتاجاز رويال جاز مثل مكوناته الإيطالية وهي من أبرز الميزات الموجودة في جميع موديلاته، فيما تشمل الإيجابيات أيضًا الآتي:

مميزات بوتاجاز رويال جاز 

  1. عمر افتراضي طويل: بوتاجاز رويال جاز مصنوع من الستانلس ستيل بشكل كامل وبالتالي فهو مقاوم للصدأ ويتميز بعُمر افتراضي طويل.
  2. الضمان والصيانة: تؤكد الشركة أن البوتاجاز سهل الصيانة والتركيب، وتقدم جميع الموديلات مع 5 سنوات ضمان.
  3. مفتاحين للفرن: من أبرز الميزات في هذا البوتاجاز وجود 2 مفتاح للفرن والشواية وبالتالي فهما يعملان معًا ولن تضطري إلى غلق الفرن لإشعال الشواية أو العكس.
  4. الأمان: البوتاجاز به أمان أسباني عالي الحساسية وعزل حراري مضاعف، كما أن مفاتيح بعض الموديلات مصنوعة من النيكل الكروم العازل للحرارة.
  5. الشعلات: بالنسبة للشعلات فهي إيطالية 100% الأساسية سومي برس والشعلات الجانبية ديفيندي ثلاثية (3 فونيه)، وتأتي بأحجام مختلفة لتسوية الطعام بسهولة أيًا كان درجة الحرارة التي يحتاج إليها.
  6. الحوامل: الحوامل مصنوعة من الحديد الزهر القوي التي تتحمل الأوزان. 
  7. أمان الفرن: يوجد أمان خاص بالفرن و الشواية فقط، ويوجد مروحة داخل الفرن لتوزيع درجة الحرارة بشكل مثالي، كما يوجد بعض الموديلات بها مروحتين توزيع. 
  8. مميزات الفرن: يأتي بحجم كبير بحيث يمكنك تحضير أكثر من وصفة وإدخال أكثر من صينية به؛ لذلك فهو عملي مناسب في العزائم المختلفة، وكذلك فإن باب الفرن شفاف ويوجد لمبة داخله بحيث يمكنك متابعة الطعام بسهولة و التأكد من نضوجه دون فتح الباب. 
  9. درج التسخين: يحتوي على درج تسخين أسفل الفرن حيث يمكنك وضع الطعام به ليظل دافئًا لفترة طويلة أو تسخين الطعام به بعد انطفاء الفرن. 
  10. الاشعال الذاتي: مثله مثل معظم البوتاجازات الحديثة فهو يحتوي على إشعال ذاتي الذي يسهل إشعال النار للشعلات والفرن دون الاستعانة بعوامل خارجية. 
  11. منبه توقيت: البوتاجاز به منبه توقيت يمكن ضبطه بسهولة لتذكيرك بوقت انتهاء الطعام على النار.

وعلى الرغم من وجود المميزات السابقة التي تجعل هذا البوتاجاز مميز ومناسب للعديد من المستخدمين، إلا أن البعض اشتكى من وجود عيوب ببوتاجاز رويال تأكدي من قرائتها جيدًا حتى تعرفي إذا كنت تستطيعين التعايش معها أم لا. 

وعلى الرغم من وجود المميزات السابقة التي تجعل هذا البوتاجاز مميز ومناسب للعديد من المستخدمين، إلا أن البعض اشتكى من وجود عيوب ببوتاجاز رويال تأكدي من قرائتها جيدًا حتى تعرفي إذا كنت تستطيعين التعايش معها أم لا.

عيوب بوتاجاز رويال جاز  

عيوب بوتاجاز رويال جاز

 

وتشتمل عيوب بوتاجاز رويال جاز بجميع موديلاته على بعض الأمور البسيطة كصعوبة التنظيف أحيانًا أو حجمه الكبير بعض الشيء، لكن لم تظهر له عيوب أثناء العمل، وتشمل سلبيات بوتاجاز رويال جاز الآتي:

  1. يتأثر مقبض الفرن بدرجة الحرارة داخله؛ لذلك إذا كان الفرن يعمل لفترة طويلة لا تمسكي المقبض بيدك ولكن استخدمي جوانتي أو قطعة قماش، ورغم ذلك فإن الشركة المنتجة تؤكد أو بوتاجازاتها بها عزل حراري.
  2. بعض الموديلات يصعب تنظيفها وفقًا للمستخدمين خاصة الحوامل الزهر فإضافة إلى أنها ثقيلة الوزن فهي صعبة التنظيف أيضًا.
  3. اشتكى البعض من عدم إمكانية تشغيل الفرن والشواية معًا لمدة طويلة أو لأكثر من 15 دقيقة.
  4. وهناك شكاوى أيضًا من ارتفاع ثمن قطع غيار البوتاجاز، وبالتالي التكلفة ستكون مرتفعة إذا احتجت إلى قطع غيار. 
  5. يأتي البوتاجاز بحجم كبير لذلك ينبغي توفير مساحة كافية له في مطبخك قبل شراء البوتاجاز أو يمكنك شراء بوتاجاز 4 عيون. 

هناك العديد من مميزات وعيوب بوتاجاز رويال جاز التي أصبحت تعرفينها جيدًا؛ لذلك لا تترددي في اتخاذ قرارك بشراء هذا البوتاجاز أو بوتاجازات أخرى من شانلز، كما يمكنك الاطلاع على تجربتي مع بوتاجاز فريش وتجربتي مع بوتاجاز لاجيرمانيا والمقارنة بينهم فهذا سيسهل عليك كثيرًا.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البوتاجازات الإيطالي في مصر ومميزاتها

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة