تجربتي مع بوتاجاز فريش Fresh .. مميزات وعيوب بوتاجاز فريش

تجربتي مع بوتاجاز فريش

 تبحث كل عروسة جديدة أو ربة منزل عن أفضل بوتاجاز يمكن شرائه لتحضير أشهى الوصفات، وهذا ما مررت قبل زواجي حيث قمت بالبحث كثيرًا عن بوتاجاز عملي وسريع وبالسعر المناسب لي، وبالفعل قمت بشراء أحد بوتاجازات فريش التي تم ترشيحها لي؛ لذا قررت نقل تجربتي مع بوتاجاز فريش Fresh بمنتهى الشفافية لمساعدة الجميع على اتخاذ قرار الشراء المناسب. 

وبعدما قمت بتحضير الكثير من أنواع الأطعمة طوال أربع سنوات من استخدام بوتاجاز فريش، أعتقد أنني أستطيع نقل تجربتي معه وشرح جميع مميزاته وعيوبه أيضًا. 

تجربتي مع بوتاجاز فريش 

يعتبر بوتاجاز فريش بجميع موديلاته من أفضل وأشهر البوتاجازات في السوق المصري حيث يتم ترشيحه بكثرة من جانب البائعين وربات البيوت لما له من مميزاته عديدة.

حيث تشمل المميزات التي قمت بشراء البوتاجاز بناءً عليها هو أنه مصنوع من خامات عالية الجودة من الحديد الزهر للحوامل والستانلس ستيل للهيكل، كما يمكن شوي الأطعمة داخل الفرن أثناء غلق الباب بالإضافة إلى وجود مفتاحين منفصلين للفرن والشواية. 

وعند استخدام البوتاجاز بشكل عام وجدت العديد من المميزات والعيوب التي سأشرحها لكم في السطور التالية: 

مميزات بوتاجاز فريش Fresh

مميزات بوتاجاز فريش Fresh

1- الإشعال الذاتي: هذه الخاصية موجودة في معظم أنواع البوتاجازات إن لم يكن جميعها، وهي مهمة جدًا لأنها تسهل عملية إشعال النار بدلًا من استخدام عوامل خارجية. 

2- الأمان الكامل: يحتوي هذا البوتاجاز على خاصية الأمان الكامل إذ لا تشتعل النار إلا بعد الكبس بشكل متواصل على مفتاح تشغيل شعلة البوتاجاز لمدة طويلة تصل إلى 30 ثانية، وبالتالي فهي آمنة على الأطفال، بالإضافة إلى أنه ينطفئ بمجرد انسكاب السوائل عليه.

3- مصنوع من خامات ممتازة: تم صنع الحوامل من الحديد الزهر وبالتالي لا تنزلق الأواني من عليها، وكذلك تم صنع الهيكل من الستانلس ستيل المتين. 

4- درج التسخين: يوجد درج التسخين أسفل الفرن والذي يساعد على بقاء الأطعمة دافئة لفترة أطول، كما يمكن التسخين فيه بعد انطفاء الفرن.

5- شاشة رقمية: تعتبر هذه الميزة من أهم الميزات في بوتاجاز فريش لأنه يمكن ضبط الوقت من خلالها لتجنب نسيان الطعام على النار أو داخل الفرن، فهي تذكرك به بعد انتهاء المدة التي قمتي بضبطها.

6- مصباح إنارة الفرن: أما هذه الميزة فقد كانت بمثابة الميزة الأفضل لي خاصة عند عمل المخبوزات والمعجنات في الفرن أو الكيكة على سبيل المثال حيث يمكنك إنارة الفرن وفحص الطعام داخله دون فتح باب الفرن.

7- مروحة الفرن: هذه أيضًا من أهم الميزات لأنها تقوم بتوزيع الحرارة جيدًا وبالتالي تسوية الطعام كله بشكل مثالي في نفس الوقت.

8- سعة كبيرة للفرن: يمكن وضع أكثر من صينية معًا داخل الفرن وتوزيع الحرارة عن طريق مروحة الفرن لتسوية الطعام بشكل مثالي في وقت وجيز؛ وبالتالي ستنجزك في العزومات المختلفة.

9- الباب الشفاف: يعتبر الباب الشفاف للفرن من الميزات المهمة لأنه يمنحك نظرة على المأكولات والمشويات دون حاجة إلى فتحة الباب، وملء المنزل برائحة الدخان في المشويات مثلًا.

10- الشواية: إذا كنتِ من محبي المشويات وتقومين بإعدادها دائمًا خاصة الدجاج المشوي فيمكنك استخدام شواية الفرن الكبيرة التي تتسع لأكثر من فرختين صغيرتين في الوقت نفسه، وتقوم السيخ بالدوران للتسوية المثالية.

11- أحجام مختلفة للشعلات: يوجد أحجام مختلفة لشعلات البوتاجاز ما يمكنك من استخدام الشعلة المناسبة لتحضير الطعام دون أن يُحرق أو يفسد.

12- الغاز الطبيعي: يكون به مكان لتركيب الغاز الطبيعي.

13- السعر: يعتبر سعر بوتاجاز فريش من أفضل أسعار البوتاجازات في مصر مقارنة بإمكانياته.

14- خدمة ما بعد البيع: من أهم الأشياء التي يجب النظر إليها قبل شراء أي جهاز هي خدمة ما بعد البيع، وقد كنت بحاجة إلى عمال صيانة من الشركة لتركيب البوتاجاز مرة وصيانة الشواية مرة أخرى وهو ما قد تم في وقت وجيز ولم يتم التأخر في الرد على مكالماتي أو إرسال فنيين.

لكن هناك بعض العيوب التي أزعجتني قليلًا في بوتاجاز فريش Fresh والتي سأنقلها لكم بموضوعية حتى تتخذي قرارك بشكل صحيح. 

عيوب بوتاجاز فريش fresh

 
عيوب بوتاجاز فريش fresh

1- صعوبة التنظيف: أول شيء اصطدمت به حدث في أول مرة حاولت تنظيفه لأنه يصعب تنظيف عيون البوتاجاز من الداخل لذلك يجب الانتباه إلى ألا يسقط شيء داخلها، بالإضافة إلى صعوبة تنظيف مروحة الفرن مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ عليها، وكذلك يصعب تنظيف الحوامل لأنها مصنوعة من الحديد الزهر.

2- صعوبة تشغيل الشواية: تحتاج جميع مفاتيح الشعلات والفرن إلى الضغط بشكل متواصل لمدة معينة حتى تقوم بالإشعال، لكن شواية الفرن تحتاج إلى وقت أطول من البقية حتى أنني أقوم بمحاولة تشغيلها عدة مرات حتى يتم الأمر.

3- مفتاح واحد للفرن والشواية: يوجد بعض الموديلات في بوتاجازات فريش التي تحتوي على مفتاح واحد فقط لتشغيل الفرن والشواية؛ لكن بالنسبة للبوتاجاز الخاص بي فيوجد مفتاحين لذلك فهو عملي بالنسبة لي. 

4- صعوبة تشغيل الشواية مع مروحة الفرن: من الصعب تشغيل الشواية أثناء عمل مروحة الفرن؛ لذلك اضطر لإغلاق المروحة ومن ثم تشغيل الشواية.

5- يوجد بعض الموديلات في بوتاجازات فريش بشكل عام التي يكون باب الفرن بها غير قادر على احتواء الحرارة بشكل كامل وبالتالي يتسبب في خروجها من الفرن واستغراق وقت أطول في طهي الطعام أو الشواء. 

6- انتقال الحرارة إلى المفاتيح والمقابض: قد تنتقل حرارة البوتاجاز والفرن إلى المفاتيح والمقابض إذا ما تم استخدامه لفترة طويلة أو لتحضير طعام عزومة؛ لذلك اضطر إلى استخدام قطعة قماش أو عازل للتعامل معها.

7- في بعض الأحيان كنت أشعر بالكهرباء عند استخدام المقابض الستانلس ستيل لكن أخبرتني خدمة عملاء شركة فريش بأنه عليّ عكس اتجاه وضع الفيشة في مقبس الكهرباء وبالفعل لم أعد أشعر بهذه الكهرباء. 

نهاية يمكنك بناء على هذه التجربة العملية تحديدا إذا ما كان بوتجاز فريش سيكون مناسب لك ولاستخدامك أم لا.

إقرأ أيضا: تجربتي مع بوتاجاز لاجيرمانيا: المميزات والعيوب وهل يستحق الشراء؟

 

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة