سعر مولد كهرباء 5 كيلو.. تفاصيل أفضل الماركات

سعر مولد كهرباء 5 كيلو.. تفاصيل أفضل الماركات

كم سعر مولد كهرباء 5 كيلو؟ وما هي أفضل ماركات مولدات الكهرباء؟ تلك الأسئلة باتت تطرح بشكل مكثف في الآونة الأخيرة من قبل أصحاب الشركات والمصانع ومؤسسات العمل المختلفة، نظرًا لتعطل العمل وتأخره وحدوث أضرار جسيمة عند انقطاع التيار الكهربائي، وسوف نتفرد بالإجابة عن كافة هذه الأسئلة من خلال موقعنا، موضحين كافة التفاصيل حول أفضل مولدات الكهرباء المتاحة في مصر.

سعر مولد كهرباء 5 كيلو

نظرًا لمشكلة انقطاع التيار الكهربي السائدة حاليًا والتي تسببت في إحداث خسائر متعددة لأصحاب الأعمال المختلفة باتت جميع المؤسسات والمصانع والشركات في حاجة إلى مولد كهرباء لكيلا تتعطل أعمالهم.

لمن يريد سعر مولد كهرباء 5 كيلو مناسب فإن مولد انفرتر مارش 5.5 كيلو صافي 5 كيلو يعد من أفضل أنواع مولدات الكهرباء المتاحة في مصر حاليًا، وهو متاح بسعر 32.500 جنيه مصري، وفيما يلي نتعرف إلى مواصفاته بالكامل.

  • رقم الموديل TP355001.
  • سعة خزان الوقود هي 15 لتر.
  • العلامة التجارية للمنتج TOTAL TOOLS.
  • بلد المنشأ الصين.
  • التردد المقدر 50 هرتز.
  • تقنية من النوع العاكس.
  • معدل الجهد من 220 إلى 240 فولت.
  • طاقة ثابتة عند أقل من 3% THD.
  • نظام الإشعال من نوع T.C.I.
  • أقصى حد للإخراج 5.5 كيلو وات.
  • ضوء مؤشر عند وجود حمل زائد أو إخراج أو إنذار زيت.
  • عداد رقمي بوحدة الساعة والهرتز والفولت للتوضيح.
  • إجمالي الوزن الجاف 52 كيلو جرام.
  • نظام التبريد بالهواء.
  • قطعة واحدة من التيار المستمر 12 فولت و2 قطعة من منفذ USB مدمج.
  • مولد ملف نحاسي.
  • السرعة المقدرة متغيرة وليست ثابتة.
  • المحرك بأسطوانة واحدة و5 أشواط OHV.

مولد كهرباء Honda 5.5

تعد هوندا من أشهر الماركات العالمية في إنتاج الكثير من أنواع مولدات الطاقة والأجهزة الأخرى، ويعتبر سعر مولد كهرباء 5 كيلو مناسبًا جدًا مقارنة بالمواصفات التي يأتي بها وهي:

جودة عالية 

يتميز مولد كهرباء هوندا بجودته العالية وأدائه الممتاز، حيث تصل قدرة التوليد A / C فيه إلى 5500 فولت أمبير بينما تصل أقصى قدرة له حتى 3600 لفة في الدقيقة الواحدة، أما عن نوع وفئة المحرك فهي HONDA GX 390.

أداء ممتاز 

يأتي مولد هوندا 5.5 بمحرك هوندا بنزين من طراز GX 390 ومعه شاحن بطارية D/C ف 13 - أ 8.3، بالإضافة إلى سعة تنك بنزين تقدر ب 24 لتر تكفي لمدة 8 ساعات، وكل هذه المزايا تضمن أن يكون أداء المولد ممتازًا جدًا.

ضمان المنتج

يوفر توكيل هوندا في مصر ضمانًا على مولد كهرباء Honda 5.5 مدته عام كامل ضد عيوب الصناعة، علمًا بأن الشركة قد حرصت على توفير كافة قطع الغيار التي قد تلزمه إلى تعرضت إحدى أجزائه للتلف.

سعر مناسب

إن سعر مولد كهرباء Honda 5.5 يختلف حسب المكان المراد شرائه منه ووفقًا لخطة السداد في حال رغب العميل في شرائه بالتقسيط، ولكن على كل حال لن يكون سعره في مصر أقل من 18.000 جنيه مصري.

أنواع أخرى لمولدات الكهربائية 5 كيلو في مصر 2024

في إطار التعرف إلى أفضل سعر مولد كهرباء 5 كيلو سنتعرف فيما يلي إلى أفضل أنواع مولدات الكهرباء المتوفرة في مصر:

مولد كراون 5 كيلو

يأتي هذا المولد بقوة 5 كيلو واط ويعمل بالبنزين، يتميز بخفة وزنه وبالتالي سهولة نقله من مكان لآخر، ويأتي بنظام أمان للحماية من ارتفاع درجة الحرارة أو التحميل الزائد، ويباع بسعر يبدأ من 7.750 جنيه مصري.

مولد توتال الكهربائي 5 كيلو

مولد توتال بقوة 5 كيلو واط ويعمل بالبنزين أو الديزل أي أنه يتمتع بالقدرة على العمل بأي من نوعي الطاقة بنزين أو ديزل، ويتميز بنظام تشغيل تلقائي ويبدأ سعره من 10.000 جنيه مصري.

مولد ماكس 

مولد ماكس 5 كيلو واط يعمل بالديزل وأكثر ما يميزه أنه يعمل بدون أي صوت وهذا مناسب جدًا للاستخدام في المناطق السكنية، أما عن السعر فهو يبدأ من 12.000 جنيه مصري.


نصائح قبل شراء مولد كهرباء

قبل البحث عن سعر مولد كهرباء 5 كيلو هناك عدة نصائح أو عوامل يجب اختيار نوع المولد الكهربائي المناسب بناءً عليها، وهي تتمثل فيما يلي:

معدل القدرة

درجة القدرة تعني مقدار الطاقة الكهربائية للمولد حيث يفضل اختيار مولد كهرباء ينتج طاقة تكفي لتشغيل الأجهزة المطلوبة، فمثلًا إذا أراد المستهلك تشغيل مصابيح أو أجهزة صغيرة سيكون في حاجة لمولد 5 كيلو واط، أما إذا أراد تشغيل أجهزة أكبر مثل الغسالة أو التكييف سيكون بحاجة لمولد ذو قدرة أكبر.

نوع الوقود

إن مولدات الكهرباء متاحة بأنواع وقود تشغيل مختلفة مثل الديزل والبنزين، لذا يجب اختيار النوع الذي يسهل الحصول على وقوده، فمثلًا نجد أن البنزين هو أكثر الأنواع انتشارًا ولكن سعره مرتفعًا، بينما الديزل أقل في الانتشار ولكنه أنسب من حيث السعر وطاقته الإنتاجية أكبر.

المميزات المتوفرة

توجد بعض أنواع المولدات الكهربائية تأتي بمميزات متعددة إضافية قد لا تكون متوفرة في الأنواع الأخرى مثل الشحن السريع ونظام التشغيل الآلي.

الجودة والماركة

عند البحث عن سعر مولد كهرباء 5 كيلو يجب التركيز على عامل آخر مهم جدًا وهو الماركة، يفضل اختيار ماركة موثوق بها ولها سمعة جيدة وتوفر خدمة ما بعد البيع وتتمتع منتجاتها بجودة عالية وموفرة في تكلفة الصيانة.

إمكانية الصيانة

يجب اختيار نوع مولد كهرباء يسهل الحصول على صيانة أو قطع غيار له فيما بعد، وتجنب تلك الأنواع التي لا تكون لها قطع غيار أو لا توجد توكيلات ومراكز معتمدة لصيانتها.

مراعاة البيئة

من الضروري أن يراجع المستهلك اللوائح البيئية الخاصة بالمنطقة التي يتواجد فيها لاختيار نوع مولد كهرباء يتماشى مع تلك المعايير.

نظام التشغيل الآلي

المولدات ذات نظام التشغيل الآلي هي تلك التي تجعل المولد يعمل بشكل تلقائي بمجرد انقطاع التيار.


الحجم والوزن

مولدات الكهرباء بقوة 5 كيلو تكون صغيرة الحجم إلى حد ما، وهذا يجعل حملها أو نقلها من مكان لآخر أكثر سهولة.

الشحن السريع

هذه الميزة هي التي تسمح للأجهزة الإلكترونية بالشحن بسرعة قياسية لو توفرها مولدات أخرى.

الضوضاء المحتملة

عادةً ما تكون المولدات الكهربائية صاخبة وعالية الصوت خاصةً إذا تم تشغيلها على أعلى طاقة، لذا يفضل اختيار نوع مولد لا يسبب إزعاجًا للغير مثل الذي يتوفر في متجر شانلز.



بمعرفة سعر مولد كهرباء 5 كيلو يمكننا القول بأن هذا النوع من المولدات مناسب جدًا لتشغيل أساسيات المنزل مثل الإضاءة والمروحة وشاحن الهاتف، ولكنها ليست مناسبة لأماكن العمل.

أسئلة شائعة

كيف اعرف قوة المولد الكهربائي؟

الاطلاع على البيانات التي كتبتها الشركة المصنعة على اللوحة التقنية للمولد أو في دليل المستخدم الملحق به.

ما هو افضل أنواع مولد كهرباء؟

مولد الديزل.

مولد كهرباء 5 كيلو يشغل ايه؟

تشغيل الأجهزة الأساسية مثل الأجهزة الإلكترونية والمصابيح.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة