تجربتي مع ميكروويف شارب .. أهم المميزات والعيوب

تجربتي مع ميكروويف شارب

 هل تشعر بالحيرة والتردد قبل شراء ميكروويف جديد؟ حيث يتواجد في السوق المصري عدد كبير من أنواع وماركات الميكروويف والتي تختلف في الإمكانيات والمميزات، لذا أقدم لكِ تجربتي مع ميكروويف شارب وأهم مميزات وعيوب ميكروويف شارب وهل هو خيار جيد  ويستحق الشراء  أم لا؟

ويعد الميكروويف من الأجهزة المهمة والأكثر عملية في مطبخك، فمنذ شرائه قبل عامين لم استطع الاستغناء عنه مطلقًا، حيث ساعدني في إنجاز الكثير من المهام في وقت قياسي، أصبحت أحضر طعام طفلتي الصغيرة بكميات كبيرة وأخزنها في الفريزر، وكل صباح قبل الذهاب للحضانة أقوم بتسخين الكمية المناسبة لوجبة اليوم بسهولة ودون إضاعة أي وقت.

وبينما لم استطع أحضر وجبة مثالية لعائلتي في يوم ما، أقوم بتسخين ما تبقى من طعام اليوم السابق في الميكروويف، وفي غضون دقائق معدودة أجهز وجبة متكاملة دون جهد، فضلًا عن وجبات الكيك والحلويات التي أقوم بتحضيرها في 5 دقائق فقط.

تجربتي مع ميكروويف شارب .. مميزات وعيوب

ميكروويف شارب له العديد من المميزات والإمكانيات التي تجعله من أكثر الأجهزة المفيدة والعملية في مطبخك، لكن لا يوجد شيء كامل، فهناك بعض العيوب التي لاحظتها أثناء تجربتي مع ميكروويف شارب وآراء المستخدمين الآخرين أيضًا. 

وفي البداية يجب العلم أن منتجات شارب تندرج تحت علامة العربي جروب، الأكثر شهرة على مستوى السوق المصري حيث تقدم لكِ ميكروويف بأعلى جودة بمواصفات ومزايا متعددة، وهنا نقدم لكِ مميزات وعيوب ميكروويف شارب بشكل عام، كالتالي:

مميزات ميكروويف شارب

مميزات وعيوب ميكروويف شارب

هذه المميزات تم رصدها بناءً على التجربة الشخصية مع ميكروويف شارب، كما أنها تنطبق على معظم الموديلات وليس جميعها، حيث يأتي كل موديل بمزايا خاصة به.
  1. يمتاز ميكروويف شارب بخامته الجيدة المصنوعة من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ، مما يزيد من عمره الافتراضي؛ حيث يتحمل العمل الشاق، فضلًا عن أدائه الرائع.
  2. كما يمتاز بتصميمه الأنيق واحتوائه على زجاج شفاف لمتابعة الطعام أثناء الطهي والتسخين وإضاءة ذاتية عند التشغيل، فضلًا عن لوحة التحكم عن طريق شاشة ديجتال من الزجاج الأنيق.
  3. يأتي مع برامج الطهي المسبقة، وبرامج التسخين الأوتوماتيكية، التي تسهل عليك تسخين وتحضير الأطعمة، وتساعدك هذه البرامج في تحديد درجة الحرارة المناسبة للطعام المراد تسخينه.
  4. يمتاز ميكروويف شارب باحتوائه على برنامج فك التجميد، الذي يساعدك في فك المجمدات بشكل سريع وآمن، ويقدم خيارين سواء من خلال الوزن المناسب للمجمدات أو من خلال التحكم في الزمن المناسب لعملية الفك.
  5. كما يحتوي على برامج لتسخين المشروبات، مثل الشاي والنسكافية واللبن وأي سوائل أخرى.
  6. كذلك تتضمن برامجه، برنامج مخصص للبيتزا وآخر للحوم والدواجن، وآخر للخضروات، فضلًا عن البرنامج المخصص لتحضير الفشار، وقد يصل في بعض الطرازات إلى 11 برنامج.
  7. يمتلك طبقة داخلية مضادة للبكتيريا؛ لذا يعد واحد من أكثر أنواع الميكروويف الصحية في مصر، فضلًا عن كونه سهل التنظيف باستخدام قطعة قماش مبللة بالقليل من الماء فقط.
  8. ومن أهم المميزات التي اكتشفتها أثناء تجربتي مع ميكروويف شارب، احتوائه على جميع وسائل الأمان وحماية الأطفال؛ مثل قفل الأمان على الباب.
  9. يحتوي ميكروويف شارب على مجموعة من الملحقات التي توفر لكِ تجربة طهي وتسخين مثالية، مثل الطبق الدوار من الزجاج السميك، والشواية، كما تحتوي بعض الموديلات على رف معدني يساعدك في تسخين طبقين في آن واحد.
  10. ووفقًا لتجارب وآراء بعض المستهلكين، يوفر ميكروويف شارب مدة ضمان طويلة مقارنة بباقي الشركات الأخرى، حيث يصل إلى ضمان عامين.

عيوب ميكروويف شارب

هذه العيوب عادة ما تتواجد في معظم إصدارات ميكروويف شارب، والتي اتفق عليها الكثير من المستخدمين، كالتالي:

  1. بعض الطرازات لا تحتوي على مقبض للباب، بل تعتمد على أبواب دفع وزر مخصص لفتح الباب، وهو ما اعتبره البعض مشكلة كبيرة.
  2. تعتبر أسعار ميكروويف شارب مرتفعة نسبيًا مقارنة بغيره من الماركات الأخرى المنافسة، لكن البعض اعتبر أن ارتفاع السعر يأتي مقابل الخامات الجيدة وتوافر قطع الغيار، فضلًا عن تقديمه العديد من المزايا والتقنيات الحديثة للتسخين والطهي.
  3. اشتكى الكثير من المستخدمين من خدمات ما بعد البيع الخاصة بالشركة، مؤكدين أنهم واجهوا العديد من المشكلات أثناء التواصل مع خدمة العملاء، من حيث الاستجابة البطيئة والإصلاح في وقت طويل أيضًا.

 وفي النهاية، قدمت تجربتي الشخصية مع ميكروويف شارب وتحديد أبرز المميزات والعيوب وفقًا لتقييمات المستخدمين، واتمنى أن تساعدك هذه المعلومات في اتخاذ قرارك النهائي للشراء، ويمكنك التعرف على أفضل أنواع الميكروويف لتصلك حتى باب منزلك بأفضل سعر من خلال "شانلز ستور".

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة