تجربتي مع ثلاجة شارب .. جميع المميزات والعيوب

تجربتي مع ثلاجة شارب، جميع المميزات والعيوب

 إذا كنت تبحثين عن ثلاجة جديدة بدلًا من ثلاجتك القديمة أو أنكِ عروس وتقومين بالمقارنة بين الأجهزة المختلفة، لابد أن البعض عرض عليك شراء ثلاجة شارب ولكنكِ لازلت مترددة في شرائها؛ لذلك سأسهل عليك الأمر وأنقل لكِ تجربتي مع ثلاجة شارب.

وبعد مرور نحو 5 سنوات على استخدامي لثلاجة شارب، سأنقل لك تجربتي الكاملة مع ثلاجة شارب وكافة المميزات والعيوب التي وجدتها في الثلاجة لمساعدة كل من يرغب في شراء ثلاجة جديدة على اتخاذ قرارهم

تجربتي مع ثلاجة شارب .. المميزات والعيوب

كما ذكرت فقد اخترت شراء ثلاجة شارب متوسطة الحجم وهي 16 قدم أو 384 لتر فقد كانت مناسبة للميزانية التي وضعتها لشراء ثلاجة وكان هناك العديد من المراجعات الجيدة لها.

مميزات ثلاجة شارب 16 قدم

قبل أن أسرد لكم مميزات ثلاجة شارب، أريد توضيح أن الثلاجة لم يحدث بها أي عطل أو مشكلة استدعت الاتصال بخدمة العملاء على مدار سنين عملها، ولعل هذا الأمر من أبرز المميزات التي يجب وضعها في الاعتبار إلى جانب الميزات التالية: 

1- سعر مناسب

عند شراء ثلاجة شارب وجدت أن سعرها متوسط ومناسب مقارنة بالأنواع والماركات الأخرى من الثلاجات، وكان هذا الأمر منذ نحو 5 سنوات قبل زيادة الأسعار التي حدثت حاليًا، وأعتقد أن سعرها لا يزال مناسبًا مقارنة بأسعار الثلاجات الأخرى فالزيادة شملت جميع الأجهزة الكهربائية بجميع الماركات. 

2- مساحة الثلاجة

وعند استعمال الثلاجة كان أول شيء لاحظته هو المساحة الداخلية لها فهي تتكون من 3 رفوف إضافة إلى درج الخضار الموجود في الأسفل درج حفظ الطعام الموجود أسفل الفريزر؛ لذلك فهي مساحتها متوسطة وتستطيعين وضع الكثير من الأواني والأطباق داخلها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على رفوف في باب الثلاجة يمكنك حفظ البيض والمعلبات وزجاجات الماء بها.

3- رفوف متينة

أيضًا هذه الرفوف متينة تحملت معي وضع أواني ثقيلة الوزن ولم يتم خدشها أو كسرها، فهي مصنوعة من البلاستيك غير القابل للكسر، وبالتالي أقوم بوضع كافة الأطعمة بها دون أن أقلق من احتمالية انكسار الرف. 

رفوف متينة

4- فريزر عملي ومريح

هناك شيء لاحظته أيضًا مؤخرًا وهو أنها تحافظ على الطعام باردًا والفريزر يحافظ عليه متجمدًا لفترة طويلة عندما ينقطع التيار الكهربائي وهو من الأمور المهمة خاصة في فصل الصيف.  

ويوجد بعض الموديلات الحديثة في ثلاجات شارب التي تحافظ على درجة التبريد داخل الفريزر لمدة تصل إلى ثمانية ساعات أثناء انقطاع الكهرباء.

الفريزر يوجد به مكان لحفظ الزجاجات أو الأشياء الأخرى لذلك فهي مساحة إضافية إذا كان الفريزر ممتلئ وتحتاجين لوضع شيء به.

كما يوجد به قالب لتكوين مكعبات الثلج وآخر لحفظ المكعبات، وهذه القوالب أنقدتني عدة مرات عندما أقوم بتحضير العصائر أو المشروبات بمياه مثلجة.

5- توفير الطاقة

بالإضافة إلى ذلك هناك ميزة أخرى وهي أنها تقوم بفصل نفسها تلقائيًا عندما أفتح باب الثلاجة أو الفريزر وهو ما يوفر الطاقة.  

6- تقنية نوفروست

أعتقد أن معظم الثلاجات في الوقت الحالي تعمل بتقنية نوفروست حيث يتم التخلص من الثلج أوتوماتيكيًا وبالتالي يتم تجميد الطعام بدون وجود ثلج زائد.

7- تمنح الروائح الكريهة

لاحظت عدم تكوّن روائح كريهة في ثلاجتي بسبب الطعام أو لأي سبب؛ وعلمت فيما بعد أن الثلاجة بها فلتر لتنقيتها من الروائح الكريهة والبكتيريا المتسببة فيها.

8- الإضاءة

كأي ثلاجة موجودة حاليًا في السوق المصري، الثلاجة بها إضاءة داخلية بتقنية LED والتي تجعلني أرى جميع أجزاء الثلاجة بوضوح.

9- الصيانة

من المعروف أن علامة شارب التجارية تابعة للعربي جروب التي تقدم خدمة صيانة لمنتجاتها ممتازة بشهادة جميع العملاء، لكني لم أتعامل معهم بخصوص هذه الثلاجة إذ لم أضطر إلى الاتصال بهم لأي سبب. 

10- إنذار الثلاجة

أعتقد أنه يوجد إنذار صوتي في جميع الثلاجات بالسوق المصري يصدر صوتًا عندما يظل باب الثلاجة مفتوحًا لفترة، وهذا الأمر قد نفعني أكثر من مرة عندما لم أغلق باب الثلاجة جيدًا وبالطبع سيكون مناسبًا في حال وجود أطفال.

11- شاشة ديجيتال

ثلاجتي لا يوجد بها شاشة ديجيتال ويتم التحكم في درجة الحرارة يدويًا من مفتاح داخل الثلاجة، لكن بعض الموديلات الحديثة مزودة بشاشة تحكم ديجيتال على الثلاجة من الخارج تسهل عملية التحكم في درجة تبريد الثلاجة والفريزر. 

وعلى الرغم من كل هذه المميزات إلا أن الثلاجة بها بعض العيوب التي اكتشفتها من واقع تجربتي لها على مدار السنوات الماضية، وهي ليست عيوب قاتلة لكني سأنقلها لكم بمنتهى الحيادية. 

عيوب ثلاجة شارب

الصيانة

1- صوت الثلاجة

يوجد بعض الموديلات في ثلاجات شارب التي تعمل بهدوء دون إصدار صوت عالي، لكن مع ثلاجتي فالأمر مختلف حيث تعمل بصوت عالي إلى حد ما لكنه ليس مزعج حيث يمكن التأقلم معها. 

2- ضعف العزل الخارجي

لاحظت في فصل الصيف تحديدًا أن جوانب الثلاجة ترتفع درجة حرارتها دون أن أعلم السبب؛ لكن قيل لي إنه يجب تهوية المكان الذي أضع به الثلاجة جيدًا حتى لا تسخن الجوانب بهذا الشكل، وأن هذا الأمر يحدث بسبب ضعف العزل الخارجي للثلاجة 

3- عدم توفر قطع الغيار

بعض المستخدمين لثلاجات شارب اشتكوا من عدم توافر قطع غيار لها سوى عند الوكيل المعتمد وهو العربي جروب، لكني لما أضطر حتى الآن لتغيير أي قطعة في الثلاجة ولم يحدث أي مشكلة بها جعلتني أتصل بخدمة العملاء لحلها وقد ذكرت هذا في المميزات سابقًا.  

بعد أن نقلت لكم تجربتي مع ثلاجة شارب ومعرفة كافة مميزات وعيوب ثلاجات شارب، يمكنك اتخاذ قرارك بشأن شراء هذه الثلاجة أم لا بناءً على احتياجاتك وتطلعاتك.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة