بوتاجاز زانوسى أم كريازي .. أيهما أفضل للشراء؟

بوتاجاز زانوسي أم كريازي

 إذا كنت تقارن بين بوتاجاز زانوسي أم كريازي، يبدو أنك في المكان الصحيح؛ فعند التفكير في شراء بوتاجاز جديد، تبدأ المقارنات بين الماركات والأنواع المختلفة، خاصة وأن السوق يضم عشرات الماركات ومئات الأنواع التي لا حصر لها.

ويعد البوتاجاز من أهم الأجهزة في مطبخك، فهو أساس المطبخ الذي يوفر لكِ تجربة طهي مميزة، لذا يحتاج اختياره إلى عناية ودقة ومفاضلة بين أفضل أنواع البوتاجازات الموجودة في السوق، التي تساعدك بأفضل شكل وتضيف لمسة أنيقة على مطبخك.  

ولمساعدتك على اختيار البوتاجاز المناسب لك، يقدم لكِ "شانلز ستور" إجابة سؤال بوتاجاز زانوسي أم كريازي؟، وذلك من خلال عرض أبرز مميزات وعيوب كل ماركة وأفضل الأنواع والموديلات التي يمكنك الاعتماد عليها في مطبخك بأفضل الإمكانيات.

بوتاجاز زانوسي أم كريازي 

شركة كريازي من الشركات الرائدة في إنتاج الأجهزة المنزلية في مصر والشرق الأوسط، وتقدم خط متميز لصناعة البوتاجازات التي يتم تصديرها إلى الكثير من الدول العربية، فهي من الشركات الحاصلة على تقييم الأيزو، ودائمًا ما تحظى بتقييمات مرتفعة من قبل المستهلكين.

أما شركة زانوسي فهي تقدم بوتاجازات أنيقة وسهلة الاستخدام لتوفر لكِ تجربة طهي ممتعة، فهي من الشركات العريقة في مجال الأجهزة المنزلية ورائدة في مجال أجهزة ومعدات المطبخ في أوروبا، وتشتهر بـ"زانوسي الإيطالية" نسبة إلى بلد الشركة الأم.

وتقدم كل شركة منهم العديد من موديلات البوتاجازات، وبالطبع لا يوجد منتج واحد يمكن الاتفاق عليه من قبل الخبراء والمستهلكين، فهي منتجات للاستخدام الشخصي ولكل منهما مزايا وعيوب، وهنا نرصد أبرز الفروقات العامة التي تساعدك في اختيار بوتاجاز زانوسي أم كريازي. 

مميزات بوتاجاز كريازي

مميزات بوتاجاز كريازي

بوتاجاز كريازي له العديد من المميزات التي تجعله واحدًا من أفضل البوتاجازات في مصر والشرق الأوسط، والتي تجمع بين الأمان والكفاءة، والتصميم المتين، وتتمثل أبرز مزايا بوتاجاز كريازي في التالي:

  1.  يقدم بوتاجاز كريازي خامات ايطالية عالية المستوى، ذات جودة ومتانة وفعالية عالية.
  2.  تتوفر الإصدارات الحديثة من بوتاجاز كريازي بخاصية الأمان الكامل ضد التسريب، التي تعتمد على استخدام تقنيات قائمة الأمان من أي تسريب للغاز؛ لذا فهو خيارًا آمنًا.
  3. مصنوع من مواد مقاومة للصدأ والتآكل فهو مصنوع من مادة الأستيل؛ مما يطيل من عمره الافتراضي ويجعله أكثر متانة، فضلًا عن بريقه الذي يدوم طويلًا.
  4.  يتميز بأنه موفر في استهلاك الغاز، مما يجعله أكثر توفيرًا في قيمة تكاليف الغاز.
  5. يأتي بوتاجاز كريازي بتصميم يضمن كفاءة توزيع الحرارة بشكل متساوي، كما يشتمل على مروحة داخلية تعزز من كفاءة الطهي.
  6. تصميم بوتاجاز كريازي يأتي مع حوامل من الزهر؛ بما يضمن القوة والثبات أثناء الاستخدام، بالتالي يصبح أكثر أمانًا من الانزلاق أو الحركة.
  7. يتميز بقدرة عالية على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، وبالتالي يمكن تشغيله لمدة طويلة بدون أن يتعرض للتلف. 
  8. يحتوي على مؤقت تنبيه "تايمر"، مما يساعد في التحكم الدقيق في عمليات الطهي وضبط توقيت الطهي لمنع احتراق الطعام.
  9. يوفر بوتاجاز كريازي تشكيلة واسعة من الموديلات والأحجام لتناسب مختلف احتياجات وأذواق المستخدمين، فضلًا عن توافره بمقاسات مختلفة.
  10.  كما توفر شركة كريازي شبكة واسعة من مراكز الصيانة، مما يسهل عمليات الصيانة والإصلاح عند الحاجة، أي أنها تقدم خدمات ما بعد البيع بشكل ممتاز.

عيوب بوتاجاز كريازي 

لا يوجد منتج كامل، هنا نعرض عيوب بوتاجاز كريازي لتسهيل المقارنة بين بوتاجاز زانوسي أم كريازي، لذا احرصي على مراعاة هذه النقاط قبل اتخاذ قرار الشراء وفقًا لاحتياجاتك الشخصية.

  1. أكد بعض المستخدمين أن خامات الإصدارات الحديثة أقل جودة، وذلك مقارنة بالإصدارات القديمة التي كانت أفضل وأكثر متانة.
  2. بالرغم من أن بوتاجازات كريازي تأتي ضمن الفئة الاقتصادية وتوفر مدى واسع من الأسعار؛ حيث تتوفر بعض الموديلات بأسعار منخفضة، إلا أن بعض الموديلات الحديثة جاءت بأسعار مرتفعة مقارنة بمنافسيها من نفس الفئة.
  3. من أبرز عيوب بوتاجاز كريازي، تسريب الحرارة إلى المقابض وباب الفرن، مما يؤثر على الراحة  والأمان أثناء الاستخدام.
  4.  تقدم كريازي بعض التصاميم التي تفتقر إلى إمكانية عمل الفرن والشواية معًا.
  5.  بعض الموديلات القديمة تفتقر إلى وجود مروحة، مما يؤثر على توزيع الحرارة داخل الفرن، ويجعلها غير متساوية، لكن تم معالجة هذا الأمر في الكثير من الإصدارات الحديثة.
  6.  تفتقر بعض الموديلات القديمة لوجود ميزة صمام الأمان الذي يمنع تسريب الغاز؛ مما يشكل خطرًا كبيرًا.

 مميزات بوتاجاز زانوسي 

مميزات وعيوب بوتجاز زانوسي

يتمتع بوتاجاز زانوسي بشعبية عالية بين المستهلكين، كما أنها تعد الخيار الأول والأبرز في السوق المصري، نظرًا لشهرة وسمعة علامة زانوسي والخصائص والمميزات التكنولوجية التي تقدمها في إصداراتها، ومن أبرز مزايا بوتاجازات زانوسي، كل من:

  1. تزود شركة زانوسي منتجاتها بـ"تقنية الحساسات" التي تفصل تيار الغاز عند انطفاء الشعلات أو الفرن أو الشواية بشكل فوري، وهي من أحدث التقنيات التي تعزز مستوى الأمان، كما أنها ميزة تنافسية تميزها عن المنافسين.
  2. قدمت زانوسي فئة بوتجاز "كول ماكس" التي جاءت بتصميم عصري مميز وأحدث التقنيات، حيث تمتاز تصاميم هذه الفئة بمراوح تبريد للوحة التحكم وزجاج باب الفرن؛ مما يحافظ على درجات الحرارة المناسبة.
  3. ميزة تبريد زجاج باب الفرن، ما يضمن الحفاظ على جودة الزجاج وعدم تصدعه بفعل درجات الحرارة العالية.

عيوب بوتاجاز زانوسي

بالرغم من اعتماد بوتاجازات زانوسي على تقنيات تكنولوجية متطورة، إلا أن لها بعض العيوب قد تساعدك في التحديد الأفضل بوتاجاز زانوسي أم كريازي، ومن أبرزها:

  1. ضعف خامات التصنيع وعدم متانتها مقارنة بالأجهزة الأخرى من نفس الماركة مثل الغسالات والثلاجات؛ مما يجعل عمره الافتراضي أقصر.
  2. بعض فئات بوتاجازات زانوسي تكون أسعارها عالية، خاصة تلك الفئات الحديثة مثل "كول ماكس، و"كول كاست"، وذلك مقارنة بالمنافسين في نفس الفئة.
  3. بالرغم من توافر الكثير من مراكز الخدمة التي تحمل اسم "زانوسي" إلا أن هناك الكثير من الشكاوى بخصوص خدمة ما بعد البيع؛ حيث أكد الكثيرون أن تجربهم كانت غير مرضية مع الفنيين ومراكز الصيانة المعتمدة.

أيهما أفضل .. بوتاجاز زانوسي أم كريازي؟

أنت من تستطيع الإجابة على هذا السؤال، فالأمر هنا يعتمد على تفضيلاتك واستخدامك الشخصي، فكل ماركة منهم لها مزايا وعيوب، لذا يمكنك اختيار البوتاجاز الذي يحتوي على مزايا تناسبك وعيوب يمكنك التعامل معها.

كما أن اختيار بوتاجاز زانوسي أم كريازي يعتمد على عدة عوامل، وهناك بعض النصائح التي قد تساعدك في اتخاذ القرار المناسب، كالتالي:

1- السعر: اختار البوتاجاز المناسب وفقًا لميزانيتك، فإذا كنت تبحث عن خيار اقتصادي، يعد بوتاجاز كريازي خيارًا مناسبًا في بعض الإصدارات، لكن إذا كانت ميزانيتك تسمح فيمكنك اختيار بوتاجاز زانوسي الذي يوفر ميزات إضافية وأكثر فخامة من حيث المظهر.

2- الميزات الإضافية: اعتمد في اختيارك على الميزات الإضافية التي قد ترغب في تواجدها بالبوتاجاز الخاص بك، مثل تقنيات السلامة والتحكم في درجة الحرارة وتوزيعها بشكل سليم، ومدى إمكانية إشعال الشواية والفرن معًا وغيرها من المواصفات التي ترغب بها.

3- الجودة والمتانة: كلما كان العمر الافتراضي للبوتاجاز أطول كلما كان ذو جودة أعلى من حيث خامات التصنيع، وهنا يفوز بوتاجاز كريازي، لكن قد تحصل على ما تريده من بعض موديلات زانوسي ذات الفئات السعرية الأعلى.

4- التقنيات الحديثة: معظم الشركات حاليًا تعتمد على التقنيات الحديثة في تصميم البوتجاز، مثل الاشعال الذاتي والأمان الكامل وغيرها من المزايا، لذا ابحث عن الموديل الذي يوفر التقينات التي تبحث عنها، وقد تكون زانوسي هي الأفضل في هذه الحالة.

5- التصميم والشكل الخارجي: اختاري البوتاجاز الذي يضيف لمسة أنيقة على مطبخك ويعكس ذوقك الشخصي.

6- الضمان وخدمة ما بعد البيع: لا تهمل ميزة الصيانة والدعم الفني وخدمات ما بعد البيع؛ لذا تحقق من فترة الضمان ومدى توافر مراكز الصيانة قبل اتخاذ القرار.

وبعد استعراض مزايا وعيوب بوتاجاز زانوسي وبوتاجاز كريازي، يعود لكِ اختيار أيهما أفضل .. بوتاجاز زانوسي أم كريازي، وفقًا لاحتياجاتك واستخداماتك وتفضيلاتك الشخصية، ويمكنك شراء أفضل أنواع البوتاجازات من شانلز ستور لتصلك حتى باب منزلك بأفضل سعر.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة