مميزات وعيوب قلاية كينود .. مراجعة شاملة قبل الشراء

مميزات وعيوب قلاية كينود

 مؤخرًا ظهرت القلايات الهوائية كحل فعال ومثالي لكل الأشخاص الذين يسعون لتحقيق التوازن بين الاستمتاع بالطعام اللذيذ والحفاظ على الصحة، تعمل القلايات بتقنية الهواء الساخن وتعد خيارًا مثاليًا لعشاق النكهات الشهية والمقليات الخالية من الزيوت والدهون المهدرجة التي ترفع نسبة الكوليسترول وتتسبب في زيادة الوزن. 

ظهر العديد من أنواع القلايات الهوائية بمختلف السعات والتقنيات ولكن برز من بينهم قلاية كينوود لذلك من خلال موقع شانلز ستور سوف نقوم بتقديم تقرير شامل يسلط الضوء على مميزات وعيوب قلاية كينوود، استعد لـ اكتشاف أسلوب جديد من المقليات والمقرمشات بأسلوب صحي وممتع مع قلاية كينوود الهوائية.

اكتشف أهم مميزات وعيوب قلاية كينوود

قلايات كينوود Kenwood  تتمتع بسمعة جيدة وتحقق مبيعات ضخمة، وذلك بعد أن اثبتت فاعليتها وسهولة استخدامها، علاوة على توفر مجموعة متنوعة من الميزات والبرامج، مما جعلها اختيارًا مفضلًا لدى الكثيرين، تعتبر هذه المميزات السبب الرئيسي وراء تضاعف مبيعات قلايات Kenwood.

مميزات قلاية كينوود 

1- التصميم وجودة الهيكل الخارجي 

تتميز قلايات كينوود بجودة التصميم والبناء الخارجي والداخلي فهي تُصنع باستخدام أفضل المواد لضمان الأداء العالي والمتانة الطويلة الأمد تصلح للاستخدام المتكرر، الهيكل الخارجي عازل لـ الحراة والكهرباء مما يجعلها آمنة، تأتي بتصميم أنيق وانسيابي يضيف لمسة جمالية راقية لمطبخك تشعر وكأنها قطعة ديكور في مطبخك. 

2 - تعدد  برامج الطهي 

ما يميز معظم موديلات قلايات كينوود هو تنوع برامج الطهي التي تقدمها، حيث تشمل خيارات للحوم والأسماك والكيك والبطاطس وغيرها الكثير، بالإضافة إلى ذلك توفر لك إمكانية التحكم الكامل في درجة الحرارة وتوقيت الطهي، مما يسمح لك بتخصيص تجربة الطهي بشكل فردي وفقًا لتفضيلاتك واحتياجاتك الخاصة.

3 - وقت التسوية 

أقصى مدة تسوية تحتويها برامج قلايات كينوود هي 60 دقيقة ولكن تتيح لك ضبط البرامج بشكل مسبق، ويُمكنك إعادة ضبط البرنامج أو زيادة وقت التسوية في حالة عدم نضج الطعام. 

4 - الضمان وخدمات ما بعد البيع

أكثر ما يميز كينوود في مجال الأجهزة الكهربائية هو اهتمامها بخدمات ما بعد البيع للعملاء، حيث تأتي قلايات كينوود مع ضمان يشمل كافة أعمال الصيانة، تتم عملية الإصلاح في توكيل كينوود المعتمد.

5 - القدرة الكهربائية 

تتنوع القدرات الكهربائية  لـ قلايات كينوود تبعًا للموديل، ولكن جميع القلايات تأتي بجهد كهربائي و فولت عالي تضمن لك درجة تسوية وأداء فعال ومثالي.

6 - سهولة التنظيف 

عملية تنظيف قلايات كينوود سهلة لا تستغرق وقت وذلك بفضل الصواني القابلة للتركيب والفك والتي يمكن وضعها في غسالة الأطباق لتوفير المزيد من الراحة.

7 - توفير الزيت 

فكرة القلايات الهوائية تعتمد في عملية التسوية أو القلي على تقنية تدوير الهواء الساخن بدلاً من الزيت لتحقيق عملية القلي، هذا يسمح بتحضير الطعام بشكل أكثر صحة بمقدار قليل من السعرات الحرارية مقارنة بالطرق التقليدية التي تستخدم الزيت، وبالتالي سوف تساعدك على توفير استخدام الزيت مع الحفاظ على طعم الطعام وجودة القرمشة وفي نفس الوقت المحافظة على الوزن.

8 - السلامة والأمان 

تأتي أغلبية قلايات كينوود مزودة بمميزات السلامة والأمان،  مثل قفل الأمان الذي يساعدك على تثبيت سلة الطعام بشكل محكم، كذلك إيقاف تلقائي في حالة الحرارة الزائدة، بالإضافة إلى تصميم مستقر يمنع الحركة أثناء التشغيل عند وضعها على سطح مستوى.

9 - الصوت الهادئ وانبعاث الروائح 

من أهم مميزات قلايات كينوود هو أنها لا يصدر منها أصوات مزعجة أثناء التشغيل فهي هادئة تمامًا، كذلك  لا ينبعث منها روائح القلي الكريهة مقارنة بالطرق التقليدية. 

10 - شاشة ديجيتال 

تأتي موديلات قلاية كينوود بشاشات ديجيتال تعمل باللمس لتمنحك تحكم في اختيار برامج الطهي ودرجات الحرارة والوقت، كذلك تتيح لك رؤية واضحة لدرجات الحرارة ووقت التشغيل.

أبرز عيوب قلايات كينوود الهوائية 

برغم من مميزات قلاية كينوود المتعددة إلا أن الأمر لا يخلو من بعض العيوب التي طرحها المستخدمين و واجهتهم أثناء استخدام القلاية ومن أهمها التالي: 

  • بالنسبة للسعر  قد تكون بعض قلايات كينوود مكلفة بالمقارنة مع العلامات التجارية الأخرى في السوق وكذلك مع مقارنة المميزات وبرامج الطهي. 
  • بعض  موديلات كينوود كبيرة في الحجم وذلك يعيق حرية التحرك وتحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة. 
  • جميع موديلات كينوود لا يأتي معها ذراع لـ تحريك الطعام عند القلي وبالتالي يحتاج المستخدم إلى فتح سلة الطهي للتقليب والتحريك، وذلك يتسبب في إطالة مدة التسوية. 
  • غير موفرة للطاقة بل تتسبب في إرتفاع فاتورة الكهرباء، وذلك لأن القلاية تحتاج إلى تعويض حرارة الزيت المغلي المستخدم في الطهي بالحرارة ولكي تصل إلى درجة حرارة عالية تستهلك كهرباء بصورة  كبيرة. 
  • أغلبية موديلات قلايات كينوود تأتي بحجم  سلة صغير جدًا حتى في الموديلات ذات السعة الكبيرة لا يساع عدد كبير من القطع. 
  • حلة الطهي في كينوود تكون مصنوعة من التيفال، في حالة الاستخدام أو التنظيف الخاطئ يحدث تقشر في طبقة التيفال، وبالتالي يحدث التصاق لـ  الطعام.

أسعار قلايات كينوود في مصر 2024

اسعار قلايات كينوود تختلف باختلاف الموديل والسعة والقدرة الكهربائية والإمكانيات، إليك أكثر موديلات قلايات كينوود رواجًا وشراءً: 

قلاية كينوود  سعة 3.5 لتر 

 

قلاية كينوود  سعة 3.5 لتر
  • القلاية تأتي بقدرة كهربائية 1500 واط، متوفرة بسعر 5400 جنيه. 
  • القلاية ديجيتال مزودة بأكثر من برنامج للأسماك واللحوم والكيك وغيرها. 
  • تمنحك تحكم في درجات الحرارة ووقت التسوية. 
  • طاسة القلي غير لاصقة لا تحتاج لأكثر من رشة زيت. 

قلاية هوائية كينوود سعة 5.5 لتر

قلاية هوائية كينوود سعة 5.5 لتر

 

  • تتناسب القلاية مع العائلات الكبيرة أو طهي كمية كبيرة من الطعام. 
  • هذا الموديل متعدد البرامج يمنحك إمكانية التحكم في اختيار وقت التسوية.
  • تتمتع بوزن خفيف يسهل حملها ونقلها من مكان لآخر بسهولة حيث تزن  2.4 جرام. 
  • متوفرة بسعر 6988 جنيه مصري، تعمل بجهد كهربائي 1500 واط.

قلاية هوائية كينوود بسعة 11 لتر

قلاية هوائية كينوود بسعة 11 لتر

  • تُقدم كينوود قلاية كهربائية كبيرة الحجم متوفرة بسعة 11 لتر.
  • ذات قدرة كهربائية عالية 2000 واط تضمن لك تسوية ممتازة في وقت قصير. 
  • تعمل بتقنية الهواء الساخن المدار الذي يساعد على قلي الطعام بدون زيت، متوفرة بسعر 8290 جنيه.

قلاية كينوود صحية 7 لتر

قلاية كينوود صحية 7 لتر

 

  • من بين موديلات كينوود المميزة في عالم القلايات الكهربائية هذا الموديل ذات السعة الكبيرة 7 لتر.
  • متوفر بسعر مميز فقط 9399 جنيه، القلاية سهلة الاستخدام ديجيتال تعمل باللمس. 
  • تأتي بطاسة تسعى كمية كبيرة من الطعام في نفس الوقت. 
  • تعمل بقوة كهربائية 1800 واط.
    ختاما، يمكنك الإطلاع على أفضل 10 أنواع قلايات هوائية في مصر واختيار الأفضل. 

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة