مميزات وعيوب الكيتشن ماشين والفرق بينه وبين محضر الطعام

مميزات وعيوب  الكيتشن ماشين والفرق بينه وبين محضر الطعام

في حين إن شراء كيتشن ماشين قد يبدو أمرًا بسيطًا، إلا أن اتخاذ قرار نهائي والمقارنة بينه وبين محضر الطعام ليس سهلًا على الإطلاق؛ لكننا سنساعدك في اتخاذ هذا القرار من خلال معرفة مميزات وعيوب الكيتشن ماشين والفرق بينه وبين محضر الطعام. 

مميزات وعيوب الكيتشن ماشين 

الحصول على كيتشن ماشين في مطبخك أمرًا مهمًا إذ يجعلك تُحضرين الطعام بشكل أسهل وأسرع، كما يمنحك تجربة الاختيار من بين الوصفات المختلفة لأنه متعدد الوظائف، ودعونا لا نتحدث كثيرًا ونوضح أبرز مميزات الكيتشن ماشين في المقال التالي من شانلز ستور

مميزات الكيتشن ماشين 

1- توفير الوقت:   

  • الميزة الرئيسية لاستخدام الكيتشن ماشين هي السرعة التي يعمل بها، إذ يجعلك تحضرين الصوصات والكريمات والصلصات في أقل من دقيقة.  
  • ويمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في العزائم أو إعداد وجبات كبيرة حيث تحتاجين إلى تحضير أصناف كثيرة في وقت واحد.

2- توفير المال: 

  • بصرف النظر عن إعداد الوجبات بشكل أسرع وأسهل، فإن استخدام الكيتشن ماشين يمكن أن يوفر المال أيضًا؛ إذ ستقومين بتحضير بعض الوصفات في منزلك بدلًا من الاضطرار إلى شرائها من الخارج.
  • أيضًا سيقلل من هدر الطعام عن طريق استخدام كل جزء من الفاكهة والخضروات حتى السيقان أو الأوراق التي يتم التخلص منها غالبًا.
  • بالإضافة إلى ذلك يصبح طهي وجبات الطعام في المنزل أسرع وأكثر كفاءة مما قد يقلل من الإنفاق على الوجبات الجاهزة.

3- التنويع:

باستخدام الكيتشن ماشين ستحصلين على أنواع أطعمة مختلفة والصلصات والزبدة وأنتِ في منزلك وبالتالي ستحضرين المأكولات المتنوعة دون الخروج من باب منزلك.

4- متعدد الاستخدامات:  

قد تتفاجأ بعدد المهام التي يمكن لجهاز واحد التعامل معها، مثل تقطيع الخضار للسلطة، طحن المكسرات في الزبدة، خفق الكريمات المختلفة وتحضير العجائن. 

5- الدقة: 

يوفر الكيتشن ماشين دقة لا يمكن أن تكون مثل التقطيع اليدوي، وبفضل إعداداته القابلة للتعديل، يمكنك الحصول على شرائح الخيار أو البصل المقطعة أو البطاطس بالشكل المثالي.

6- المتعة أثناء الطبخ:  

يصبح الطبخ أقل صعوبة فبدلًا من قضاء وقت طويل في بشر الجزر أو فرم الثوم يدويًا، دعِ الكيتشن ماشين يقوم بذلك بينما ركّزي أنت على الإبداع في الطهي.

عيوب الكيتشن ماشين

عيوب الكيتشن ماشين

 

ولأن كل جهاز لا يخلو من العيوب، إليك بعض العيوب التي ينبغي معرفتها قبل شراء الكيتشن ماشين. 

1- السعر المرتفع:   

إن شراء كيتشن ماشين لا يشبه شراء ملعقة إضافية، بل يتطلب الأمر تحديد ميزانية؛ لأنها مرتفعة السعر مقارنة بالخلاطات العادية. 

2- صعوبة التنظيف:

تحتاج أيضًا إلى مراعاة وقت التنظيف إذ يوجد بعض الأجزاء آمنة للغسل في غسالة الأطباق، كما يوجد بعض الأجزاء الأخرى التي قد يحتاج إلى الغسيل اليدوي.

3- قلة كميات الطعام: 

من المفاهيم الخاطئة أن الكيتشن ماشين يمكنه التعامل مع كميات كبيرة من المكونات في وقت واحد، ومع ذلك، فإن الإفراط في التعبئة يؤدي إلى تقطيع غير متساوٍ وإرهاق محتمل للمحرك.

4- حجمه كبير:  

إذا كانت مساحة المطبخ لديك محدودة، فقد يكون العثور على مساحة للكيتشن ماشين هذه وأي ملحقات إضافية أمرًا صعبًا.

5- ليس فعالًا أحيانًا:   

غالبًا ما تضيع الكميات الصغيرة تحت الشفرة بدلاً من تقطيعها بشكل صحيح، وبالنسبة للكميات أو المهام الصغيرة جدًا فهي لن تكون فعالة معها وقد تأخذ وقتًا أطول من تحضيرها يدويًا. 

6- استهلاك طاقة أكبر:  

يستهلك الكيتشن ماشين كمية كبيرة من الطاقة، خاصة إذا كان المحرك يعمل بقوة كبيرة أكثر من 1000 وات.  

7- صعوبة إيجاد قطع غيار:  

يمكن أن تصبح الشفرات والمكونات باهتة أو تتآكل بمرور الوقت، مما يتطلب استبدالها، وقد يكون العثور على قطع غيار أمرًا صعبًا بعض الشيء. 

ومعظم هذه العيوب ليس من الصعب التعامل معها، كما يمكنك تجنبها إذا اخترت  الجهاز المناسب لاحتياجاتك ومطبخك وقمت باستخدامه بالشكل الأنسب.

استخدامات الكيتشن ماشين المتعددة

استخدامات الكيتشن ماشين المتعددة
  • من أبرز مميزات الكيتشن ماشين التي ذكرناها سابقًا هو أنه متعدد الاستخدامات حيث يقوم بتقطيع المكونات وهرسها وطحنها، كما أنه مفيدًا لفرم الثوم أو صنع الصلصات والصوصات.
  • بالإضافة إلى ذلك، فهي مزودة بملحقات خاصة بتحضير العجين وأداء مهام الخبز على الوجه الأكمل. 
  • يعمل أيضًا على طحن المكسرات والأعشاب وبشر الجبن والشوكولاته، وسيساعدك في خبز أنواع العجين المختلفة وصنع البيتزا والكرواسون. 
  • ويوجد بعض القطع في الكيتشن ماشين التي يتم استخدامها في جرش الثلج والمجمدات. 

الفرق بين الكيتشن ماشين ومحضر الطعام 

قد تعتقد أنه لا يوجد فرق بين الكيتشن ومحضر الطعام للتشابه الشديد بينهما في الشكل والوظائف، لكننا سنوضح إليك الفرق بينهما في السطور التالية: 

يتشابه الكيتشن ماشين ومحضر الطعام في العديد من الوظائف فهما يقومان بالتقطيع والبشر والعجن والخلط أيضًا، إلا أن الكيتشن ماشين يقوم بعدة وظائف إضافية مثل الخفق والعجن بشكل أفضل وجرش الثلج أيضًا؛ لذلك فهو مثالي في تحضير الكريمات والكيكات والمخبوزات بالإضافة إلى الوظائف الأخرى التي يقوم بها محضر الطعام.


بعد معرفة مميزات وعيوب الكيتشن ماشين أصبح يمكنك الاختيار بينه وبين محضر الطعام وأي الأجهزة ستكون أفضل لشرائها وفقًا لاحتياجاتك، كما يمكنك الاختيار من بين أفضل محضر طعام 2024 في مصر بسهولة. 

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة