مميزات وعيوب هاند بلندر ميانتا .. هل يستحق الشراء؟

مميزات وعيوب هاند بلندر ميانتا

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على خلاط يدوي جديد في مطبخك وبدأتِ في البحث والمقارنة بين الأنواع المختلفة، فلابد أن البعض رشّح ماركة ميانتا وأشاد بمميزاتها المختلفة لكن عليكِ قبل شراء أي جهاز جديد أن تبحثي عن مميزاته وعيوبه وهل سيتناسب مع احتياجاتك أم لا؛ لذلك قررنا في هذا المقال من شانلز ستور الحديث عن مميزات وعيوب هاند بلندر ميانتا لمساعدتك في اتخاذ القرار المناسب. 

وهناك أنواع مختلفة من هاند بلندر ميانتا تشمل 400 وات و600 وات وحتى 1000 وات؛ لكن إذا كنتِ ترغبين في خلاط يدوي عملي ومناسب لكِ قومي بشراء خلاط يدوي 1000 وات سواء في هذه الماركة أو غيرها من الماركات، كما يمكنك أيضًا شراء القوة الكهربائية الأقل من ذلك إذا كان استخدامك بسيط للجهاز ولن تعتمدِ عليه بشكل أساسي في مطبخك. 

مميزات وعيوب هاند بلندر ميانتا 

يوجد العديد من المميزات التي تجعل هاند بلندر ميانتا من أفضل الخلاطات اليدوية التي يمكن شرائها في السوق المصري وأهمها أنه متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه في معظم أنواع الوصفات. 

مميزات هاند بلندر ميانتا

مميزات هاند بلندر ميانتا

  1. يحتوي على شفرات من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ حادة وقوية وعملية، وبها حواف للحفاظ على المطبخ نظيف بدون أن ينتشر رذاذ الطعام عند تشغيلها. 
  2. متعدد السرعات حيث يحتوي على سرعة قوية وسرعة تربو والعديد من السرعات الأخرى لاستخدامها بسهولة وبالشكل المرغوب مع الوصفات المختلفة، وبها قفل أمان. 
  3. مصنوع من مواد عالية الجودة من الستانلس ستيل لتحمل درجة حرارة الأطعمة المختلفة. 
  4. يتوفر معه محتويات مختلفة مثل مضرب البيض الذي يقوم بالخفق بشكل مثالي، وبالتالي ستحصلين على فوم بيض رائع، أو يمكنك استخدامها في تحضير الكريمات المختلفة. 
  5. يتوفر معه أيضًا دورق سعته 600 مل لتحضير العصائر المختلفة بسهولة، وهي ميزة مهمة لأن هناك بعض الأنواع الأخرى التي لا تحتوي على دوارق. 
  6. بالإضافة إلى أنه يحتوي على كبة رائعة لتقطيع البصل والخضروات بسهولة بحجم متوسط وبها قفل أمان. 
  7. يأتي الجهاز معه ضمان لمدة عامين وبالتالي ستكونين مرتاحة عند الاستخدام حيث يمكنك تصليحه بسهولة إذا حدثت له أي مشكلة. 
  8. بالنسبة للقوة الكهربائية فهناك أنواع مختلفة تبدأ من 450 وات وحتى 1000 وات وننصحك باختيار الخلاط اليدوي 1000 وات ليتحمل معك الاستخدامات المختلفة
  9. هناك بعض القطع فيه ممنوع غسلها أو تعريضها للماء ويوجد علامة بذلك على هذه القطع لسهولة التعرف عليها وبالتالي لا تتلف مع الوقت.
  10. سعره متوسط ومناسب حيث يبدأ سعره في السوق المصري من 2000 جنيه تقريبًا وهو سعر مناسب مقارنة ببعض الماركات الأخرى. 

عيوب هاند بلندر ميانتا

وكل جهاز كهربائي له عيوب مثلما له مميزات، لكن يجب معرفة هذه العيوب حتى تقررين إذا كنتِ تستطيعين التعامل معها أم لا، وتأتي عيوب هاند بلندر ميانتا كالتالي: 

  1. تحتوي على اثنين فقط من الشفرات داخل البلندر وليس أربعة، إذ يمكن أن يؤثر هذا في النتيجة النهائية لفرم الأطعمة. 
  2. حجمه كبير وبالتالي يأخذ حيز كبير من المطبخ لذلك لابد من وجود مساحة لديك لتخزينه بها وذلك بسبب احتواءه على ملحقات كثيرة.
  3. بعض الأنواع لا يوجد بها مفرمة خاصة باللحوم وبالتالي فهو غير عملي من هذه الناحية إذ تحتاج كل ربة منزل إلى هذه القطعة المهمة لتحضير الوصفات المختلفة باللحوم. 
  4. سعة الدورق والكبة صغيرة نوعًا ما وبالتالي لا تأخذ كمية كبيرة من الطعام فمثلًا الكبة يمكن فرم بها ثمرة بصل واحدة فقط والدورق لا يأخذ فقط 600 مل من السوائل وهذا لا يناسبك في تحضير بعض الوصفات.
  5. غير مناسب في الكميات الكبيرة أو العزومات بسبب سعته الصغيرة؛ لذلك ستضطرين إلى استخدام الخلاطات الكهربائية التقليدية. 
  6. وأخيرًا فتشغيله يعتمد عليك بشكل كامل وهذا العيب موجود في جميع الخلاطات اليدوية حيث ستستخدمين يدك أثناء تشغيله ولن تكونِ حرة مثل الخلاطات الكهربائية العادية. 

عيوب هاند بلندر ميانتا

هاند بلندر ميانتا .. هل يستحق الشراء؟

لعلك تتسائلين الآن هل يستحق أن تشتري هاند بلندر ميانتا أم لا؟ الإجابة تعتمد على رغباتك وأولوياتك فإذا كنت تبحثين عن خلاط يدوي بخامات قوية ومتينة للاستخدام اليومي وإعداد الوصفات المختلفة بسهولة يمكنك الاعتماد على هاند بلندر ميانتا، كما أنه عملي في فرم الصلصات والأطعمة المختلفة وكذلك تقطيع البصل والخضروات في الكبة بسرعة وسهولة. 

والآن يمكنك اتخاذ قرارك النهائي بشكل شراء خلاط يدوي ميانتا وذلك بعد معرفة جميع مميزات وعيوب هاند بلندر ميانتا وهل يستحق الشراء أم لا؟ وكذلك هل تستطيعين التعامل مع العيوب به أم لا؟

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة