مميزات وعيوب تكييف شارب .. هل يستحق الشراء؟

مميزات وعيوب تكييف شارب

تعد تكييفات شارب من أفضل أنواع التكييفات في مصر والتي يمكنك شرائها براحة لكن لا يعني هذا عدم البحث معرفة مميزات وعيوب تكييف شارب قبل الشراء حتى تتأكد من قرارك النهائي. 

وهناك العديد من الموديلات التي توفرها علامة شارب في التكييفات، فإذا كنت ترغب في تكييف 1.5 حصان أو 2.25 أو 3 حصان ستجد ما يناسب مساحة المكان الذي ترغب في تبريده. 

مميزات وعيوب تكييف شارب في مصر 

وعلى الرغم من أن تكييف شارب قد يكون من أفضل التكييفات في مصر كما ذكرنا سابقًا وله العديد من المميزات فهو له عيوب أيضًا ينبغي معرفتها قبل الشراء.

مميزات تكييف شارب 

مميزات تكييف شارب

إذا كنت تبحث عن تكييف مميز يمكنك الحصول على تكييف شارب الذي يحتوي على مميزات عديدة تشمل الآتي:

1- سعات مختلفة

مهما كانت مساحة غرفتك أو المحيط الذي ستستخدم فيه التكييف ستجد ما يناسبك، إذ تبدأ سعات التكييف من 1.5 حصان للغرفة الصغيرة وحتى 5 حصان للمساحات الكبيرة. 

2- خاصية التبريد فائق السرعة 

ستحصل من خلال تكييف شارب على تبريد سريع في غرفتك في وقت قصير ولن تضطر للانتظار فترة طويلة للشعور بالبرودة.

3- خاصية التشغيل الجاف

أحد مميزات تكييف شارب أنه مزود بخاصية التشغيل الجاف Dry mode والتي لا تعمل على تبريد الهواء بشكل كبير وإنما يكون الجو مريح ما يقلل الرطوبة أيضًا. 

4- توزيع الهواء 

يعمل تكييف شارب على توزيع وتوجيه الهواء أعلى وأسفل لتبريد المساحة كلها بالشكل الأمثل. 

5- ميزة التشغيل التلقائي بعد عودة الكهرباء 

قد تقلق من انقطاع الكهرباء أثناء تشغيل التكييف، لكن تكييف شارب يقوم بإعادة التشغيل تلقائيًا بعد عودة الكهرباء من الانقطاع ولن تحمل هم إعادة تشغيل التكييف بنفسك إذا كنت نائمًا أو مشغول. 

6- فلاتر مميزة 

التكييف مزود بفلتر للأتربة وفلتر مضاد للبكتيريا للحصول على هواء منعش خال من الشوائب والأتربة والبكتيريا، كما يوجد مؤشر لتنظيف الفلاتر باستمرار، ومنبه لتنبيه المستخدم إلى أن الفلاتر تحتاج إلى التنظيف في الوقت الحالي.

7- تكنولوجيا الانفرتر 

إذا كنت تبحث عن تكييف موفر للكهرباء إليك التكييفات التي تعمل بتكنولوجيا الانفرتر وهي تساهم في توفير الطاقة وبالتالي تقليل فواتير الكهرباء. 

8- توفير الطاقة ECO 

يمكنك الحصول على توفير أكثر للطاقة من خلال وضع توفير الطاقة والتي توجد في بعض موديلات الانفرتر حيث تعمل بأقل استهلاك للطاقة.

9- خاصية البلازما كلاستر 

التكييفات الانفرتر من شارب تحتوي على تكنولوجيا البلازما كلاستر وهي تعمل على التخلص من البكتيريا والفيروسات بالغرفة وبالتالي تحصل على هواء منعش وصحي.

10- ضمان العربي 

توفر العربي جروب ضمان لجميع تكييفات شارب لمدة 5 سنوات.

11- مميزات أخرى

  • يحتوي على خاصية التشخيص الذاتي للأعطال وبالتالي إذا حدث أي عطل به سيكون من السهل إصلاحه.
  • يسهل التحكم فيه من خلال الريموت الكنترول المزود بشاشة تعرض البيانات ودرجة البرودة الموجودة حاليًا. 
  • تستخدم شركة شارب فريون R410A صديق للبيئة بتكييفاتها. 
  • كما أنه مزود بكمبريسور Single Rotary وكمبريسور تروبيكال الذي يعمل في المناطق الحارة. 
  • يحتوي على وحدة خارجية مقاومة للتآكل تتميز بالقوة والمتانة فهي لا تتأثر بالأجواء الخارجية مثل الأتربة والأمطار. 
  • ستحصل على تشغيل هادئ وصامت في تكييفات شارب التي تعمل بهدوء دون إزعاج عكس بعض الأنواع الأخرى التي تصدر ضجيجًا عند تشغيلها. 
  • بعض الموديلات بها ميزة التوجيه المعتدل للهواء في أعلى الغرفة حتى لا يؤثر الهواء البارد على الأشخاص المتواجدين في الغرفة.
  • تحتوي بعض الموديلات أيضًا على خاصية توجيه الهواء فى أربع إتجاهات أعلى وأسفل ويمين ويسار. 

عيوب تكييف شارب 

عيوب تكييف شارب

لا يوجد عيوب كثيرة لتكييفات شارب حيث يمكن حصر العيوب في السطور التالية:

1- السعر المرتفع 

تبدأ أسعار تكييفات شارب من 24 ألف جنيه للتكييف سعة 1.5 حصان بارد فقط، وتصل إلى 90 ألف جنيه للتكييف 5 حصان، وهي أسعار مرتفعة قليلًا إذ يعتبر من أغلى أنواع التكييفات في مصر.

2- عدم توفر قطع الغيار 

من أبرز عيوب تكييفات شارب هو عدم توفر قطع الغيار في السوق وإن وُجدت تكون مرتفعة السعر، فإذا حدث أي عطل في التكييف يكون من الصعب إصلاحه. 

تكييف شارب هل يستحق الشراء؟ 

بعد معرفة جميع مميزات وعيوب تكييف شارب يمكننا القول إنه من أفضل التكييفات التي يمكنك شرائها إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك، فهو تكييف مميز ستحصل من خلاله على تبريد فائق السرعة وتوزيع جيد للهواء داخل الغرفة، وإذا كنت ترغب في توفير الكهرباء فلا تتردد في شراء تكييف شارب الانفرتر فهو مزود بميزة توفير الطاقة وخاصية البلازما كلاستر للتخلص من البكتيريا بالغرفة ولا تنسى أنه بضمان مجموعة العربي.

كانت هذه جميع مميزات وعيوب تكييف شارب في مصر حيث يمكنك معرفة أفضل أنواع التكييفات في مصر وأفضل أنواع التكييف 1.5 حصان وأفضل أنواع التكييف 2.25 حصان وأيضًا أفضل أنواع التكييف 3 حصان، حيث يمكنك اختيار التكييف المناسب للمساحة التي ترغب في تبريدها. 

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة