مفروشات العروسة بالكامل.. قائمة مفروشات العروسة في مصر

مفروشات العروسة بالكامل.. قائمة مفروشات العروسة في مصر

تتعد اللوازم والمتطلبات لمفروشات العروسة، حيث إنها تشمل الكثير من المشتريات التي يجب أن يتم توفيرها قبل الإقدام على الزواج، حيث إن كل فتاة مقبلة على الزواج تكون بحاجة إلى تحديد جميع المشتريات التي يجب إحضارها، مع التعرف على المحلات والمتاجر التي توفر أفضل الأسعار الممكنة، وتجنب تلك التي تتسم بالتكاليف الباهظة، لذا فإن الأمر يقتضي بنا أن نشير إلى أهم المفروشات المنزلية التي يجب أن تحضرها العروسة عند تجهيز المنزل قبل الزواج، وهو ما سنتعرف عليه تفصيلًا في السطور القادمة.

أهم مفروشات العروسة

هناك الكثير من المفروشات التي تقوم بشرائها العروسة قبل الإقدام على الزواج، لذا فيجب أن يكون لديها خلفية عن أهم الأماكن التي يتم الشراء منها، وأجود أنواع المفروشات، ومن ثم الأسعار المناسبة التي يتم تقييمها حسب الميزانية.

الجدير بالذكر أن متجر شانلز يجمع بين جميع المعايير السابق الإشارة لها، من حيث الجودة في تصنيع منتجات المفروشات الخاصة بالمنزل بصورة عامة والعروسة بصورة خاصة، والأسعار المناسبة، والمصداقية التي يتمتع بها، لذا يمكن شراء جميع اللوازم التي يمكن أن تحتاج إليها العروسة، نظرًا لأنه يوفر قسم كامل يشمل على جميع المفروشات، فضلًا عن وجود للأجهزة الكهربائية، والأدوات المنزلية، ومنتجات العناية بالشعر والبشرة، وغيرهم الكثير من الأقسام الأخرى التي تحظى بالتخفيضات والعروض المميزة.

مراتب السرائر

واحدة من أهم مفروشات العروسة اللازمة التي يجب أن يتم توفيرها، ألا وهي مراتب السرائر، حيث يتم إحضار واحدة لغرفة النوم، وإن كان هناك غرفة للأطفال فيتم شراء عدد المراتب حسب عدد السرائر، الجدير بالذكر أنه يجب اختيار المراتب من أماكن موثوق بها، حتى يتم الحصول على أكبر قدر ممكن الراحة والاسترخاء، والقدرة على النوم فترة متواصله، لذا فيجب الشراء من مصدر يتمتع بالثقة والشفافية.

هناك الكثير من أنواع المراتب منها القطنية، ومنها الفيبر، ومنها الإسفنج، وغيرهم الكثير من الأنواع، ويتم الاختيار من بينهم حسب حاجة العروسة، والنوع المفضل لها، الذي يساهم في جلب الراحة والنوم.

وسائد النوم

تعد وسائد النوم من أهم مفروشات العروسة التي يجب تجهيزها، فيمكن إحضار عدد 2 من الوسائد الكبيرة، و4 من الوسائد الصغيرة، وإن كان هناك سرائر صغيرة للأطفال، فيمكن شراء الوسائد حسب حجم السرائر، الجدير بالذكر أن هناك أنواع مختلفة من أنواع الوسائد، كما هو الحال في المراتب، فيمكن شراء الوسائد القطنية أو الإسفنجية أو من الفيبر أو غيرهم من الأنواع المناسبة، ولكن يجب أن يتم اختيار مصدر يتحلى بالثقة والشفافية، حتى يضمن لك الحصول على أكبر قدر ممكن من الراحة والاسترخاء، ومن ثم القدرة على النوم بشكل متواصل.

ستائر المنزل

الستائر من القطع الجمالية المميزة التي تضفي الجاذبية والجمال على مظهر المنزل، لذا فيجب أن يتم اختيارها بعناية فائقة، وذلك من خلال نوع قماش مميز، حيث إن هناك الكثير من أنواع أقمشة الستائر منها الصيفية والشتوية، مثل: الحرير، والقطيفة، والكتان، وغيرهم الكثير من الأنواع حسب حاجة العروسة، لذا فيجب اختيار الستائر من مكان موثوق، يتسم بالأسعار المناسبة التي تلائم ميزانية العروسة.

هناك ستائر مجهزة وأخرى يتم تفصيلها حسب الحاجة، على أن يكون عدد الستائر وفقًا لعدد النوافذ أو الأبواب التي يتم وضع الستائر عليها، لذا فيجب الوضع في الحسبان جميع مساحات النوافذ، حتى يتم تنفيذ الستائر حسب ما يحتاج له المنزل.

مفروشات الكنب والمجالس

الكنب والمجالس من قطع الأثاث اللازمة في المنزل، لذا فيجب الحفاظ عليها من الأتربة والغبار الذي يمكن أن يلحق بها، لذا فإن هناك مجموعة من المفروشات التي يتم شراؤها تبعًا لمفروشات العروسة، حيث إن تلك المفروشات تتسم بالمظهر الجمالي الجذاب، الذي يضفي الأناقة والرقي على مظهر الكنب والمجالس.

يفضل أن تكون تلك المفروشات قطنية حتى تجلب الراحة اللازمة أثناء الجلوس عليها، فهناك العديد من الأشكال والخامات والأنواع التي تم تصميمها بالفعل، تناسب جميع المجالس والكنب، ويمكن أيضًا شراء القماش وتنفيذ المقاسات الملائمة لحجم قطع الأثاث.

الفوط والمناشف

من مفروشات العروسة اللازم شراؤها، ألا وهي الفوط والمناشف، حيث تقوم العروسة بشراء مجموعة مختلفة من الفوط والمناشف اللازمة، منها المناشف الكبيرة ومنها الصغيرة، على أن يكون هناك مناشف للاستخدام الشخصي فقط، فيجب أن يكون لدى كل فرد داخل المنزل مناشف خاصة به، تنقسم إلى منشفة الوجه، منشفة الجسم ومنشفة الشعر، وهذا لا يقتصر على فوط ومناشف العروسة فقط، إنما يمتد ليشمل جميع الأسر وأفراد المنزل، وذلك للحفاظ على العناية الشخصية اللازمة، ولكن تقتضي بنا الإشارة أيضًا إلى عدم الإفراط في شراء الفوط والمناشف، فيجب أن يتم الشراء حسب الحاجة فقط.

البطانيات والأغطية

من أهم المفروشات المنزلية التي تحتاج إليها العروسة عند تجهيز قائمة اللوازم الخاصة بها، ألا وهي البطانيات والأغطية، والتي يتم استخدامها في مواسم الشتاء بغرض التدفئة من برودة الجو القارص، أما الأغطية فهي عبارة عن مفروشات يتم وضعها على السرائر وقطع الأثاث المنزلي، حيث إنها تضفي الجاذبية والجمال على مظهر المكان، ومن ثم يتم حماية جميع قطع الأثاث من التعرض للغبار والأتربة والأوساخ التي يمكن أن تتعرض لها بفعل الاستخدام اليومي، لذا يفضل أن تكون تلك الأغطية والبطانيات من الخامات الجيدة المناسبة للاستخدام.

السجاد والموكيت 

من مفروشات العروسة التي يجب أن يتم تجهيزها قبل الإقدام على الزواج، ألا وهي السجاد والموكيت، وهي من المفروشات المنزلية التي تجلب الأناقة والرقي على المظهر العام للمنزل، حيث يتم شراء السجاد حسب مساحة المنزل والغرف، فهناك الكثير من الألوان والأنواع المتوفرة في الأسواق، لذا فيمكن اختيار الألوان التي تناسب دهانات الغرف والمنزل بصورة عامة، حتى يكون هناك تناسقًا بين كلًا منهما، أما الموكيت فهي قطع أصغر من السجاد يتم وضعها في الأماكن الصغيرة، الجدير بالذكر أن هناك أنواع من منسوجات السجاد والموكيت كثيرة، وذلك حتى يتم الشراء حسب الحاجة.

ملايات السرائر

من المفروشات المنزلية اللازمة التي يجب أن يتم شراؤها من قبل العروسة، ألا وهي ملايات السرائر، حيث إنها من الأغطية اللازمة التي يتم من خلالها تغطية السرائر والحفاظ عليها بشكل كامل لا تتعرض إلى أي نوع من الأضرار، مثل: الأتربة والأوساخ، تتوفر الملايات بالعديد من الأشكال والأنواع ذات النقوش والزخارف والرسومات لكي تلائم جميع أذواق المستخدمين.

إلى هنا نكون قد توصلنا معكم إلى ختام المقال، فقد تعرفنا معًا على أهم مفروشات العروسة التي يجب أن تطرق لها كل فتاة قبل الإقدام على الزواج.

الأسئلة الشائعة 

كم عدد طقم سرير العروسة؟

طقم سرية العروسة من أهم المفروشات التي يجب أن يتم إحضارها، حيث إن الطقم مكون من 2 ملاية كبيرة، و2 خددية، و2 من أغطية اللحاف، وبطانية واحدة.

ما هي أنواع الفوط التي يجب أن يتم إحضارها؟

هناك مجموعة شاملة من الفوط التي يجب على العروسة أن تقوم بتجهيزها، وتتمثل في فوط الوجه، فوط الجسم، وفوط المطبخ وفوط الحمام.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة