طقم صيني فتحي محمود 138 قطعة.. السعر والمميزات والعيوب

طقم صيني فتحي محمود 138 قطعة.. السعر والمميزات والعيوب

يعد طقم صيني فتحي محمود واحدًا من أطقم الصيني التي يبحث عنها العديد من الأشخاص إذ تعد شركة فتحي محمود واحدة من الشركات الرائدة في مجال الأجهزة المنزلية والتي يشيد بها الجميع في كافة أنحاء مصر وتتميز أطقم الصيني منها بالجودة العالية والخامات الممتازة لذا شهد الطلب عليها إقبالًا كبيرًا، وفي مقالنا هذا نتناول الحديث عن أطقم الصيني وأهم مميزاتها وعيوبها وأسعارها من خلال آراء العملاء السابقين.

طقم صيني فتحي محمود 

شهد الإقبال على طقم صيني فتحي محمود نموًا كبيرًا إذ تعتبر شركة فتحي محمود من أفضل الشركات في مصر وهذا إثر استخدامها لمواد عالية الجودة مثل البورسلين إذ يعتبر البورسلين من أجود الخامات وهذا لمتانته ومقاومته الكبير للكسر، فضلًا عن ذلك، تتميز شركة فتحي محمود بإنتاج أطقم صيني ذو تصاميم فاخرة وفريدة من نوعها.

مميزات طقم صيني فتحي محمود

هناك العديد من الخصائص والمميزات التي عرفت بها طقم صيني فتحي محمود ونتطرق للتحدث عنها فيما يلي:

جودة عالية

تتسم أطقم فتحي محمود الصيني بجودتها العالية إذ يتم تصنيعها من البورسلين الذي يتميز بصلابته وقوة تحمله وبالتالي يدوم لسنوات طويلة وعلى الرغم من متانته إلا إن البورسلين خفيف الوزن ويتميز بنعومة ملمسه ومظهره الأنيق مما يضفي على الأطباق مظهرًا لامعًا وجميلًا.

خفة الملمس

تضفي خفة أطقم فتحي محمود الصيني المصنوع من البورسلين خفة وراحة على تجربة تناول الطعام، فهي تجعل حمل الأطباق وتناول الطعام أكثر سهولة وسلاسة وبالتالي يسمح لك بالاستمتاع بوجبتك دون أي إزعاج.

تصميم أنيق

تتميز أطقم فتحي محمود الصيني بتنوعها الكبير في التصميمات لتناسب جميع الأذواق والاحتياجات، فهي تشمل التصميمات الكلاسيكية البسيطة وحتى التصميمات العصرية المزخرفة، فضلًا عن ذلك، تضفي الأنماط والألوان على الأطقم الصيني لمسة من الحيوية والجمال وبالتالي تناسب جميع الأفراد.

سهولة التنظيف

يعد تنظيف أطقم الصيني من الأمور السهلة والبسيطة إذ يتمتع البورسلين وهو المادة الأساسية في صناعة أطقم فتحي محمود بمقاومتها العالية للبقع وسطوحها الملساء وغير المسامية تمنع الطعام من الالتصاق بها وبالتالي يسهل تنظيفها بشكل كبير دون الحاجة إلى استخدام مواد تنظيف قاسية.

مقاومة الحرارة

تتميز الأطقم الصيني بمقاومتها الفائقة للحرارة وبالتالي تكون الخيار الأمثل للاستخدام في الميكروويف وغسالة الصحون دون أي قلق.

سعر طقم صيني فتحي محمود 

تختلف أسعار أطقم فتحي محمود الصيني وفقًا لحجم وجودة المنتج ولكن تبدأ الأسعار للطقم الـ 135 قطعة من 15 ألف جنيه مصري.

ضمان المنتج

تقدم شركة فتحي محمود ضمانًا على الأطقم الصيني ضد أي عيب في المواد أو الصناعة إذ يساهم ذلك في ضمان أطقم الصيني دون قلق من العيوب وإذا تم اكتشاف عيب في منتجك خلال فترة الضمان، فستقوم الشركة بإصلاحه مجانًا من أجلك، فضلًا عن ذلك، يمكن استبداله بآخر ما إذ وجد فيه أي عيب خلال فترة الضمان.

مجموعة متنوعة من القطع 

تتوفر مجموعات شاملة من أطقم فتحي محمود الصيني حيث تشمل أطباق العشاء والسلطة والحساء، بالإضافة إلى أكواب الشاي والقهوة وأدوات التقديم كما يمكنك أيضًا شراء قطع منفردة مثل أطباق العشاء أو السلطة أو أكواب الشاي والقهوة لاستكمال مجموعتك الحالية أو لإنشاء مجموعة خاصة بك، فضلًا عن ذلك، تتوفر أطقم مناسبة لكل مناسبة سواء كانت للاستخدام اليومي أو للمناسبات الرسمية.

عيوب طقم صيني فتحي محمود 

 على الرغم من مزايا أطقم فتحي محمود الصيني إلا أن هناك بعض النقاط الضعيفة التي يجب النظر فيها قبل الشراء وتشمل ما يلي:

التكلفة الباهظة

تعتبر أطقم فتحي محمود الصيني المصنوعة من البورسلين أكثر تكلفة من أطقم المائدة المصنوعة من مواد أخرى مثل الفخار أو الزجاج إذ تختلف أسعارها حسب جودة التصميم والعلامة التجارية.

هشاشة الأطقم

على الرغم من متانة الأطقم وقدرتها على مقاومة الاستخدام اليوم إلا إنها قد تكون هشة في بعض الأحيان ولا سيما إذا لم يتم التعامل معها بحذر، لذا لا بد من توخي الحذر حين حمل الأطباق واستخدامها.

نصائح قبل شراء الأطقم الصيني

تهتم معظم النساء بشراء أحدث أنواع أطقم الصيني المتاحة في الأسواق والتي قد تصل أسعارها حاليًا إلى ما يقرب من 60 ألف جنيه مصري إذ يعد أقل طقم صيني يمكن شراؤه في الوقت الحالي يبلغ حوالي 6000 جنيه مصري وهذا لأن الأنواع ذات الأسعار الأقل قد تكون عرضة لإزالة النقشات أثناء غسلها في غسالة الأطباق ولذلك نستعرض الطرق الرئيسية التي يمكنك اتباعها لاختيار أفضل طقم صيني لتجميل سفرتك:

  • تقييم جودة أطقم الصيني يتم عادة من خلال مقارنة قيمتها بالسعر المدفوع ومدى جودتها الفعلية.
  • من الضروري أن تقوم بفحص الطقم بإضاءة جيدة لتحديد ما إذا كانت هناك عيوب واضحة مثل النقاط أسفل الأطباق
  • يجب التأكد أيضًا من أن الصيني ليس مصمتًا حيث يكون الوزن الخفيف علامة على الجودة العالية ومع التطور التكنولوجي الحديث، تم إضافة البورسلين إلى مكونات الصيني لجعله أكثر ملاءمة للاستخدام مثل استخدامه في الميكروويف دون أن يتعرض للكسر أو التشوه.
  • فيما يتعلق بأصل الصيني، يفضل غالبًا الصيني الياباني بسبب جودته العالية وتليه الأصناف الفرنسية والإيطالية والبولندية، بينما تأتي الفئات الأخرى كالهندية والإماراتية واليونانية والمصرية في النهاية وتتمتع بنوعية وسعر متوسط.
  • ينصح بعدم شراء الأطقم الصيني المصنوعة في الصين حيث إنها غالبًا ما تكون من النوعية الضعيفة.
  • يوصى اقتناء طقم صيني فتحي محمود المصنوع من خامات ألمانية ويتم تصنيعه في السوق المصري مما يجعله منتجًا يجمع بين الجودة الألمانية والحرفية المصرية.

بينما يمكن الحصول على مختلف منتجات الصيني عن طريق موقع شانلز بكل سهولة.

إرشادات العناية بالأطقم الصيني

تعد أطقم الصيني من بين أجمل أدوات المائدة حيث تضفي لمسة من الجمال والفخامة على مائدتك ومع ذلك ومثل أي قطعة ثمينة، تتطلب الاهتمام الخاص للحفاظ عليها من الكسر والتلف وهنا نتطرق للتحدث عن بعض هذه طرق العناية:

  1. احرص على أن تستغرق الوقت الكافي وتجنب الحركات السريعة غير المتوازنة مع حمل الأطباق من الحواف وتجنب حملها من المنتصف أو من الأسفل.
  2. حدد مكانًا آمنًا لتخزين أطقم الصيني يكون بعيدًا عن حواف الطاولات أو الأرفف العالية وتأكد من أن المكان الذي تختاره لتخزين الأطقم جاف ومنظم لمنع تراكم الرطوبة التي قد تؤدي إلى تلفها.
  3. استخدم أدوات طعام ناعمة مثل الخشب أو البلاستيك وتجنب الأدوات الحادة التي قد تسبب خدشًا أو كسرًا للأطقم لتقليل خطر خدش سطح الأطقم، كما ينبغي استخدام سكاكين حادة على لوح تقطيع منفصل.
  4. استخدم ملاقط الطعام عند نقل الطعام من الأطباق لتجنب لمسها بأصابع مليئة بالزيت أو الطعام.
  5. إذا كنت تستخدم غسالة الأطباق، فتأكد من اختيار دورة غسيل مناسبة للأطقم الحساسة ومن أجل غسل الأطقم يدويًا، استخدم الماء الدافئ والصابون اللطيف وجففها على الفور لمنع تراكم قطرات الماء.
  6. تجنب استخدام المواد الكيميائية القوية أو المنظفات القاسية التي قد تلحق ضررًا بالطبقة الخارجية لأطقم الصيني.

وفي ختام مقالنا، نكون قد تطرقنا للتحدث عن طقم صيني فتحي محمود الذي يعد رائجًا حاليًا في السوق وهذا لجودة خامته وتصاميمه الفريدة التي تناسب مختلف الأذواق.

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة