أفضل أنواع المراتب في مصر و5 أخطاء لا تقع فيها عند الشراء

أفضل أنواع المراتب في مصر

هل  تبحث عن مرتبة سرير عملية ومريحة في نفس الوقت؟ لا داعي للحيرة، في هذا المقال سنشرح لك أفضل أنواع المراتب في مصر وكيفية اختيار المرتبة الأنسب من بينها.

ويعد شراء المراتب الجديدة من بين الأمور التي تسبب حيرة للعديد من الناس؛ وذلك نظرًا لوجود أنواع مختلفة من المراتب مثل المراتب السوست أو الإسفنج المضغوط أو الميموري فوم وغيرها. لكن بعد قراءة المقال التالي سيكون لديك القدرة على اختيار أفضل مرتبة لك بدون الدخول في حيرة البحث هنا وهناك.

أنواع المراتب في مصر 


يوجد أكثر من نوع للمراتب ولكل منها مميزاته وعيوبه فمثلًا هناك مراتب السوست المنفصلة أو المتصلة، ومراتب الميموري فوم والإسفنج .. إلخ، وتختلف هذه الأنواع فيما بينها كالتالي: 

1- مراتب السوست

السوست المنفصلة وهي تأتي بسوست كربونية منفصلة عن بعضها وكل سوستة مغلفة داخل جيب من القماش وتعمل كل منها على حدى، وبالتالي لا تتأثر بالحركة وتمنحك المزيد من الاستقلالية والراحة. 

أما السوست المتصلة فهي عبارة عن سوست متصلة ببعضها وهو ما سيؤثر على راحتك وعلى راحة شريكك في السرير، ولكنها تتميز بوجود ارتفاعات مختلفة لها في الأسواق بعكس المنفصلة.

2- مراتب الإسفنج المضغوط

تعتبر هذه المراتب من أفضل أنواع المراتب خاصة للذين يعانون من مشاكل بالظهر فهي تحافظ على استقامة العمود الفقري، وينصح بها للأطفال وكبار السن، كما أنها أحد أنواع المراتب الطبية. 

3- مراتب الميموري فوم

وهي مصنوعة من مادة الميموري فوم وهي أكثر المراتب راحة؛ إذ تأخذ شكل وانحناءات الجسم وينصح بها للمرضى الذي يعانون من آلام في الظهر، وهي أحد أنواع المراتب الطبية. 

4- مراتب اللاتكس

يتم استخلاص مادة اللاتكس المصنوعة منها من عصارة شجرة المطاط وهي مثل مراتب الميموري فوم في الراحة، ولكنها أكثر ليونة ويتم تصنيعها من الفوم الطبيعى المقاوم للتعفن والغبار.

كيفية اختيار المرتبة المناسبة لك

ورغم وجود العديد من أنواع المراتب في مصر إلا أن اختيار المرتبة الأنسب لك يعتمد على عدة معايير يجب وضعها في الاعتبار ومن ثم تساعدك في اتخاذ القرار الأصح، وتشمل هذه المعايير الآتي:

1- المادة المصنوعة منها: يوجد مواد مختلفة لمراتب السرير مثل اللاتكس أو الرغوة، وبالتالي يمكنك تجربة المرتبة قبل شرائها حتى تتأكد من أنها مناسبة لحجم الجسم ووزنه.  

2- تصميم المرتبة: اختر المرتبة ذات التصميم المناسب لك حيث يجب ألا تكون المرتبة لينة جدًا أو قاسية جدًا وإنما تكون وسط بينهما، وهذا لا يعني أن المراتب الطبية هي الأفضل بل أنها تكون غالبًا مصممة للذين يعانون من آلام في الظهر وتكون مضرة للذين لا يعانون منها.

 3- الحالة الصحية: اختر المرتبة المناسبة مع حالتك الصحية خاصة إذا كنت تعاني من حساسية غبار أو ريش، فيجب معرفة المكونات التي تدخل في صناعة المرتبة حتى لا تؤثر عليك. 

 تلك هي الأمور التي يجب النظر إليها عند شراء المرتبة، لكن ما هي أفضل أنواع المراتب في مصر؟ هذا ما سنشرحه الآن. 

أفضل أنواع المراتب في مصر

أفضل نوع مراتب

1- مراتب فوربد

 وهي أحد أشهر العلامات التجارية في السوق المصري حيث تقوم بتصنيع المراتب بأفضل الخامات وبمقاسات مختلفة لتناسب الجميع، حيث يوجد لدى الشركة مراتب كلاس سوست منفصلة ومراتب ميموري توب، ومراتب كومباكت سوست منفصلة، وغيرها.  

2- مراتب يانسن

وهذه الشركة أيضًا هي أحد أشهر الشركات وأفضلها في تصنيع أنواع المراتب المختلفة، حيث تقدم مراتب السوست المتصلة أو المنفصلة بالعديد من التصميمات والمقاسات المختلفة. 

3- مراتب تاكي

تقوم شركة تاكي بتصنيع المراتب السوست والإسفنج المضغوط، وهي من أفضل الشركات التي تقدم المراتب بتصميمات ومقاسات مختلفة، مثل جولدن سوست متصلة، وتاكي دودو الطبية اسفنج مضغوط.

4- مراتب الدورا

وهي إحدى الشركات المتخصصة في صناعة المراتب والأثاث المنزلي وهي علامة تجارية تركية، وتقدم العديد من أنواع وتصميمات المراتب بأسعار مناسبة.

5- مراتب هابيتات

أما هابيتات فهي إحدى العلامات المشهورة والتي تقدم المراتب بجودة ممتازة في التصنيع والتقفيل، وكذلك توفرها بتصميمات ومقاسات مختلفة مثل هابيتات بدي ريست سوست منفصلة، وكونتراكت سوست متصلة، ودريمز سوست منفصلة. 

6- مراتب هاي سليب

تعد مراتب هاي سليب من أفضل أنواع المراتب في مصر حيث تطبق معايير الجودة علي منتجاتها وتستخدم أجود الخامات، فيما تنتج المراتب بثمانية ارتفاعات مختلفة، وتقوم بتصنيع سواء شاسيه السوست أو طبقات الاسفنج. 

أخطاء يجب تجنبها عند شراء مرتبة جديدة 

عند شراء مرتبة جديدة هناك عدة أمور يجب الانتباه لها حتى لا تقع فيها وينتج عنها شراء مرتبة غير مناسبة، وتشمل هذه الأمور الآتي: 

  1. لا تنخدع في المراتب مرتفعة السعر وتشتريها لهذا السبب فقط ولكن قم بمعرفة احتياجاتك ومقارنة المراتب المختلفة واحصل على المرتبة الأفضل بالسعر المناسب لك.
  2. ولا تتجاهل الحالة الصحية للشخص الذي سينام على المرتبة، وتأكد أن وضعية النوم عليها مناسبة لاحتياجات هذا الشخص. 
  3. كما يجب ألا تبحث فقط عن المراتب الثابتة فهناك مراتب مصنوعة من خامات داعمة تحافظ على صحة جسمك. 
  4. لا تتجاهل آراء المستخدمين السابقين، وقم بالبحث والقراءة عن وجهات نظر الذين اشتروا المرتبة من قبلك حتى تتخذ القرار الأصح.
  5. لا تذهب إلى أي متجر للشراء ويجب عليك اختيار متجر موثوق فيه للشراء منه.

والآن يمكنك شراء أفضل أنواع المراتب في مصر من أفضل الشركات حيث تستطيع اختيار المرتبة الأنسب بالنسبة لك بكل سهولة وكذلك معرفة الفرق بين الأنواع المختلفة. 

RELATED ARTICLES

منتجات مقترحة